المنوعات

كبرى شركات المقاولات 2022 في السعودية

كبرى شركات المقاولات 2022 في السعودية .. شهدت المملكة العربية السعودية في الأعوام الأخيرة طفرة عظيمة في انتشار شركات المقاولات، ذلك بسبب تزايد طرق الهندسة وارتفاع عدد السكان حتى صارت المملكة تمتلك أضخم سوف للمقاولات في شمال أفريقيا والخليج، لهذا سوف نتعرف معكم اليوم على يد موقع جديد اليوم الإلكتروني على أشهر أسماء مؤسسات مقاولات في المملكة العربية السعودية بشكل مفصل.

كبرى شركات المقاولات 2022 في السعودية

تتمثل اكبر أسماء شركات مقاولات في السعودية في اللاحق:

1- مجموعة بن لادن

تعد هذه المؤسسة من أضخم الشركات الحاضرة في المملكة وفي الوطن العربي، حيث تبلغ إيراداتها صوب 5 مليار دولار وهي تقوم بأداء أكبر المشاريع العقارية في المملكة.
لديها هذه الشركة كميات وفيرة من التوزيعات، قد أسهمت في تشييد شبكة مواصلات كبيرة جدا وفي إنشاء الكمية الوفيرة من الأساليب التي تربط ما بين شوارع المملكة بعضها وعدد محدود من.

2- شركة الكفاح للمقاولات

هذه المؤسسة تعد مؤسسة استثمارية عملاقة تعمل في العدد الكبير من المجالات بالقرب من المقاولات ومنها: التطوير العقاري، الحلول الانشائية، الخدمات، التعليم، التجارة والمال وغيرها.
تلك المؤسسة لها غفيرة مشروعات في المملكة مثل: مجمع بتروكيماويات، مدينة رأس الخير الصناعية، الجبيل الصناعية وهي تصنف على أنها من أحسن عشرة مؤسسات للمقاولات

 

3- شركة الخضري

تعتبر هذه المؤسسة من أضخم المؤسسات في السوق السعودي والذي تقدر سعرها السوقية بحوالي 570 مليار دولار ولذا الشأن جعلها تفوز بأداء العقود الضخمة من وزارة التعليم.
تعد تلك المؤسسة هي المنفذ لما يقارب من 95% من المشاريع الأصلية.

4- شركة دريك آند سكل انترناشيونال

هذه الشركة انتصرت بالعديد من العقود التي تصل ثمنها 5 مليار دولار، قد تضمنت هذه الشركة أعمال تجارية تصل سعرها باتجاه 816 مليون دولار.
فازت تلك الشركة مرجأًا بتأدية العديد من الممارسات الميكانيكية والكهربائية والصحية في مستشفى ومركز الدارة الطبي في الرياض عاصمة السعودية.
تقوم المؤسسة بتطبيق أعمال التجميع والاختبار والتشغيل والتكييف والتدفئة والأعمال الصحية وغيرها من لأعمال.

 

أشهر شركات المقاولات في المملكة

تحوي معها المملكة العربية السعودية مجموعة جسيمة من مؤسسات المقاولات ومن أشهر شركات المقاولات في المملكة ما يلي:

1- شركة الرشيدي للتجارة والمقاولات

تعد هذه المؤسسة من المؤسسات الكبرى في المملكة الخاصة بالمقاولات والتي نفذت الكثير من الأعمال التجارية مثل: مشروع الكردون الحدودي لوزارة الداخلية في عام 2009م، الفضاء لأداء السور.
كما قدمت في سنة 2010 عقد بناء السكة الحديد بين الشمال والجنوب بتكلفة 750 مليون دولار، مع تطبيق بناء 5 محطات قطار بمبلغ 420 1,000,000 دولار.

2- السيف للمقاولات الهندسية

تعد تلك المؤسسة من المؤسسات الكبرى في الشرق الأوسط وقد تأسست في عام 1951م ومن أهم أنشطتها المجموعة الهندسية للإنشاء والمقاولات، إستيراد المعدات الطبية وتركيبها، القيام بأعمال الإصلاح وأعمال الطاقة.
من منجزات تلك المنشأة التجارية بناء برج المملكة في الرياض، برج السراب في دولة قطر، برج جويل توين في مرسى دبي، بالقرب من بناء استاد رياضي الذي ينتمي شركة أرامكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.