منحة البطالة في الجزائر الجريدة الرسمية 2022 … يحتسب الالتحاق في تبرع البطالة الجزائرية للاستحواذ على مبلغ ثمانمائة دينار جزائري لحين الاستحواذ على مهنة من أهم المقالات المطروحة جاريًا والتي يهتم المواطنون الجزائريون بمتابعتها.

منحة البطالة في الجزائر الجريدة الرسمية 2022

نشر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرارا بترقية سعر العطية للعاطلين بشهادات، وذلك في نطاق تدبير الجمهورية والحكومة لترقية العبء عن المدني الجزائري والحفاظ على كرامة الشبيبة، حتى الآن المعاناة التي يعاني منها المواطنون نتيجة لـ تداعيات فيروس كورونا، وقلة فرص المجهود لكثير من الخريجين في متنوع المجالات.

وقرر أن تكون ثمن تبرع التوقف ثمانمائة دينار يتقاضاها المستحق لحين العثور على عمل.

محددات وقواعد الاستحواذ على تبرع العاطل 800 دينار جزائري 2022

 

يجب أن يكون المتقدم جزائري الجنسية.

ينبغي ألا يقل عمر المتقدم عن ثلاثين عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.

يجب أن يكون مسجلاً في وكالة التوظيف الوطنية كباحث عن عمل.

أن يكون حاصلاً على مؤهل مهني.

ليس لديه نشاط خاص أو يعمل كموظف.

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 في الجريدة الحكومية اضغط هنا

https://www.cnac.dz/site_cnac_new/Web%20Pages/Fr/FR_Accueil.aspx

تحرص الدولة والحكومة الجزائرية على البحث وحل المشكلات التي تواجه المواطن الجزائري، وعلى رأس هذه المشاكل مشكلة البطالة التي بلغت نحو 11.5%، الأمر الذي يحرض القلق، مع ازدياد أعداد العاطلين عن المجهود.

والذين لا دخل لهم ومن الممكن الاحتيال بهم في قضايا تكون ضارة بالبلاد، لذلك حرصت الجمهورية على سياقة الرئيس تبون لمساندة هذه النوع وتحاول إعزاز مستوى معيشتهم عن طريق تقديم هذه الهدية، وحتى إعلاء ثمنها.

تعمل وزارة الشغل الجزائرية على توفير فرص عمل للشباب وفتح أماكن البيع والشراء للكثير والعديد من فروع التخصص، وايضاً الإسهام في التكافل المجتمعي لضمان الحصول على معاش تقاعدي. وهي من أكثر وزارات السُّلطة الجزائرية التي ترتبط بمعالجة متشكلة البطالة بشتى الأساليب.

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

في حضور التطورات الاستثمارية الراهنة التي عرفتها أغلب مناطق العلم وتدهور الدرجة والمعيار المعيشي للمواطنين في الكثير من الدول بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 وتأثيره على حياة المواطنين تعمل البلد الجزائرية عبر وزارة المجهود والتشغيل والضمان الاجتماعي على تم منحه مواطنيها عطية البطالة والتي تقدر بـ 800 دينار جزائري من اجل العيش الكريم وتلبية حاجياته اليومية.