المنوعات

توقعات تنسيق اليوم السابع 2022

توقعات تنسيق اليوم السابع 2022 .. يغلق موقع التنسيق الإلكترونى، فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم يوم الخميس باب إلحاق وتعديل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، وبالتالى يتبقى أمام التلاميذ 3 ساعات فحسب لتسجيل وتحديث الرغبات، ولذا بعد أن أعربت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد مدة الريادة لتنسيق الجولة الأولى للقبول بالجامعات حتى الساعة السابعة من مساء اليوم يوم الخميس المتزامن مع 26 آب الجارى بديلا عن مساء الاربعاء، توخيا لـ مستقبل أبنائنا التلاميذ.

توقعات تنسيق اليوم السابع 2022

وشدد مكتب التنسيق على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، بسببِ أن الموقع سيغلق فى تمام السابعة من مساء اليوم يوم الخميس المتزامن مع 26 أغسطس الحالي، إعلانًا وتنبيهًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

ويوجد في مواجهة الطلاب التسجيل بواسطة معامل التنسيق بالجامعات الحكومية والتى تستقبل الطلاب من التاسعة صباحا وحتى 3 وقت العصر أو بواسطة الحاسب الآلى الشخصى للطالب المزود بالإنترنت.

مثلما يتيح موقع التنسيق الإلكترونى الفرصة في مواجهة التلاميذ لتغيير الرغبات أثناء الأيام المحددة للمرحلة الأولى للتنسيق، والتى من المخطط أن تنتهى اليوم الخميس.

وقد كان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى المشرف العام على مكتب التنسيق، أعرب أن عدد المتقدمين لتنسيق الجولة الاولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 111 1000 طالب وطالبة للعام الجامعى 2021/2022.

وأكد السيد عطا انتظام سير أفعال إدخال التلاميذ لرغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا التلاميذ بوجوب كتابة رغباتهم بأسلوب سليمة وصحيحة.

 

كليات الطب الحكومية

وفي مصر، يوجد نحو 21 كلية طب وافق حاصلي أعلى مجموع في شعبة علمي معارف، وتلك الكليات
طب المنصورة، وجنوب الوادي، وطب الزقازيق.
طب القاهرة وسوهاج، إضافة إلى ذلك طب فاقوس وطب كفر الشيخ.
يوجد كلية طب المنوفية، وشبين الكوم، وطب الإسكندرية.
طب بورسعيد، طب قناة السويس، وطب طنطا.
طب عين شمس، إضافة إلى طب أسيوط وطب بنها .

مؤشرات تنسيق كلية الطب الخاصة 2021

أما عن دلائل تنسيق كلية الطب المختصة 2021-2022، فسر الطبيب محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات المختصة والأهلية، أنه لم يتم حتى هذه اللحظة تحديد دلائل تنسيق كلية الطب المخصصة، لكن جميع الدلائل تشير إلى هبوط تنسيق الثانوية العامة عن العام المنصرم، جراء الهبوط على نسبة حاصلي أعلى من تسعين بالمائة، وقد كانت أحجام تنسيق القبول في كلية تمريض أعلى من 95%، لكنه من المنتظر هبوط تلك النسبة عن العام السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.