كيفية ضبط تردد قناة السعودية قران hd على النايل سات … يحتسب تردد قناة السعودية كتاب الله الخاتم واحدا من أكثر الترددات حصولا على نسب مشاهدة في الدومين الذي يغطيه القمر الصناعي Nile Sat، خاصة وأنه يبث قنوات موجهة للدول العربية والإسلامية.

كيفية ضبط تردد قناة السعودية قران hd على النايل سات

ويواصل الملايين من المسلمين حول العالم بصورة كل يوم بث قناة المملكة السعودية للقرآن الكريم، التي تنقل كل الطقوس على الهواء من بيت الله الحرام، مصحوبة بتلاوة كتاب الله التي لا تتوقف طوال 24 ساعة يوميا، لتغدو واحدة من أكثر القنوات بصيرة بخصوص العالم.

وينشر موقع حديث اليوم تردد قناة المملكة السعودية قران كريم الجديد المعروفة باسم saudi quran tv عالية الجودة hd.

 

قناة المملكة السعودية قرآن كريم

 

قناة كتاب الله الخاتم المملكة العربية السعودية بدأ البث الحي بها في عام 2009 وبالتحديد في الأضخم من محرم سنة 1431 هجريا وأسسها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

يعني تردد قناة المملكة السعودية للقرآن بنقل فعاليات المسجد الحرام طيلة اليوم، فمعظم الأوقات تكون الصورة وطيدة على نزلاء بيت الله فيما يطوفون بشأن الكعبة، وخلال تلك الأثناء يستمع المشاهدون إلى تلاوات عذبة بأصوات أشهر قراء العالم الإسلامي

 

وفي أوقات التضرع تتيح القناة الفضائية سماع الآذان من الحرم المكي، ذاك إضافة إلى ذلك أنها تبث الدعوات الخمسة مباشر، وفي شهر رمضان المبارك تعرض تضرع التراويح.

ولا تنتقل صورة القناة من في نطاق البيت القديم إلى خارجه سوى في يوم عرفات حين يقف الحجيج على منطقة جبلية عرفة، وتتابع الطقوس خلال سيزون الحج.

تردد قناة المملكة العربية السعودية قرآن كريم على NileSat

ومن الممكن ضبط تردد قناة المملكة السعودية القرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات بجودة “إتش دي” على يد إدخال البيانات التالية على جهاز الاستقبال المختص بك:

تردد قناة المملكة السعودية للقرآن الكريم hd

تردد: 12284.

كمية الترميز: 27500.

الاستقطاب: عامودي.

معامل تعديل الخطأ: 6/5.

تردد قناة القرآن الكريم السعودية sd:

التردد: 12150.

قدر الترميز: 27504.

الاستقطاب: أفقي.

وبخلاف الإرسال الأثيري التلفزيوني تحرص المملكة السعودية على تزويد جميع المسلمين في جميع بعمق الأرض بفرصة المتابعة للحرم من بلدة مكة المكرمة على الفور بطرق أخرى لمن يجد صعوبة في مواصلة التلفاز، حيث تقوم بنشر تسجيل الصلوات ونشرها على youtube، إضافة إلى البث المباشر الذي لا يتوقف.

ويشار أن تردد قناة القران الكريم المملكة العربية السعودية متاح لمختلف مناطق العالم على أقمار صناعية أخرى مثل عرب سات والمشهور باسم بدر، وإضافة إلى هوت بيرد لسكان أوروبا، إذ هنالك ترددات غير ممكن استقبالها من قليل من الدول لأنها تكون موجهة لبلدان دون غيرها لضمان استقبال أجود وصورة فسر.