نزول الوزن بعد عملية التكميم … يتساءل الكثير من مرضي السمنة هل تكميم المعدة ينقص الوزن ؟ فبعد شهر واحد من عملية تكميم المعدة، يبدأ الفرد مرحلة قريبة العهد ومختلفة من إذ نوعية الطعام والأنشطة ليبدأ سفرية فقدان الوزن.

إلا أن تلك الفترة ينبغي أن يكون الشخص على إدراك بها، لأن الكمية الوفيرة من الأفراد يرتكبون أخطاء فادحة في تلك المرحلة لأنهم يظنون ان خسارة الوزن سوف تكون ميسرة في أعقاب القيام بالعملية لهذا سوف نتعرف بواسطة هذا المقال علي إجابة سؤال هل تكميم المعدة ينقص الوزن ؟ وعلي نصائح ما حتى الآن عملية التكميم وذلك على يد موقع الصحة كنز.

 

نزول الوزن بعد عملية التكميم

 

تمثل إجراءات تكميم المعدة من أشهر وأحسن جراحات السمنة والتي يتم إجراؤها بشكل ملحوظ، والغرض اللازم منها هو التخلص من السمنة والأمراض المرافقة لها، حتى يقدر على الشخصيات الذين يعانون من البدانة من التمتع بالصحة.
نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي نبصره حاضرًا، فمن الممكن فعل جراحة تكميم المعدة بلا جراحة بواسطة منظار داخلي دقيق، ومن ثم تقليل الشقوق الجراحية وعدم ترك ندبات جراحية ذات مظهر مشوه.
فعلي الرغم من أن هناك العديد من جراحات البدانة، بل ما تزال جراحة تكميم المعدة هي أشهر جراحات السمنة، لأن عملية جراحية تكميم المعدة تصبو إلى إنقاص الوزن عن طريق إزاحة أجزاء محددة من المعدة، بما في هذا الجريلين، وهو الجزء الأساسي الذي يتحمل مسئولية تشجيع الجوع، فيتناول الشخص كمية عددها قليل من الأكل، ويحس بالشبع بشكل أعلى سرعة.
يجب العلم أنه حتى الآن القيام بإستئصال ذاك الجزء من المعدة لا يمكن له العودة، لهذا ينبغي أن نفكر مليًا قبل إجراء عملية جراحية تكميم المعدة، فعلى الرغم من منافعها وأهميتها، لكنها خطر غير قابلة للرجوع فيها.
الغاية من عملية جراحية تكميم المعدة هو إزاحة نحو 70-80٪ من المعدة، بحيث يكون مظهر وحجم المعدة الباقية قريبين من مقدار حبة الموز، وذلك هو سر ضياع الوزن بأسلوب ناجع، لأن الموبوء يشعر بالامتلاء بسرعة.
بل يلزم التنبيه على أن نتائج عملية تكميم المعدة لن تبدو في الحال عقب ختام العملية، لكن تظهر تدريجياً في غضون 6 إلى 9 أشهر بعد العملية، لذلك لا تتسرع في رؤية النتائج، إلا أن اتبع أسلوب حياة صحي، مما سيجعلك تحصل على أبعد نفع من الجراحة.

 

خطوات عملية جراحية تكميم المعدة

 

عملية تكميم المعدة من العمليات التي تتم أسفل تأثير التخدير الكُلي بحيث لا يحس الموبوء بأي وجع
طوال العملية وتستغرق هذه العملية بحوالي 3 ساعات.
تتم الخطوة الأولى من عملية جراحية تكميم المعدة حتى الآن تخدير العليل، حيث يتم عمل شق جراحي عظيم
في الجزء العلوي من البطن لإدخال الأدوات الجراحية وقطع المعدة، وترك جزء صغير من المعدة بكمية حبة الموز.
يتم إجراء تكميم المعدة بواسطة منظار داخلي صغير، لذا يشطب تصرف شقوق جراحية صغيرة فقط في غفيرة مواقع مغايرة من البطن، أي بأصغر قدر من التدخل الجراحي.
ينهي إدخال المنظار من خلال شق جراحي، ويحدث استعمال المنظار لإجراء العملية، ويمكن للطبيب
رؤية البطن بوضوح من الداخل، ولا داعي لعمل جرح ضخم، ويتم إزالة ما يقرب من 75٪ من مقدار المعدة.
بعد الإنتهاء من عملية تكميم المعدة، لن توجد أي ندبات أو إشارات جروح، ماعدا إشارات صغيرة جدًا،
وسينسى المريض أنه قد خضع لعملية إنقاص الوزن، والأكثر أهمية من ذلك، مقارنة بالنشاطات الأخرى، فإن ذلك الصنف
من العملية الجراحية لا يُدافع أي وجع سواء طوال العملية أو بعدها.