جديد العالم

توقعات الشتاء في مصر 2022

توقعات الشتاء في مصر 2022 … أجاب الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، عن سؤال هل فصل الشتاء المقبل سوف يكون شديد الثلوجة، لأن فصل الصيف الحالي مرتفع الحرارة جدًا، قائلًا: «منقدرش نحكم على طبيعة الفصول بهذا الشكل».

توقعات الشتاء في مصر 2022

وتحدث «شاهين»، أثناء برنامج «عشية DMC» المذاع عبر فضائية «DMC»، عشية يوم الإثنين، إنه لا يبقى صلة بين فصول السنة وبعضها، منوها بأن صيف ذاك العام يحتسب الأكثر حرارة وحرارة مضاهاة بفصل الصيف أثناء الخمس أعوام الماضية.

وبيّن مدير إدارة التوقعات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام السابقة انكسرت بالفعل، حيث نشهد انخفاض في معدلات الحرارة، منوها بأنه من المنتظر أن تكون درجات الحرارة أثناء النصف الثاني من شهر أغسطس بشأن مستوياتها الطبيعية.

موعد فصل الشتاء في جمهورية مصر العربية 2022

وتقول الدكتور إيمان شاكل وكيل مقر الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ فصل الشتاء يبدأ فلكيًا وجغرافيًا في الـ21 كانون الأول من كل عام.

ووفقًا للحسابات الفلكية فإنّ فصل الشتاء يظل باتجاه 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي في الـ20 من مارس، ليبدأ بعده فصل الربيع في الـ21 من الشهر نفسه وينتهي في الـ20 من حزيران 2022.

وعن تفاصيل شكلية فصل الشتاء، ذكرت «شاكر» أنّها تتمثل في انخفاض معدلات الحرارة وبرودة في الجو ما إذا كان في النهار أو الليل، وأحيانًا فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والكثيفة، مشيرة حتّىّه غير ممكن التنبؤ بأنّ فصل الشتاء ذلك العام هو الأبرد أو الأسخن من ذي قبل، حيث يتم تحديد معدلات معدلات الحرارة وكميات الأمطار من خلال التنبؤات الفصلية، ويحدث دائمًا التنويه عن حالات عدم الثبات على البلاد قبل حدوثها بـ72 ساعة كحد أدنى وإذاعتها في الفضائيات والمواقع والصحف والوسائل المقصودة.

وتتمثل النصائح التي يلزم اتباعها أثناء فصل الشتاء في القادم:

– تناول الفواكه الطبيعية الغنية بفيتامين سي، كاليوسفي، والبرتقال، والجوافة.

– تناول عصير الليمون، وإضافته لبعض المأكولات كالسلطة أو الفول، لأنه يساعد على قتل الميكروبات التي تكثر طوال البرد وتسفر عن الكدمة بنزلات البرد والإنفلونزا.

– تجنب المشروبات الساقعة والمياه المثلجة أو الباردة، من الأجود أكل المياه في نفس درجة حرارة الحجرة.

– أكل المشروبات الساخنة، كالكراوية، والكركديه، والكاكاو.

– ممارسة الرياضة لأنها تقي من الأمراض المتعلقة بدخول الشتاء، مثل الاكتئاب.

– تناول الكمون كمشروب مرتفع الحرارة يقلل من أرجحية الإصابة بنزلات البرد، ويحافظ على الصدر، ومفيد للكحة.

– تناول الشوفان، والتفاح، والمكسرات، لارتفاع المناعة من السحجة بأمراض الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.