عيد المولد النبوي 2021 – 2022 في المغرب

عيد المولد النبوي 2021 – 2022 في المغرب | عطلة عيد المولد النبوي 2022 في المغرب، مع قرب مستهل يوم المولد النبوي الشريف، قد ازداد البحث من قبل العديد من المقيمين والمواطنين في نطاق جمهورية المغرب عن أجازة عيد المولد النبوي 2022 في المغرب،

ولذا لأخذ فكرة عن التوقيت الخاص بإقامة الاحتفالات والأعراف المخصصة بالمولد النبوي، حيث ان هنالك العديد من الاحتفالات التي ينهي إقامتها من قبل المدنيين والمقيمين في جمهورية المغرب، ترحيبًا بذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث ان المولد النبوي يقوم المسلمون بالاحتفال به في جميع بقاع الأرض، فمن بينهم من يحتفل على يد أكل “حلوى المولد النبوي” ومن بينهم من يحتفل بتبادل الزيارات، وغيرها من العادات والتقاليد التي تختلف من كل جمهورية إسلامية إلى أخرى.

من المعتزم أن يكون يوم المولد النبوي غدًا الاثنين الموافق يوم 18 اكتوبر 2021، والذي يوافق يوم 12 ربيع الاول للعام الهجري القائم 1443، على ان تكون أجازة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب غدًا في التوقيت المحدد للمولد النبوي حسب الحسابات الفلكية، على ان تكون هذه العُطلة مدفوعة الأجر لكل العاملين في القطاعات الأصلية.

عبارات تبريك المولد النبوي الشريف

أنت الذي لما رفعت إلى السما بك قد سمت و تزينت لسراك. أنت الذي ناداك ربك مرحب بك خسر دعاك لقربه وحباك. ماذا أقول وفيك جُل محامدٍ، عجز اللسان لوصفكَ المدرارِ. لكنني حاولت مدحكِ أسوةً بك في السطور وقدوتي المختارِ.

يا أحمد ومحمد والمصطفى والهاشمي يا مجرى مائي خير جارِ. أخرجتنا يا سيدي من ظلمةٍ مملؤةٍ بالجهل والأوزارِ. ضاءَ الزمن بيومِ مولدِ أحمدِ. فغدا يضيء بيومِ ذكرى المولدِ.

يومٌ لهُ الأيامُ تُحني رأسَها حنيَ العبيدِ رؤوسَها للسيّدِ. قَوِيَ الضعافُ بهِ فباتوا قوةً عظمى، وكانوا في عدادِ الأعبدِ. والبائسونَ تخلَّصوا مِنْ بؤسهمْ وعلى الجمانِ استحوذوا والعسجدِ.

المولد النبوي الشريف 2022

المولد النبوي الشريف 2022 يعتبر من المناسبات الهامة في مختلف دول المنطقة العربية والإسلامية. حيث تحتفل كل جمهورية بذاك المناسبة على حسب الطابع المختص بها وما تعارف أعلاه كل دولة. وفي التوجه نفسه حرمت دار الإفتاء شراء الحلوي والهدايا كنوع من الاحتفال بالعيد النبوي الشريف. واستدلت بهذا بينما سقي عن بُرَيدة الأسلمي رضي الله عنه أفاد: خرج رسول اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم في بعض مغازيه، فلمَّا انصرف جاءت جاريةٌ سوداء فقالت: يا رسول الله، إنِّي كنت نذَرتُ إن رَدَّكَ اللهُ سَالِمًا أَن أَضرِبَ بينَ يَدَيكَ بالدُّفِّ وأَتَغَنَّى، فقالَ لها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «إن كُنتِ نَذَرتِ فاضرِبِي، وإلَّا فلا» رواه الترمذي.

عيد المولد النبوي 2022 و2023 و 2024 في المغرب

يحتفل أكثرية المسلمين في المغرب بعيد مولد النبي محمد، المعروف باسم “عيد المولد” أو “مولد”. ويحدث الاحتفال بمولد محمد في اليوم الـ2 عشر من الشهر الـ3 من التنقيح الإسلامي.

عام تاريخ يوم الإجازات
2022 9 أُكتوبِر الأحد عيد المولد النبوي
2023 28 شُتَنبِر الخميس عيد المولد النبوي
2024 16 شُتَنبِر الإثنين عيد المولد النبوي

السنوات السابقة

عام تاريخ يوم الإجازات
2021 19 أُكتوبِر الثلاثاء عيد المولد النبوي
2020 29 أُكتوبِر الخميس عيد المولد النبوي
2019 10 نُوَنبِر الأحد عيد المولد النبوي
2018 20 نُوَنبِر الثلاثاء عيد المولد النبوي
2017 1 دُجَنبِر الجمعة عيد المولد النبوي