رقم الخطوط السعودية واتساب في امريكا … أطلقت الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية، وظيفة خدمية قريبة العهد وغي مسبوقة لعملائها، وهي تواصلها برفقتهم عبر تطبيق المراسلة “WHats App”.

وتسعى مؤسسة خطوط الطيران المملكة العربية السعودية، من خلال تلك المنفعة، إلى حل مشاكل زبائنها، التي قد تواجههم أثناء رحلاتهم الجوية، على حسب صحيفة “في مرة سابقة” المملكة العربية السعودية.

رقم الخطوط السعودية واتساب في امريكا

وتهتم المساندة عبر “WHats App” بالإجابة عن استفسارات العملاء فيما يتعلق “أعضاء الفرسان”، والاسترجاع، ومواعيد الإقلاع والوصول.

وتقدم تلك الخدمة، عبر رقم 0540000005، في حين نوه الكاتب السعودي، عبد العزيز الحمادي، من خلال حسابه على “Twitter”، حتّى الخطوط المملكة العربية السعودية، من أوائل الشركات التي فعلت هذه الوظيفة الخدمية، بصرف النظر عن وجود بطء في الرد من منحى موظفي الشركة.

بدأت الخطوط المملكة العربية السعودية في تنشيط حساب واتس آب لاستقبال الاستفسارات والأسئلة، وتعتبر من أوائل المؤسسات المملكة العربية السعودية الي فعلت هالخدمة، مع أنه ما يزال ثمة بطء في الإجابة.
الرقم: 0540000005

يقال أن الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية، ألغت يوم الجمعة، 5 كانون الثاني/يناير، جميع رحلاتها من وإلى بلدة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، بسبب الأحوال الجوية السيئة في المدينة.

وقالت الشركة المملكة السعودية، من خلال حسابها على “تويتر”، “مدعوونا الأعزاء، نتيجةً للأحوال الجوية في مدينة نيويورك، تم إزاحة الرحلات من وإلى نيويورك، اليوم، وسوف يتم الإتصال معكم.. مقدرين تفهمكم”.

 

تاريخ شركة الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية

 

اجتمع الملك السعودي عبد العزيز مع رئيس الولايت المتحدة الأمريكية فرانكلين روزفلت سنة 1945 بداخل منطقة في المملكة العربية السعودية تدعى البحيرات المرة.
حتى الآن هذا المؤتمر نهض الرئيس الأمريكي بمنح تبرع إلى الملك السعودي عبد العزيز، وقد كانت عباره عن طائره من شكل داكوتا دي سي 3.
بعد عام من الاستحواذ على هذه الطائرة أصدر قرارا الملك عبد العزيز تأسيس خطوط جوية سعودية تابعة لوزارة الحماية، وفى نفس ذلك العام تم تولي ابنه منصور بن عبد العزيز الإمارة.
في أعقاب 20 عامًا من إنشاء الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية، أعرب الملك فيصل أن الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية مؤسسة مستقلة غير تابعة لوزارة الحماية.
بدأت كبر الشركة وتقوم بمسيرات إلى دول قريبة منها مثل القاهرة في جمهورية مصر العربية وبيروت في لبنان وبالطبع النزهات الداخلية بين مدن وبلدان المملكة المتغايرة.
زادت التوسعات أكثر وبدأت تقوم بسفرات إلى مدن أخرى عربية مغايرة وتم شراء طائرات عصرية من نفس المظهر ونمط أجدد يلقب (كنفير 43).
بعد هذا في فترة السبعينيات ارتفع الإتساع أكثر وأكثر وبعد أن كان الطيران مقتصر على المدن العربية القريبة، صارت تقوم بسفرات لأوروبا وأمريكا.
وبعد أن كانت الطائرات مقتصرة على نوعين لاغير أمسى عندها أشكال أخرى عديدة ومتطورة في حينها مثل (الترايستار إل 1011).
في سنة 1997 غيرت شركة الخطوط الجوية الرمز إلى الشارة المتميز الذي نشهده في وقتنا الجاري على الطائرات المملكة السعودية الموالية للشركة.
وأخيرًا في الألفية العصرية صرت مؤسسة الخطوط الجوية المملكة العربية السعودية هيئه خاصه مستقلة غير تابعة للحكومة المملكة العربية السعودية، واستطردت وظيفة خدمية عملاء الخطوط المملكة السعودية الرقم الموحد لخدمة الزبائن.