توقعات 2022 تنسيق الكليات … يتابع تلامذة الثانوية العامة 2021 المسجلون ضمن تنسيق الجولة الأولى 2021 للجامعات الأصلية، تسجيل رغبات الجولة الاولى وذلك في إطار تنسيق الجامعات 2021- 2022، ويترقب زيادة عن 117 ألف طالب وطالبة نشر وترويج نتيجة تنسيق الجولة الاولى 2021 من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المقرر الكشف عنها خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة.

توقعات 2022 تنسيق الكليات

ومن المقرر أنَّ يغلق موقع التنسيق الإلكتروني الساعة 7 مساء اليوم، تأديةًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي بقيادة الطبيب خالد عبدالغفار.
تنسيق الجامعات 2021- 2022.. 7 عشية قفل تسجيل رغبات الجولة الأولى

وضمن متابعة أحدث أنباء تنسيق الجامعات 2021- 2022، ستبدأ اللجنة العليا للتنسيق بقيادة الطبيب خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وذلك بشان البدء في ممارسات توزيع الطلاب على الكليات، ميزةًا عن الطليعة في تحديد الأعداد المقررة لكل كلية بجميع قطاع.

وأفشت مناشئ في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تحديد توقيت إعلان نتيجة تنسيق الفترة هو مرسوم إداري ينتسب الوزير الخاص، مبيناً أنَّ الإشعار العلني عن نتيجة تنسيق الجولة الاولى سيكون أثناء 72 ساعة من إغلاق الموقع.

تنسيق الجامعات 2021- 2022: تحديد الأعداد المقررة بجميع كلية طوال ساعات

 

وفي السياق ذاته، تواصل الجامعات الرسمية والخاصة تنفيذ خطة الإجراءات الوقائية المخصصة بتنسيق الجامعات 2021- 2022، من إذ إعداد معامل التنسيق الإلكتروني لاستقبال تلاميذ مراحل التنسيق المختلفة.

وأكّد مجموعة من زعماء الجامعات أنَّه جرى التشديد على تنفيذ الأعمال الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 والتشديد على تكليف الجميع بضرورة ارتداء الكمامة خلال فترة التواجد في نطاق الجامعات ومعامل التنسيق، وايضاً تصرف عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت، بالإضافة إلى تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في طوال التواجد داخل معامل الكليات المختصة للتنسيق.

 

دلائل تنسيق الجامعات المخصصة 2022

وعن مؤشرات تنسيق الجامعات المخصصة 2022، كشفت أصول بوزارة التعليم العالي أنه من المتوقع أن ينخفض الحد للقبول بالجامعات المخصصة عن العام الماضي بمقدار تتباين ما بين 5% و10 % لمختلف الكليات والتخصصات ووفقا للحدود التي سيقرها المجلس بالإجماع، مشددة على أنه باعتبار الموافقة سيتم العمل بها طوال مدد تنسيق الجامعات المختصة المتنوعة.

والمقرر أن تبدأ الجولة الاولى من تنسيق الجامعات المختصة أثناء 72 ساعة من لقاء المجلس الأعلى للجامعات، ونشر وترويج نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات الأصلية.