العناصر المصنعة هي التي توجد في الطبيعة ولم يتم تصنيعها … تهتم مادة الكيمياء بدراسة كل ما يتعلق مكونات الجدول الدوري وتصنيفها والعمل على دراستها بأسلوب علمي بحت حيث يحوز كل عنصر منه عدد بروتونات معينة ويحدث إدخال الكمية الوفيرة من التعديلات فوقها والتفاعلات الكيميائية وتسجيل نتائجها بهدف الوصول إلى مكونات أخرى.

العناصر الصانعة هي العناصر الحاضرة في الطبيعة ولم يشطب تصنيعها، وتتناول الكيمياء دراسة كل ما يتعلق بعناصر جدول المواعيد الدوري وتصنيفها والعمل على دراستها بتفسير طريقة علمية بحتة، إذ أن لكل عنصر عدد معين من البروتونات ويحدث تصرف العديد من التطويرات والتفاعلات الكيميائية وتسجيل نتائجها لتصل إلى مكونات أخرى.

ما هو الجدول الدوري

يتم تعريفها على أنها مصفوفة جمعية ينهي فيها تجزئة جميع مكونات الكيمياء الخاصة بها فضلا على ذلك إعطاء كل عنصر رقمًا ذريًا وبعض من البروتونات المتواجدة في النواة الذرية، وكان لها نفوذ كبير على تقدم الكيمياء ودراستها المكثفة. لجميع مركبات جدول المواعيد
الفئات المصنعة هي هذه المتواجدة في الطبيعة ولم يشطب تصنيعها

تبقى مجموعة جسيمة من المكونات في جدول المواعيد منافسات الدوري، وهي حوالي 118 عنصرًا، وحوالي 20٪ منها غير حاضرة بأسلوب صريح في الطبيعة، غير أن هنالك عدد من التجارب توصل إليها العلماء من خلال المعامل. العناصر الأخرى المتواجدة بأسلوب صريح مثل الهيدروجين والنيتروجين والأكسجين والكلور، والتي تعتبر مظهر الغازات، ولكن هنالك شكل أحدث، مثل السوائل التي تذوب، مثل السيزيوم والجاليوم، إضافة إلى المواد القوية التي يمكن أن تكون مع بعضها القلة. مادة أخرى لإنتاج مواد حديثة، فيكون الجواب على تلك الجملة كما يلي

الاجابة

العبارة غير صحيحة.

مواد ليست من عناصر الطبيعة

ثمة عدد من المواد التي لا تنتمي إلى المركبات وغير ممكن تصنيفها في حين بينها، لاحتوائها على ذرات بروتون، وهذه المواد هي

 

  • ماء.
  • هواء.
  • البلاستيك.
  • حريق.
  • الرمل.
  • السيارات.

 

وفي الختام فإن المركبات المصنعة هي التي توجد في الطبيعة ولم يشطب تصنيعها من المعلومات الخاطئة إذ أنها مواد لا تبقى في الطبيعة وغير ممكن الحصول فوق منها على نحو صريح ولكنها من الممكن أن تكون ناجم عن تفاعل بعض المواد التي يمكن قياسها عن طريق طرق الملاحظة والتجربة المختبرية.