دليل السعرات الحراريه لخفض الوزن من وزارة الصحه … هو دليل شامل لكل ما يتعلق باتباع نظام غذائي صحي لتقليل الوزن، وقد أثبتت الإحصائيات الأخيرة التي أجريت عام 2013 أن زيادة عن ثلاثين٪ من البالغين يتكبدون من السمنة المفرطة.

وزارة الصحة المملكة السعودية

وزارة الصحة في المملكة السعودية هي الجهة المسؤولة عن الحالة الصحية العامة لسكان المملكة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، والوزارة هي الجهة التي ترسم السياسة الصحية في المملكة، ووجود تهدف الوزارة della Salute إلى تعزيز الحالة الصحية العامة وتوفير الرعاية الصحية الواقعة للجميع. الوزارة هي المنحى التي تملي القوانين والقوائم التي تنظم نشاط القطاع الصحي، العام والخاص، وهي المنحى التي تشرف على أداء تمنح الوزارة التدريب العلمي والعملي لجميع العاملين في الجهات الصحية بالقطاع الصحي، سواء كانوا أطباء أو ممرضين أو فنيين أو إداريين، وذلك لتحقيق أحسن وظيفة خدمية صحية لمن يسعون إلى الاستفادة من الخدمات الصحية في نطاق البلد. مملكة.

دليل السعرات الحراريه لخفض الوزن من وزارة الصحه

لأن الوزن الزائد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية للأفراد الذين يتكبدون من تزايد الوزن، أو تراكم غير طبيعي للدهون في الجسم، مما يترك تأثيره على جميع جوانب حياة الفرد، ما إذا كان ذاك متعلقًا بمتوسط ​​معدل الخصر، أو بالنظام الحيوي ذاته، ولمنع حدوث ذلك. أخطار السمنة على الناس في المملكة أطلقت الوزارة دليلاً للسعرات الحرارية يعين على تحري التوازن بين السعرات الحرارية التي يحتاجها البدن والسعرات الحرارية التي يتم إدخالها في الجسد من خلال أكل الطعام، ويحتوي الدليل:

طريقة قياس قدر السمنة.
ورق غذاء.
توصيات لنظام غذائي ناجح.
لائحة الأغذية البديلة.
مكونات طبق صحي.
حمية للكبار.
حمية 1200 كالوري.
حمية 1300 سعرة حرارية.
1400 سعرة حرارية.
1500 تكلفة حراري.
النسق الغذائي 1600 سعرة حرارية.
1700 سعرة حرارية.
حمية 1800 سعرات حرارية.
1900 حمية من سعرات الوحدات الحرارية.
2000 حمية من السعرات الحرارية.
رجيم 2200 سعرة حرارية.

دليل السعرات الحرارية لانقاص الوزن pdf

تمنح وزارة الصحة المملكة العربية السعودية عن طريق موقعها الإلكتروني دليلاً شاملاً للسعرات الحرارية في ملف PDF من 28 صفحة يحتوي كل ما يحتاجه الجسم أثناء اتباع نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن لمساعدة الراغبين في تخفيف الوزن. هذا المبتغى بطريقة صحية وخالية من المشاكل نتيجة صحية أخرى لكون الجسم لا ينال ما يكفي من المواد المعدنية والفيتامينات الأساسية للبدن للقيام بعمليات الحياة ويمكن حفظ ملف الدليل وتخزينه للرجوع إليه في أي لحظة، أو عرضها على الفور