المنوعات

موعد نزول سيارات في السعودية 2022

موعد نزول سيارات في السعودية 2022 … حتى الآن مدة طويلة من الانتظار، كشفت تقارير صحفية يابانية أن المظهر الأيقوني المشهور لاندكروزر 2022 الجديد من المؤسسة اليابانية الأصيلة لصناعة السيارات تويوتا عن الموعد الأساسي والرسمي لظهوره.

موعد نزول سيارات في السعودية 2022

وأكدت التقارير أن شكل لاندكروزر 2022 الجديد سينطلق إلى متاجر المركبات على يد وكلاء شركة تويوتا في شهر أبريل من العام القادم 2021، في نبأ مبتهج لمحبي ذلك المظهر متنوع الاستخدامات من صنف SUV ذات البأس.

وأفادت التقارير الصحفية اليابانية أن لاند كروزر لن تستخدم منبر F1 الحديثة، وإنما ستحتفظ بمنصتها الحالية، فيما ستحصل على تطويرات كلية على مستوى تخطيط السيارة.

وكانت المؤسسة اليابانية العريقة قد صرحت منذ فترة عن شكل تويوتا لاند كروزر موديل 2021، الذي نال إشادة واسعة من متخصصون ورواد عالم السيارات، بفضل إجادة وأصالة التصميم والتأدية.

وتطمح تويوتا في أن تزيد لاندكروزر من عوائد الشركة أثناء الفترة المقبلة خاصة في أعقاب الإشعار العلني عن أنها أحرزت 64% ليس إلا من أرباحها في سنة 2020 مضاهاة بالسنة الماضية.

وأفشت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في ميدان تصنيع السيارات صورة تخيلية قريبة العهد لسيارتها المشهورة لاند كروزر 2022.

وبات معروف عن لاند كروزر العصرية أنها ستمتلك شبك أمامي أكبر من المنصرم إضافة إلى ذلك مصابيح أمامية رفيعة وتصميم عضلي بارز.

ويتكهن الخبراء أن تويوتا استوحت إعداد لاند كروزر الحديثة من شكل راف فور غير أن يظل في الخاتمة ما ثبت لسيارة لاند كروزر ماهو إلا تخطيط تخيلي قد لا ينطبق في الواقع بأسلوب دقيق.

وتحاول تويوتا الحفاظ على سرية تفاصيل لاند كروزر بشكل كبير سواء ما يختص السيارة من تخطيط خارجي أو تقنيات ومقصورة داخلية ايضا.

وتجدي تويوتا في تطوير لاند كروزر بسرية هائلة خاصة وأن الشركة نجحت أن تحافظ على سياراتها من الصور التجسسية.

وتشير التكهنات أن يطلق على الشكل الجديد لاند كروزر 300 عوضا عن لاند كروزر 200 القريبة العهد.

وتعتمد تويوتا في إنتاج لاند كروزر على محركات V6 وتتنوع ما بين تيربو بسعة 3.5 لتر بشدة 416 جواد وعزم دوران أقصى ستمائة نيوتن متر، أو محرك ديزل تيربو 3.3 لتر بقوة 217 حصان مع عزم دوران أبعد 539 نيوتن.متر.

 

عن مظهر تويوتا لاندكروزر 2021

 

مظهر لاندكروزر 2021 والذي يحتسب أحد أكثر أهمية وأفخم المركبات في نوع الطرق الوعرة في العالم.

إتضح شكل لاند كروزر من دون العديد من التغييرات مع الاكتفاء بلمسة طفيفة على اللمبات الأمامية مع إضافة شبكة أمامية أكثر وضوحاً مع فتحات تهوية أمامية ومصدات غليظة.

وتتلذذ المقصورة الداخلية للاند كروزر بنظام صوتي فخم من 14 مكبر صوت وأيضا تحكم قياسي في البيئة وتمتاز المقاعد الأمامية بخاصية التدفئة والتبريد، وتكتسي مقاعد تويوتا لاند كروزر بجلد من فئة مدهش.

وتنطلق لاند كروزر بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر وبقوة 381 جواد وعزم دوران أقصى 401 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ويتوفر في لاند كروزر 2021 نسق الدفع الرباعي في الإصدار القياسي، وستظهر نسخ من السيارة بمحرك V6 تيربو هجين بديلا عن محركها V8 التقليدي تماشياً مع قوانين الانبعاثات الكربونية بخصوص العالم.

غير أن ما يعيب لاندكروزر 2021 ويجعلها بقالة انتقاد البعض هي صرفية المحروقات، حيث تتطلب السيارة إلى 18.9 لتر لكل مائة كيلومتر ضِمن البلدة و13.7 لتر لكل مائة كيلومتر على الطرق العاجلة.

وحددت تويوتا تكلفة لاندكروزر 2021 بتكلفة 87 ألف دولار، بينما يبلغ قيمة نوع هيرتاج الأعلى تأديةً نحو 89 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.