كلام عن الله جميل وقصير … فحب الله ركن من أركان الإيمان وواجب علي كل انسان عاقل وليس علي كل مسلم ليس إلا، فهو أعظم حب ينجم من القلب ولا ينتهي بأي حال من الأحوالً وكل حب له مرارة إلا حبنا لله له حلاوة لا توصف، اليكم في مقالنا اللاحق اجمل خواطر عن الله سبحانه وتعالى .

خواطر عن الله سبحانه وتعالى

حب الله اهو اعظم حب في الكون، كل حب له مرارة سوى حبنا لله له حلاوة لا توصف، واجمل شئ في الوجود هي ذكر الله عز وجل ودعاءه ومناجاته والصلاة إليه والتقرب له بافضل العبادات والاعمال الصالحة، ويسعدنا ان نقوم باستعراض معكم اليوم في هذه المقالة خواطر عن الله سبحانه وتعالى تمس القلب استمتعوا معنا هذه اللحظة بقراءتها .

خواطر عن الله سبحانه وتعالى

إنّ الحياة أيما كانت كدر وهموم وصعبة ومتعبة يبقى ثمة أمران يجعلان لها حلاوة ما بعدها حلاوة إنّهما ذكر الله، وصلاة قلب طاهر يحبك في الله، اللهم اسعد أمي واحفظها في صباحك ومسائك.
يا الله لقد ظلمني من خلقك العديد، غافلين عن كونك القدير، محدثين بنفسي ألماً، تاركين قلبي من ظلمهم أسير في ظلام الليل أحيا وقلبي كالصحراء ما بها غير الصفير في ظلام طال أمده، بين ريح يرجفني منها صوت الهدير إلى أن بدأ الظلام بالانقشاع وتنسدل خيوط الصبح المنير، صبح أتى على فؤادي من تذكرك ربي، مالي سواك من مجيب نور سطع ليضيء عقلي ويرضي قلبي منك بالمصير فاليذهب إرضاء الناس جفاءاً وليمضي هذا الليل الغفير ولتترقرق قطرات حبك بنهر مهجتي، لتمتعني بصوت الغدير فما لي سواك من مجير وما دون حبك يا إلهي ضئيل.
يا رب غفرانك لا تتركني وأنا الخطاء المتجنى لا يخبو برجائك أملي ثقتي في عفوك يا ربي تمحو إسراً في الذنب ويقيني بقبول دعائي يشرق أنواراً في فؤادي وأخاطب ربي من روحي فتطيب وتلتئم جروحي ويفيض علي اطمئنان يودي بشكوكي وسروحي سبحانك إني ظمآن يرويني منك الإيمان.
التفكر في تمكُّن الله وعظمته و بيان عن الله يريح القلب يتطلب لصفحات طويلة لكي نوصف ولو اليسير من عظمة ملك الملوك عز وجل، فقد صرح الله سبحانه وتعالى في كتاب الله الخاتم وعلى وجه التحديدً في سورة البقرة وفي طليعة آية الكرسي بسم الله الرحمن الرحيم “الله لا إله سوى هو الحي القيوم”، يتكلم عن نفسه سبحانه وتعالى، الله الاسم المفرد العلم الدال على جميع الأسماء الحسني والصفات العلي، فكل الأسماء الحسني تنسب لله وللفظ الجلالة ولا ينسب هو إليها سبحانه وتعالى.
طيف الأحبة في غير واقعي .. وفكري لا يجول لغير غالي.. فوجّهت الأكفَ إلى السماء.. ودعوت الله يا رَب الجلال.. أظل أحبتي بظلال عرشك.. إذا اشتد الحر من دون ظلال.. وأرسلت الرسالة عهد حب أجدده إلى أهل المعالي..

 

خطاب عن الله يريح القلب

والله الذي لا إله إلا هو، مهما ضاقت بكم ومهما كان حال قلوبكم فمعرفة الله تُزيل كل هذا، وتُسكِن القلب راحة وأنسا! لاشيء أجمل من غسل وجه الحزن بابتسامة .. وإخماد الضيق بالاستغفار .. وتفريج الهم بالتسبيح .. ﯙمهّما ضَاقتّ عَليكك دِنيَاكك قُل ﺎستَغفر الله حَتىّ تسّعدُ
يلقي الله في قلوبِ المقبلين فوقه ارتياحًا ونورًا وغنى ؛ يكفيهم فلا يحتاجون لمخلوقٍ في احتياج ولا بحثًا عن سعادة شكرًا يا الله؛ لأن الصوت الذي لا يصل يبلغ إليك، لأن الكلمات التي لا يمكنها الذهاب للخارج أنت تفهمها، لأن الدمع الذي لا نقدر على سكبّه أنت تنظر له مستجدين علاقتك مع الله، كن منه أقرب استشعر هذا الاسم العظيم و اربطه بجوانب حياتك، علق قلبك بالله، وانظر لإزدهار حياتكِ حينها اسألوهُ أن يرزقكم علما عنه،
إذا حسيت بضيق أو أنك حزين، دايماً ردد لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين هي طب القلوب نورها سر الغيوب ذكرها يمحو المعاصي.