المنوعات

آخر قرارات الجوازات السعودية 2021 اليوم للزيارة العائلية

آخر قرارات الجوازات السعودية 2021 اليوم للزيارة العائلية … بدأت المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والعودة، من دون رسوم أو بدل مالي حتى نهاية تموز المقبل.

آخر قرارات الجوازات السعودية 2021 اليوم للزيارة العائلية

ويجيء ذلك التمديد الذي عرَضه وزير النقدية، في نطاق الأنشطة المتتالية التي تتخذها حكومة المملكة للتناقل مع آثار وتبعات البلاء الدولية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة المدنيين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وشددت مديرية الجوازات المملكة السعودية أن التمديد سيتم آليا بالتنسيق مع مقر البيانات الوطني دون الاحتياج إلى إعادة نظر مقار إدارات الجوازات.

ووفقا لوكالة مستجدات المملكة السعودية “واس” ستتم عملية التجديد كما يلي:

أولا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليصبح إلى تاريخ 31 تموز 2021.

ثانيا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس Covid 19 فيها، ليصير إلى تاريخ 31 يوليو 2021.

ثالثا: يقتصر التمديد على الدول الـ 20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس Covid 19 فيها، والمعلنة بتاريخ 2 شباط السالف.

 

تأشيرات الزيارة

وعن تأشيرات الزيارة، صرح حنفي: “الناس اللي أخذت تأشيرات زيارة وهما موجودين ضِمن جمهورية مصر العربية، سوف يتم السماح لهم بتمديد الزيارة لهم.. بما يشير إلى أن أي مواطن رايح يزور واحد في المملكة السعودية، سواء زيارة أسرية أو تجارية أو عمل، يشطب تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة له تلقائيًا ومجانًا”.

وهل يشتمل على الأمر التنظيمي التطعيم، أفاد حنفي، القرار لا يجب التطعيم لدى تمديد التأشيرة، إلا أن فائدة التطعيم الذي يؤخذ في مصر على جرعتين ويحصل المواطن على شهادة QR، تندرج في أن النازح لما بيرجع في أعقاب الـ 14 يوم صخر من البلد التي فيها ترانزيت، ويدخل المملكة لا ينهي له صخر مؤسسي.. يعني ميقعدش في فندق على حسابه الشخصي لفترة 7 أيام.. لكن يكون غير مطلوب من ذاك الشرط فحسب.

وتابع حنفي: “بل لدى السفر من جمهورية مصر العربية للبلد اللي هيروح فيها ترانزيت.. أساسي في كل الحالات يوجد معاه تحليل PCR، وفور الوصول يشطب عمل تحليل PCR عند القدوم، وآخر عند مغادرة السعودية”.

جدير بالذكر، أن ذاك التمديد يأتي في محيط الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة السعودية للتناقل مع آثار وتبعات الوباء العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الأفعال الإحترازية والإجراءات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين السعوديين والمقيمين، وتأخذ دورا في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

بدأت المديرية العامة للجوازات المملكة السعودية، تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والرجوع من الدول التي يُعلّق القدوم منها، وهذا أتوماتيكًا بلا رسوم أو بمقابل مالي حتى ثلاثين تشرين الثاني الآتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.