المنوعات

توقعات طقس الشتاء في العراق 2022

توقعات طقس الشتاء في العراق 2022 .. توقع المتبئ الجوي صادق تبرع، يوم الخميس، 15 أكتوبر 2022، مستهل فصل الشتاء في جمهورية العراق، طليعة العام الآتي 2022.

وقال تبرع في خطبة لـ(بغداد اليوم)، إن “إجابات فصل الشتاء في دولة العراق بحسب الدلائل الأولية، سيكون بداية عام 2021، اما هطول الأمطار فسيكون بأحجام أدنى من العام السالف”.

توقعات طقس الشتاء في العراق 2022

واضاف أن “ما نتفرج عليه هذه اللحظة هو فصل الخريف الواضح بالموسم الانتقالي بين الصيف والشتاء، إذ يكون فيه النهار معتدلا وفي قليل من الاحيان حار، والليل يميل إلى انخفاض معدلات الحرارة بشكل بسيط”.

وتابع عطية أن “المؤشرات الأولية، تؤكد أن بداية هطول الأمطار في عموم البلاد، سيكون مطلع شهر تشرين الثاني، وكانون الأضخم، لكنها سوف تكون بمقادير أقل من قدر العام السالف، وستتحسن في موسم الشتاء الذي سيبدأ مطلع العام 2021″، مبينا أن “شتاء دولة العراق لهذا العام متأخر ومماثل للعام الفائت من إذ معدلات هطول الأمطار، وأيضاً معدلات الحرارة”.

اجواء العراق 2022

وتحدث الراصد الجوي صادق عطية في تدوينة تابعها “ناس”، (19 شباط 2021)، إن “فرص الأمطار تتوسع لتشتمل على مختلَف أنحاء السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وغرب الأنبار ومركز نينوى” مضيفاً أنه من المنتظر ايضاًً أن تشمل في الليلً أنحاء من العاصمة بغداد وديالى والنجف، أما باقي المدن فالأجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور عدد محدود من الجذب في أغلب المدن”.

وأضاف، “تتواصل فرص هطول الثلوج في أنحاء واسعة من السليمانية وأربيل ودهوك وربما تشمل شرق أو شمال كركوك”.

وبيَّن هدية، أن “الهواء لن يكون فيها نشاط واضح وتكون متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين”.

ونوه حتّى “معدلات الحرارة تظل بالانخفاض طوال الأيام المقبلة والأجواء ستكون باردة في مدن شمال وغرب البلاد أثناء ساعات النهار، ومعتدلة في فترة النهارً وباردة ليلاً في الوسط والجنوب والفرات الأوسط”.

ونصح من “تشكل موجات من الضباب مابين المعتدل والزاخر صبيحة وصباح السبت في أربيل ودهوك وكركوك والسليمانية وشمال ديالى ومناطق من صلاح الدين”.

مثلما صرح الراصد الجوي واثق السلامي في تدوينة تابعها “ناس”، إن “الأجواء باردة طوال الأيام القادمة نتيجة لـ استمرار تأثر البلاد بالكتلة القطبية ودرجات السخونة تسجل دون معدلاتها العامة”.

وقال السلامي أن “الأجواء السبت سوف تكون غائمة جزئيا وغائمة أحيانا مع فرص تداعي أمطار خفيفة إلى معتدلة أحيانا وتشتمل على دهوك وأربيل والسليمانية والموصل، إضافة لفرص زخات مطر في جهة الشمال الغربي الأنبار وصلاح الدين وشمال ديالى وربما شمال العاصمة بغداد بينما يتواصل الطقس بالاستقرار في باقي المدن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.