تفسير البكاء الشديد في الحلم …البكاء القوي في الرؤيا يحمل غفيرة دلالات وتفسيرات للرآئي، منها ماهو خير ومنها ماهو شر حسب تأويلات كبار مفسري الأحلام ومن الأشهر بينهم ابن سيرين والنابلسي، الذين فسروا مشاهدة البكاء الشديد في الرؤيا حسب دلالات محددة للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل والتي نجملها لكم أثناء السطور اللاحقة:-

تفسير البكاء الشديد في الحلم

من رأت في منامها أنها تبكي بشدة ففي جميع الظروف البصيرة بشرة خير وتبرهن أن السعادة والرزق الكثير الذي سيأتي للرائية.
وربما دلّ المنام على انفراج الهم وزوال الحزن لو كانت الرائية تشتكي من مستجدات سيئة أو قضى محزن.
وربما دل البكاء القوي في الرؤيا على التفوق والفلاح والتوبة النصوح إن كنت تخافين من تصرف ذنب في الحقيقة، وربما دل على تحقيق الأماني والرغبات إن كنتِ تنتظرينَ كلف معين، وربما يشير إلى رد فعل مناشدة طال انتظارها.
من رأت في منامها أنها لا تبكي وإنما تدمع عيناها فحسب فهذه رؤية خير وانفراج هم وحلول مشاكل وبراءة مظلوم ووصول الحق لصاحبه وتحقيق الأماني.
من رأت أنها تبكي ودموعها محبوسة في عيونها فهذا دليل على اقتراب الفرج.
من رأت في منامها أنها تبكي دم فهي مشاهدة خير – ضد ما تتوقعه الرائية – فهي تثبت أن توبة الرائية توبة نصوح من فعل وذنب فعلته ورغبتها في التقرب من الله – عز وجل -.
من رأت في منامها أنها تسمع قرآن وبدأت في البكاء فدليل حلمها على طهارة القلب ونقاء الروح وقربها من ربها وعملها الصالح.

تفسيرات رؤية البكاء الشديد في المنام والتي تحمل الشر :-

من رأت في منامها أن تبكي بشدة وبنواح فهذه المشاهدة تدل على النكبات والشدائد التي سوف تُقبل عليها الرائية.
ومن رأت في منامها أنها تبكي بنواح على شخص فهذه البصيرة شر وتدل على ضياع عزيز فوق منها أو حادثة سوف تلحق بمن رأت أنها تبكي على شخص.
من رأت في منامها أنها تبكي بشدة وتشق ملابسها أو أنها ترتدي ملابس سمراء على ميت وتبكي وتصرخ فدليل مشاهدتها شر فلتتقرب من الله – عز وجل – وتبتعد عن الذنوب قبل فوات الأوان.
من رأت في منامها أن واحد ميت تعرفه يشتكي وهو متضايق وفي وحط البكاء إلا أنه لم ينتحب فدليل رؤيته على تعبه وشقاؤه ووجود دين سارعي في سده حتى يرتاح.
من رأت في منامها أنها تبكي بدموع فهذه بصيرة غير محمودة وغير مستحبة وتبرهن أن المستجدات السيئة التي سوف تستقبلها الرائية قريبًا.
من رأت في منامها أنها تبكي بنواح وصريخ على فرد ميت لا تعرفه فسوف يصيبها غم من إذ لا تدري.
ومن رأت أنها تبكي بعويل على شخص تعرفه قد توفي وهو على أرض الواقع هو عايش، فسوف يتوفى ذاك الواحد بنفس الموتة التي رأتها الحالمة في منامها.
من رأت في منامها أنها تبكي بنواح وصوت ودموع وقهقهة فهذا دليل على موت واحد من من أشخاص العائلة أو أشخاص العائلة.
البكاء بحرقة وصراخ في المنام ربما يشير إلى الهموم التي يعاني منها الشخص في الحقيقة.
من رأت في المنام أنها تبكي وبعدها بدأت في الضحك فهذا يدل على اقتراب أمهل الرائية.

توضيح منام البكاء في المنام لابن سيرين :-

1- من رأى في الحلم أنه يذرف الدمع بشدة مع صراخ فيدل ذاك على الألم والحزن على من يذرف الدمع أعلاه وإن لم يبكي على أحد فهذا يشير إلى إنه سيتعرض للهموم.

2- ومن رأى أنه ينتحب من دون صراخ فهذا يثبت أن العمر الطويل لصاحب الرؤيا، ومن وجهة نظر أنه ينتحب مع جماعة أو قوم ويمشون خلف مراسم دفن وبكاؤهم من غير صراخ فهذا يدل على زوال الهموم ودخول الفرحة والمرح لبيته.

3- ومن رأى في الحلم أنه ينتحب بكاء شديد ويقوم بالصراخ وشق الملابس واللطم أو كان يرتدي ملابس حداد، فهذا يثبت أن الحزن، ومن فكرة في الحلم أنه يقرأ القرآن ويبكي أو تذكر ذنوبه في الحلم، واتخاذ ينتحب فهذا يدل على دخول الفرح والسرور في وجوده في الدنيا.

4- من رأى ميتًا في منامه فهذا يثبت أن تظلم الميت فمن الممكن أن يكون فوقه دين قد مات دون سداده فيجب مراجعة أهله في ذلك.

5- ومن رأى ميتًا يبكي فهذا يشير إلى صلاح ذاك الميت والراحة في الدنيا والآخرة، ولو كان العكس فهذا يدل على أن ذاك الميت مجهود في الدنيا ولم يحتسب في الآخرة أو يطلب في الرؤيا صدقة عن روحه.

شرح رؤيا البكاء للنابلسي :-

البكاء في الحلم لدى النابلسي يشبه تفسيره لدى الامام ابن سيرين وهو كالآتي :
1- إذا كان في الرؤيا صفع أو لباس أسود أو صراخ أو شق جيب مع البكاء فهذا يثبت أن حزن حاد، لو كان البكاء من سماع القرآن أو خشية الله تعالى أو ندم من ذنب سابق فهذا يثبت أن الفرح والسعادة والفرح وزوال الهموم.

2- إن كان البكاء في الحلم مع وجود المصحف الشريف والبكاء على ذنب محدد فهذا يدل على الرجوع إلى سبيل الحق والصواب والتخلص من كل الذنوب وقدوم الخير والسعادة وخوف ذو الحلم من الله سبحانه وتعالى ورغبته في التخلص من الذنوب والذنوب والعودة إلى سبيل الحق والصواب، ويدل ايضاً على الاستمتاع بصحة جيدة والعمر الطويل.

توضيح منام البكاء والصراخ :-

من يشاهد انه يبكى بشدة من غير صراخ او نواح فى المنام تبرهن أن زوال الهموم والازمات وخير آت وسعادة وتدل كذلك على طول السن لصاحب البصيرة.

من يشاهد انه يبكى هو واناس اخرين فى ميت بدون صراخ او نواح فى المنام تبرهن أن افراح ورزق وخير آت لصاحب الرؤية.

من يرى انه يبكى ويصرخ بشدة فى الرؤيا تدل على ازمات وهموم ومشكلات فى الحياة يجتاز بها صاحب الرؤية.

من يرى انه يبكى ويصرخ مع ناس آخرين فى الحلم تبرهن أن هموم واحزان مقبلة وتدل كذلك على ضياع احد افراد المنزل .