تعرف على ملحق دوري أبطال آسيا 2022 … حظيت قناة “أبو ظبي الرياضية” على حقوق نشر وإشاعة ماتشات منافسات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية من المرحلة الـ 2021 حتى 2024 .

وأعلن التحالف الآسيوي للساحرة المستديرة كرة القدم اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية مع ”أبوظبي للإعلام“، مؤسسة خدمات الإعلام العامة الرائدة في جمهورية الإمارات العربية المتحدة.

تعرف على ملحق دوري أبطال آسيا 2022

وحصلت ”أبوظبي للإعلام“ على الحقوق الإعلامية الحصرية لبث مباريات البطولات الآسيوية في مختلف بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة خلال الفترة من 2021 إلى 2024.

ويستكمل التحالف الآسيوي لرياضة كرة القدم توسيع وصول وانتشار مسابقاته في كافة أرجاء العالم، حيث إن اتفاقية الشراكة الإعلامية الجديدة ستمنح شبكة أبو ظبي للإعلام، عن طريق قناة أبو ظبي الرياضية، حق بث ماتشات البطولات الرئيسية في التحالف، وعلى قمتها التصفيات الآسيوية – الطريق إلى دولة قطر، وكذلك كأس آسيا 2023 في الصين، وكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، بجوار ماتشات دوري أبطال آسيا.

ووقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقات مطابقة مع مؤسسة الرياضة المملكة السعودية لنقل المسابقات الآسيوية في السعودية، كما حدث مع مؤسسة برو العراقية لنقل منافساته في دولة العراق.

وتأسست أبو ظبي للإعلام في عام 1969، حيث تطورت على مر الأعوام لتكون من أكثر المؤسسات الإعلامية في منطقة شمال أفريقيا والخليج، في حين تجسد قناة أبو ظبي الرياضية فيها من أكثر القنوات الرياضية مشاهدة في العالم العربي، وهي تغطي بعض الأفراد من الفعاليات والمسابقات الرياضية العالمية عبر قنواتها الأربع في إطار الشبكة.

وتحدث داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: ”نحن سعداء بدخول هذه الشراكة العصرية مع أبو ظبي للإعلام، بما يؤكد التكلفة المتزايدة للبطولات الكبرى في الاتحاد الآسيوي للساحرة المستديرة كرة القدم، على حسب إطار الرؤية والمهمة بالاتحاد“.
وأكمل: ”حشود كرة القدم في دولة دولة الإمارات العربية المتحدة تتشارك معنا في الحماس الكبير للعبة الساحرة المستديرة كرة القدم، وتلك الشراكة مع أبو ظبي للإعلام ستضمن حصول تلك الحشود على فرصة استكمال مسابقات دولية المستوى في التحالف الآسيوي لكرة القدم. نشكر أبو ظبي للإعلام على ثقتهم بمستقبل الساحرة المستديرة كرة القدم الآسيوية عبر دخول تلك الاتفاقية“.

وقال هيثم الكثيري، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفاز أبوظبي بالإنابة: ”يسرنا في أبوظبي للإعلام الاستحواذ على حقوق الإرسال الأثيري في نطاق دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة لأهم مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهذا ابتداءً من عام 2021 ولغاية 2024“.
ويتزامن ذاك مع توضيح أبوظبي الرياضية مجموعة متنوعة من البرامج التحليلية التي تستضيف أكثر أهمية الأسماء البارزة في عالم الفحص الرياضي، بقالب فني فريد وتغطية استثنائية مستخدمة أجدد تقنيات البث العالي الوضوح، ولذا لإعطاء مشجعين كرة القدم أسمى تجربة رؤية للأحداث الرياضية ذات الدرجة والمعيار العالمي، كما سيقوم بالتعليق على الماتشات نخبة من أكثر وأهم معلقي قنوات أبوظبي الرياضية.
وبيّن: يشكل ذلك التعاون إضافة فاخرة لسجل المنافسات التي نقوم ببثها، ونأمل قدماً لمزيد من التعاون مع الاتحاد الآسيوي للساحرة المستديرة كرة القدم، وهذا بما ينسجم مع مساعينا الرامية لتعزيز المحتوى الرياضي الذي تعرضه أبوظبي للإعلام وبما يتماشى مع أولوياتنا وأهدافنا الاستراتيجية.

ولم تعلن حتى الآن أبوظبي الرياضية عن طريقة نشر وإشاعة المباريات وهل ستكون متاحة مجانا للجماهير الإماراتية، أم سوف يتم تشفيرها كما فعلت شركة الرياضة السعودية، وأرجعت هذا إلى العقود الحرب مع الاتحاد الآسيوي.