المنوعات

تعرف على شروط الحج 2022

تعرف على شروط الحج 2022 … بعد إرتقب عظيم، أفصحت العاصمة السعودية الرياض عن إقامة موسم فريضة الحج لذا العام، غير أنها لم تؤكد فتح سيزون الحج لكل الزائرين الأجانب، كما لم تحدد الشروط الضرورية لذلك.

تعرف على شروط الحج 2022

أفاد التلفاز السعودي اليوم الأحد إن المملكة ستنظم شعيرة الحج ذلك العام على حسب محددات وقواعد خاصة للوقاية من فيروس Covid 19. ونقل التلفزيون عن وزارة فريضة الحج والعمرة أنه”سوف يتم النشر والترويج عن آلية واشتراطات حج ذلك العام فيما بعد”.

وعلى الرغم عدم تأكيد الرياض شعيرة الحج للزائرين الأجانب في إعلانها الجديد، إلّا أنها بعثت بإشارات إبجابية لهم. سمحت المملكة السعودية العام المنصرم لعدد محصور من المواطنين والمقيمين بالمملكة بتنفيذ مناسك شعيرة الحج، لكنها سمحت في وقت لاحق بتنفيذ العمرة للمقيمين والأجانب على فترات.

ونقلت وكالة المستجدات المملكة السعودية أن وزارة فريضة الحج والعمرة أعلنت عن عزم معيشة المنسك لهذا العام “بما يضمن حماية وحفظ صحة وسلامة الحجيج، ولذا وفق الضوابط والمقاييس الصحية، والتطلع والتنظيمية التي تصون حماية وحفظ صحتهم وتنفيذ مناسكهم ببساطة وسهولة في جو آمنة”.

وتابع المنشأ نفسه أن “الجهات الصحية بالمملكة مطردة في تقدير الظروف واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت ذاك الأسبوع نقلا عن مصدرين مطلعين أن العاصمة السعودية الرياض تدرس منع الوافدين من الخارج من فريضة الحج للعام الثاني على التتالي في وجود انتشار فيروس كوفيد 19 عالميا والقلق الناجم عن ظهور أعراق متحورة عصرية منه.

وتراجعت أعداد السحجات والوفيات بكورونا في المملكة العربية السعودية، وأفصحت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد إلحاق 13 ظرف مصرع حديثة بفيروس Covid 19 المستجد و942 إصابة جديدة.

الاستعدادات في الحرم المكي

الاستعدادات في الحرم المكي كانت تسابق الزمان من أجل استقبال أعداد مقيدة من الحجاج. بالإضافة إلى التنظيف المتواصل، تم تنقية المقر، كما تم تجميع فواصل لفرض التباعد بين الحجاج

ولا ننسى ان المسؤولة الجسيمة التي تقع على عاتق حكومة المملكة العربية السعودية من حالها أن تحدد لو كانت سوف تقوم بتأمين نزلاء بيت الله الحرام لأداء طقوس شعيرة الحج أم لا وذلك ما حرض الجدل الضخم بين مواطني المملكة أثناء الفترة الأخيرة، وتعرفنا على سؤال محددات وقواعد الحج2022من في نطاق السعودية بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.