المنوعات

كم ساعه قطار من الرياض الى القصيم

كم ساعه قطار من الرياض الى القصيم … أزاد قطار “سار” للركاب تجاربه الناجحة تحسباً للتشغيل الفعلي قريباً، حيث بلغت سرعته مائتين كيلو متر في الساعة أثناء سيره على خط السكة الحديدي بينما بين منطقتي حائل والجوف التي شهدت مستهل البرنامج التشغيلي التجريبي الأسبوع السالف للسرعة القصوى للقطار.

الانتهاء من كامل الإنشاءات في المحطات والبدء بالتأثيث والخدمات

كم ساعه قطار من الرياض الى القصيم

وتعتبر المرة الأولى التي يبلغ فيها قطار الركاب إلى تلك السرعة منذ بدء مراحل التشغيل التجريبي له منذ أشهر، حيث تأتي تلك المساعي الجادة للتأكد التام من مجال سلامة كامل أجزاء مناخ المشروع قبل إطلاق المساندة فعلياً لنقل المسافرين والسلع، التي تشمل البنية الأساسية والقطارات وأنظمة الاشارات والتحكم إلى جانب الكادر الإنساني الذي سيقوم على إدارة وإصلاح التشغيل.

المدة الثانية تبدأ بالمسيرات إلى محطة حائل ثم الجوف والقريات

ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل الفعلي لرحلات الركاب في نهاية العام الميلادي الجاري 2016 من خلال سفرية واحدة كل يومً من الرياض إلى القصيم مروراً بالمجمعة، حتّى تستكمل النزهات بينما حتى الآن إلى محطة حائل مستقبلاً ومن ثم إلى محطات الجوف والقريات.

وسيسهم القطار عند تشغيله الفعلي في إكمال مكابدة الآلاف من المدنيين خاصة في مدن الشمال القريات، الجوف، وحائل ولذا بادخار وسيلة نقل جديدة آمنة وعاجلة تبلغ بينها وبين العاصمة السعودية الرياض إعتباراً لبعد المسافات فيما بينها والتي تتجاوز 1400 كيلومتر تقريباً.

القطار الليلي يتسع لـ377 راكباً ويقدم ثلاث سيارات لمقصورات الغفو

وقد أكملت المنشأة التجارية المملكة السعودية للخطوط الحديدية «سار» تأدية سكة حديد قطار الشمال للركاب الذى يبلغ بين الرياض عاصمة السعودية و القريات منذ نحو عام ، مثلما شطبت كامل الإنشاءات في محطاتها وهي في طور التأثيث هذه اللحظةً تمهيداً للتشغيل الفعلي.

ويبلغ طول شبكة السكة الحديدية لقطار المسافرين 1250 كيلو متر تقريبا، تتوزع أعلاها ست محطات للركاب في جميع من الرياض، المجمعة، القصيم، حائل، الجوف، والقريات.

القطارات النهارية طولها 280 متراً وتتسع لـ444 راكباً

وعلى خط التنجيم بدأت مؤسسة “سار” على يد قطارات الاستخراج بنقل الفوسفات عام 2011م، من “حزم الجلاميد” داخل حدود منطقة الحدود التي بالشمال إلى معامل تكرير شركة “معادن” في ميناء رأس الخير على ساحل الخليج العربي، ودشنت المنشأة التجارية خط الاستخراج لنقل البوكسايت في مايو (أيار) 2014م، لنقل معدن البوكسايت

الخام من منجم البعيثة بداخل منطقة القصيم إلى رأس الخير، إذ يحتسب المنجم الأكبر في المساحة في إصدار خام البوكسايت الذي يصنع منه الألمونيوم وصفائح العلب والألواح ومواد الإنشاءات.

مركبات جديدة

أولاً: القطارات النهارية وتتركب من قاطرتين وتسع مركبات مختلفة الأشكال والاستخدامات، منها أربع سيارات للدرجة الاقتصادية، وثلاث عربات لدرجة الأفعال، وعربة المطعم، وعربة لنقل الأمتعة، ويصل الطول الإجمالي للقطار 280 متراً ويتسع ل 444 راكباً، ويسير بسرعة مائتين كيلو متر/ للساعة، وتتميز بأقصى درجات الراحة والأمان للراكب، عبر احتوائها على كافة متطلبات الحياة العصرية، من كراسي مريحة، ومنافذ USB لتعبئة التليفونات لجميع مغترب، وشبكات الواي فاي، وطاولات مسندة للطعام، فضلا على ذلك أزرار التحكم بالأصوات، بجانب توافر كراسي مخصصة للعائلات إكتملت اهتمام طبيعة وخصوصية المجتمع السعودي، ايضا تخصيص مساندة المطعم المتحرك، الذي يتضمن على الوجبات السريعة.

ثانياً: القطار الليلي الذي يستخدم للمسافات الطويلة، ويتشكل من قاطرتين و13 عربة مغايرة الأنواع، منها ثلاث سيارات للدرجة الاستثمارية، وعربة واحدة لدرجة الإجراءات، وثلاث عربات لمقصورات النوم، وأربع مركبات لتعبئة العربات، وعربة الوجبات الخفيفة، وعربة لنقل الأمتعة، ويصل الطول الإجمالي للقطار 383 متراً ويتسع لـ377 راكباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.