كيفية ضبط تردد قناة السعودية قران hd سهيل سات … كتاب الله الخاتم هو الشيء المنفرد الذي يبعث في النفوس الاطمئنان، ولهذا ينبغي سماعه طول الوقت، إن كنت غير قادرًا على قراءته، مثلما أنه يفضل أن يُتلى القرآن في المنازل فى الظلام وبالنهار، كي يُدخل السلم على الأسرة، ويقربك من الله تعالى، ولذا ما تقوم به قناة المملكة العربية السعودية أكثر ترددات النايل سات بحثًا، حيث التي تُطلق تجويد السور القرآنية بصوت الكثير من المقرئين، وعلى رأسهم الشيخ الجليل والعلامة القدير، الشيخ/ عبد الرحمن السديس.

وقد انطلقت القناة للمرة الأولى في عام 2009، ومنذ ذاك الحين وهي تتلذذ بمكانة عارمة، وقد أطلقتها ممنهجة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة، وخُصصت لاغير لنقل القرآن من الحرم المكي، وسعي خلف كل ما يأتي ذلك فيه طيلة اليوم والساعة.

 

كيفية ضبط تردد قناة السعودية قران hd سهيل سات

 

استمتع بعذب المفردات القرآنية، وتدبر في آيات الله ومعانيه، عن طريق المملكة العربية السعودية للقرآن، عندما تقوم بضبطها بواسطة الترددات اللاحقة:

تردد النايل سات والعرب سات: 12149، بمعامل الترميز 27500، ومعامل الاستقطاب أفقي.
تردد الهوت بيرد: اضبط على تردد الهوت بير 13 في شرقًا، على يد معامل الترميز 27500، وتردد: 12588، بمعامل استقطاب عمودي.

 

قناة المملكة السعودية قرآن جودة عرض عالية تردد

 

ويمكن متابعة القناة بتقنية hd على يد الأجهزة التي تدعمها، عبر سيطرة على الريسيفر على تردد: 12284، ومعامل الاستقطاب: عمودي، ومعامل تصويب الخطأ، 27500 فحسب.

 

أشهر القراء على قناة المملكة العربية السعودية قرآن

 

تبث قناة المملكة السعودية قرآن، تلاوة كتاب الله على طوال الوقت بأصوات أشهر القراء في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، الأمر الذي ازداد من شهرة واستكمال القناة ومن أشهر القراء ما يلي:

الشيخ القارئ عبد الرحمن السديس: واضح بالشيخ السديس وهو عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبدالله بن محمد السديس ويتولى مركز وظيفي الرئيس العام لشؤون الحرم المكي والحرم المواطن، ويتميز بالقراءة الجيدة والتجويد بصوته المتميزة ويعد من أهم القراء في الكوكب الإسلامي والعربي.
القارئ الشيخ ذكي المعيقلي: مشهور باسم الشيخ حاذق الميعقلي واسمه ماهر بن إمتنان بن معيقل المعيقلي، ومن أشهر القراء في العالم العربي والإسلامي وهو من أئمة الحرم المكي الشريف له صوت عذب ويقرأ برواية حفص عن عاصم.
الحذيفي: يعتبر من أشهر الأصوات العذبة في التلاوة وهو ابن السعودية الجنسية، نشأ في أسرة متدينة وتربية إسلامية وأمسى من أشهر القراء في العالم لكتاب الله الخاتم.
الغامدي: يعلم بالشيخ سعد الغامدي واسمه سعد بن مبتهج الغامدي، وأصبح من أشهر القراء في المملكة العربية السعودية، ويتلو برواية حفص عن عاصم ويتميز بصوته وتلاوته البديعة.
العجمي: هو الشيخ أحمد بن على العجمي المملكة السعودية الجنسية أصبح من أشهر القراء في الوطن العربي والإسلامي، واشتهر بصوته العذب والمميز للقرآن.