كلمات عن الخوف من المجهول … تتباين المناسبات والأوضاع التي يميل فيها الانسان الي كتابة خواطره وترجمة عواطفه واحاسيسه وما يتجاوز به على الورق، لذلك نجد العدد الكبير من الاشخاص يفتشون عن خواطر ذات مواصفات متميزة لاعتمادها، ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في ذاك المقال عبر موقعنا جديد اليوم مجموعة راقية متميزة من اروع خواطر بعنوان خواطر عن الخوف، تابعوا القراءة.

خواطر عن الخوف

الخوف هو شعور قاتل إن تملكنا بكل شيء فلا بد من الفزع لتجنب الوقوع بالمخاطر والمشكلات ولكن عدم جعل هذا الرهبة يتملكنا بجميع وقت لأنه الخوف الزائد عن حده يجعل الناس أكثر سلبية وعبودية والحرية، وفي تلك البند من مقالنا سنعرض لكم عدد من أقوى خواطر عن الرهاب، وهي :

الخوف هو الإبرة التي تخترقنا لأنها قد جلَد خيطًا لربطنا بالسماء.
إن تذكر أنني سأموت قريبًا هو أهم أداة واجهتها على الإطلاق لمساعدتي في اتخاذ البدائل الضخمة في الحياة، لأن جميع الأشياء تقريبًا، كل التنبؤات الخارجية، والافتخار، والخوف من الإحراج أو الفشل تقع تلك الموضوعات في وجه الموت تاركة فقط ما هو جوهري حقًا.
من بين جميع أنواع الحذر من الممكن يكون الحيطة في الحب هو الأكثر فتكا بالسعادة الحقيقية.
يمكن لك اكتشاف أكثر ما يخشاه عدوك عن طريق رصد الوسائل التي يستعملها لتخويفك.
الرهبة يجعلنا نشعر بإنسانيتنا.
كل ما تريده هو في الجانب الآخر من الرهاب.
هناك أوقات يكون فيها الخوف جيدًا، يجب أن تحافظ على مقرها الساهرة في ضوابط القلب.

 

خواطر و أمثال شهيرة عن الخوف

يلزم على الشخص تحدى الرهبة قبل أي يتحكم فيه ويتملكه، وهنا في تلك البند سوف تجدخواطر و أمثال شهرة عن الفزع، تابع معنا .

لا شيء يطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل التوق إلى معاونة الآخرين وخدمتهم.. كن شجاعاً ولا تجعل الرهاب من السقوط في الأخطاء يمنعك من تسديد الكرة.
إن السجن ليس فقط الجدران الأربع وليس الجلاد أو الشقاء، إنه بالدرجة الأولى رهاب الإنسان ورعبه، حتى قبل أن يدخل السجن، وذلك تحديدا ما يرغبه الجلادون وما يجعل الإنسان سجيناً دائماً.
إن الإنسان يحس بالهدوء في مواقف الفزع وقتما يتصور أسوء ما من الممكن أن يأتي ذلك، ويقنع ذاته بأن وجوده في الدنيا لن تنتهي. أن لكل جريمة دافعاً لها.. قد يكون السبب الحقد، الإنتقام، الحسد، الرهاب، أو المال.
الناس من فزع الذل في ذل.
وهل الفزع من الحاجة إلا الاحتياج بعينها.
العلم بالله يحتم الخضوع والخوف، وعدم الرهبة دليل على إنهاء القلب من المعرفة، والخوف ثمرة العلم، والرجاء ثمرة اليقين، ومن طمع في الجنة اجتهد في طلبها، ومن شعر بالخوف من النار اجتهد في العرب منها.

 

 كلمات عن الخوف من المجهول

دائما ما يتملكنا الرهبة من المجهول، لذا يلزم أن تكون تقتنا بالله عظيمة، وفي السطور التالية يسعدنا أن نطرح لكم في تلك الفقرة مجموعة من أقسى خواطر عن الفزع من المجهول، نطمح أن تكتسب اعجابكم .

إذا كنت تحس بالأسى جراء أي شيء خارجي فإن الألم لا يستأنف الشيء نفسه، بل إلى تقديرك له وهذا لديك القدرة على الإلغاء في أي لحظة.
الرهبة هو ظل الجهل الطويل.
الحياة تتقلص أو تتسع بما يتناسب مع شجاعة الواحد.
الرهبة يهزم الكثير من الناس زيادة عن أي شيء أحدث في الدنيا.
الفزع هو الوجع الناشئ عن توقع الشر.
“افعل الشيء الذي تخاف فعله واستمر في فعل ذلك، فهذه هي الأسلوب والكيفية الأعلى سرعة والأكثر سلمًا التي اكتشفتها حتى الآن للتغلب على الخوف.
محبتي تقتضي مقامي.. وحالتي تقتضي الرحيلاً.. هذان خصمان لست أقضي.. بينهما رهاب أن أميلا.. فلا يزالات حالا في خصام.. حتى ارى رأيك الجميلاً.
الرهاب من الهلاك.. موتُ قد يمتدّ دومين الحياة.
لقد تعلمت على مر السنين أنه وقتما يكمل تكوين فكر الشخص فإن هذا يخفف من الخوف دراية ما يقتضي القيام به يلغي الرهبة.