المنوعات

مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021

مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021 … ومن واقع التقويم الميلادي والهجري، ومن واقع قوانين الشغل، سواء تشريع الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 المخصص بترتيب ظروف العاملين بالقطاع الحكومي التابعين للجهاز الإداري للجمهورية والخاضعين لقانون المساندة المدنية، وقانون الجهد رقم 12 لسنة 2003 المخصص بتنظيم أحوال العاملين بالقطاع المخصص، فإن شهر سبتمبر 2021 لن يشهد حصول المستوظفين على أي إجازات لمناسبات دينية أو وطنية، استنادا للقوانين المعمول بها في البلاد.

مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021

 

وتقتصر فحسب إجازات الموظفين في القطاعين العام والخاص، على الأجازات الأسبوعية التي نصت فوق منها القوانين، واللوائح الداخلية لجهات الشغل بالقطاع المخصص بما لايخل بحقوق العاملين بتلك الجهات.

وبذلك يحصل العاملون بالقطاع الحكومي والقطاع العام والاعمال العام على أيام يوم الجمعة والسبت، إجازات أسبوعية، فيما يحصل العاملون بالقطاع المختص على يوم شخص في الأسبوع يحدده صاحب الشغل، أو كما هو متفق عليه في عقود العمل بين الشخصين.

جدير بالذكر أن عدد أن إجمالي الإجازات الأصلية التي إكتسبها المصريون في عام 2021 وصلت باتجاه 18 يوما أضيف اليها الايام الاسثنائية التي قررها رئيس مجلس الوزراء ، كما حدث في اجازة عيد الاضحى التي عزم رئيس مجلس الوزراء ان تكون من يوم السبت الى السبت .

وبدأت الاجازات الأصلية في عام 2021 القائم بأعياد الميلاد 7 يناير، الخاصة بالأخوة النصارى، وحصل فيها جميع المصريون على إجازة حكومية، وأن العام الميلادي 2021، ستنتهي فيه الإجازات الأصلية، بإجازة حكومية في 18 أكتوبر 2021 بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف المختص، ويحصل فوقها جميع العاملين المواطنين المصريين، في مؤسسات القطاعات الرسمية والعام والأعمال العام والخاص.

الإجازات الأصلية حتى النهاية 2021

 

سوف يكون العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والمؤسسات الحكومية، على ميعاد طوال الأشهر المتبقية من عام 2021، مع عدد من الأعياد الحكومية والإجازات الأصلية، و”حديث اليوم ” يرصدها باليوم والتاريخ كالتالى:

– الأحد 25 أبريل: عيد تحرير سيناء

– السبت 1 مايو: عيد العمال

– الاثنين 3 مايو: عيد شم النسيم

– الخميس 13 مايو حتى السبت 15 مايو: عيد الفطر المبارك

– الأربعاء 30 يونيو: ثورة 30 يونيو

– الاثنين 19 يوليو: وقفة عيد الأضحى

– الثلاثاء 20 يوليو حتى الجمعة 23 يوليو: عيد الأضحى المبارك

– الجمعة 23 يوليو: عيد الثورة

– الاثنين 9 أغسطس: رأس السنة الهجرية

– الأربعاء 6 أكتوبر: عيد القوات المسلحة

– الاثنين 18 أكتوبر: المولد النبوى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.