هل يجب الصيام قبل تحليل الدم للحمل … حتى تكون النتيجة التي ستحصل فوق منها المرأة دقيقة بشكل كبير، من الهام جدًا خلال الفحوصات أن تكون النتيجة دقيقة بشكل كبير، سواء لتأكيد وجود الحمل أو للوقوف على بأحجام مشددة على في الدم مثل السكر أو درجة ومعيار العناصر المعدنية الهامة الأخرى وفي السطور التالية سوف نتحدث عن أبرز البيانات عن الصيام قبل إجراء اختبارات الحمل.

ما هو اختبار الحمل

يفحص اختبار الحمل دم المرأة أو بولها بحثًا عن هرمون الحمل، المسمى موجهة الغدد التناسلية البشرية. تفرز المشيمة هذا الهرمون عقب وقت قصير من الحمل، خاصة حتى الآن بذر البويضة الملقحة في رحم المرأة. أثناء الحمل، تعمل المشيمة على إمداد الجنين بالأكسجين والعناصر الغذائية الأخرى لضمان نموه، ويزداد معدّل هرمون الحمل أثناء مدة الحمل المبكرة في دم المرأة وبولها بشكل ملحوظ، خاصة طوال الأشهر الثلاثة الأولى، ثم تصل إلى قيمة محددة وتتوقف خلال الفترة المتبقية من الحمل.

اختبار الحمل المنزلي: يشطب إجراؤه في المنزل على يد البول، ومتوفر في الصيدليات، ويؤْثر أخذه حتى الآن أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية، إذ تتكاثر قدر هرمون الحمل في الدم حتى يتجلى. على جهاز صرح البيت ويحبذ تناوله في الصباح.
اختبار حمل الدم: ينهي إجراؤه عادة خلال المدة المبكرة نحو 11-14 يومًا حتى الآن الإباضة، إذ يشطب أخذ عينة دم، ويبقى في المعمل لمقدار 48 ساعةٍ عادةً حتى تظهر النتيجة.

هل يجب الصيام قبل تحليل الدم للحمل

لا، ليس من اللازم أن تمتنع المرأة عن الغذاء لفترة من الزمان قبل فعل فحص الدم بهدف الحمل بهدف الحمل، لأن ذلك الهرمون لا رابطة له بالطعام الذي تأكله المرأة، بل بحجم الهرمون التي هي فوقها. الخروج من المشيمة إلى الدم، وعلى يد ذلك التحليل يمكن للمرأة التحقق من وجود الحمل ونموه.

 

ما هي أشكال تحاليل الدم للحمل؟

نتائج تحليل دم الحمل أكثر من 99٪ دقيقة ومن الممكن الكشف عن معدلات هابطة جدًا من هرمون الحمل مقارنة باختبارات البول للحمل، وهنالك نوعان رئيسيان من امتحانات الدم خلال الحمل:

امتحان الدم الكمي: يقيس الحجم الدقيقة لهرمون الحمل hCG في الدم وتشييدً على تلك القيمة يمكن للطبيب التنبؤ بعمر الحمل ويستعمل لتشخيص اضطرابات الحمل.
تحليل الدم النوعي: يتحقق ذاك الهرمون ليس إلا من وجود هرمون الحمل، ولا يمكن تحديد حجم الهرمون في الدم بعناية.

ما هي أعراض الحمل التي تتطلب فحص دم للحمل؟

فضلا على ذلك عدم تواجد الدورة الشهرية، ثمة مجموعة من العلامات التي يمكن للمرأة أن تتوقعها، منها ما يلي:

احتقان وانتفاخ الثدي.
غثيان.
التقيؤ في بعض الحالات.
مبالغة نسبة تقدم التبول.
العناء العام
الرغبة في أكل أطعمة معينة والبقاء بعيدا عن المأكولات الأخرى.

ما هو اختبار الحمل المنزلي

هي عدد من الفحوصات التي تكشف عن وجود هرمون الحمل في بول المرأة ويمكن للمرأة إجراؤها في المنزل، وهي متوفرة في الصيدليات وغير مكلفة وتزود المرأة بنتيجة دقيقة تزيد عن 97٪ في حال اتباعها. إرشادات لفعل اختبار منزلي، ولكن في قليل من الحالات قد تمنح هذه الاختبارات نتيجة غير دقيقة وجميع الامتحانات المنزلية ملاحقة نفس المبدأ، ولكنها تتباين في أسلوب وكيفية عملها وفي حساسيتها. اختبار الحمل المنزلي:

من الأجود عمل امتحان حمل بيتي عقب أسبوع إلى أسبوعين من الدورة الشهرية المتوقعة.
للحصول على أسمى نتيجة، يؤْثر فعل اختبار الحمل في البيت في الصباح لدى الاستيقاظ، حيث أن هرمون الحمل يتركز ويتضمن على معدلات عالية جدًا من هرمون الحمل زيادة عن باقي اليوم.
ينهي جمع عينة من البول ووضع جزء منها على شريط الاختبار، أو يوضع شريط الاختبار في الحال تحت مجرى البول، وعند إعطاء نتيجة موجبة، يتجلى خط ملون.

من أكثر مميزات امتحان الحمل المنزلي السرعة في تقديم النتيجة أثناء دقيقة أو دقيقتين من فعل الامتحان، وتجيء بعض أنواع الكواشف مع شريط ثان للتأكد من دقة النتيجة.