لماذا خصص أسبوع سمي أسبوع الشجرة؟  … الأشجار هي نعمة من نعم الله علينا في ذلك الكون فلها الكمية الوفيرة من الإمتيازات مثل التغذية المتنوع الذي تمدنا به، والظل الوفير، وليس ذلك فقط بل إن منظرها الخلاب البديع الذي لاتمل العين من البصر إليه من أعظم النعم واللوحات الفنية أبدعها الخالق فتريح النفس بالنظر إليها، وسنجيب وفي السطور التالية عن السؤال لماذا كرس اسبوع سمي اسبوع الشجرة؟ فهذا الاسبوع من كل عام يحتفل العالم بأسره فيه بالشجر ويقوم الشخصيات ببذر أشجار قريبة العهد.

ما هو اسبوع الشجرة؟

ما هو اسبوع الشجرة؟ اسبوع الشجرة هو أسبوع من كل عام يحتفل فيه الناس في سائر مناطق العالم بالأشجار وفيه يتم تشجيع الناس على زرعها والاعتناء بها. مثلما يتم الاحتفال بتأمين الغطاء النباتي في أكثرية دول العالم، والمقصد الرئيسي من ذاك الاحتفال هو ازدياد رقعة المساحات الخضراء في الدنيا، وتأمين الغابات الطبيعية، والاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها، ويخصص اسبوع يطلق عليه باسبوع الشجرة من كل عام في الدنيا بأسره.

لماذا خصص أسبوع سمي أسبوع الشجرة؟

لماذا عيّن اسبوع سمي اسبوع الشجرة؟ إن الأشجار من اعظم النعم في هذا الكون الفسيح وأجمل المطابق فيه، وإجابة السؤال: لماذا كرس اسبوع سمي اسبوع الشجرة؟ هي لأهمية الأشجار في المناخ.

تحاورنا في مقالنا ذلك عن اسبوع الشجرة، وأجبنا عن السؤال المنهجي: لماذا عيّن اسبوع سمي اسبوع الشجرة؟

فكرة يوم الشجرة

وجهة نظر الاحتفال بواسطة تخصيص وقت معين من العام للاحتفال بالشجرة والنبات والتشجيع على توسع الحزام الأخضر للعالم، للمفكر والصحفي الأمريكي ستيرلنغ مورتون، حيث كانت منظور تخصيص العاشرة. بدأ شهر نيسان. 1872 م في ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية، دعا مورتون إلى يوم الشجرة، والذي صار في حين في أعقاب أسبوع أربور وتم تحديده للأسبوع الـ2 من شهر مارس من كل عام حتى يكون هذا اليوم عطلة حكومية، وجميع يشارك أفراد المجتمع في الزراعة والتشجير.