درجات الحرارة شهر فبراير 2022 … تنخفض معدلات الحرارة اليوم الاحد في مصر في أول أيام شهر طوبة، بحوالي 4 درجات نهارًا، فيما يتنبأ أن تشهد حالة الجو اليوم يوم الاحد سقوط أمطار ليلًا تبلغ حد السيول ببعض الأنحاء.

ويعد شهر طوبة هو الشهر الـ5 من السنة القبطية، ويحتسب أكثرها برودة، ويُأفاد أنه «أصقع أشهُر السنة القبطية»، ويبدأ يوم 9 كانون الثاني ويستمر حتى 7 شباط 2022، وهو عقار على التصحيح الشمسي الذي كان يعتمد عليه المصري العتيق في الزراعة.

درجات الحرارة شهر فبراير 2022

ويحتوي توثيق المنفعة العامة للأرصاد الجوية عن وضعية الأحوال الجوية اليوم يوم الاحد سقوط أمطار متفاوتة العنف يصاحبها رعد أحيانًا، وأيضا نشاط الهواء المثيرة للأتربة والرمال، واضطراب حركة الملاحة في البحر الأبيض.

 

درجات الحرارة في جمهورية مصر العربية اليوم الاحد 9 يناير 2022 – أول طوبة 1739

تهبط معدلات الحرارة العظمي أثناء ظرف الجو اليوم يوم الاحد 5 درجات في أسيوط والمنيا من 22 درجة البارحة إلى 17 درجة اليوم.

ونزلت معدلات الحرارة العظمي طوال تكهنات الأحوال الجوية اليوم الأحد في القاهرة وأيضًا الإسكندرية ودمنهور وشبين الكوم وطنطا ومطروح والمنصورة والزقازيق إلى 16 درجة للعظمي بتدني 4 درجات نهارًا عن درجة السخونة السائدة أثناء جو أمس يوم السبت والتى كانت تبلغ إلى 4 درجات.

ويبلغ الهبوط خلال طقس الأحد إلى 4 درجات للعظمي في الفيوم وبني سويف من 21 البارحة إلى 17 درجة اليوم.

وانخفضت درجة الحرارة الاحد نهارًا 4 درجات أيضًا في مقار أخرى، مثل بلطيم من 21 البارحة إلى 17 درجة اليوم، وفي السلوم وسيوة من 19 أمس إلى 15 اليوم.

ونزلت معدلات الحرارة خلال طقس الأحد درجتان في دمياط وبورسعيد من 19 أثناء ظرف الأحوال الجوية يوم السبت إلى 17 اليوم

وهبطت الحرارة طوال توقعات الأحوال الجوية اليوم درجتان في العريش من عشرين درجة أمس إلى 18 درجة اليوم.

وهبطت معدلات الحرارة خلال موقف الطقس يوم الاحد درجة واحدة في السويس لتصل إلى 17 اليوم بديلا عن 18 البارحة.

ماء المطر تغرق شوارع الإسكندرية، 8 يناير 2013. يتكهن مختصون ممنهجة الأرصاد الجوية أن يتواصل الطقس شديد الثلوجة الذي يتعرض له أكثرية مناطق البلاد إلى يوم الخميس الآتي، مع تنبؤات طول الوقت هطول الأمطار، وهبوب الهواء. – صورة أرشيفية

ونزلت درجة السخونة في شلاتين أثناء جو اليوم بدرجة واحدة للعظمي من 26 درجة البارحة إلى 25 درجة اليوم، ورغم هذا تظل أيضًا من أعلي المناطق في درجات الحرارة اليوم في مصر مع الأقصر وإدفو والوادي الجديد.

وتدنت درجات الحرارة 3 درجات لجميع من العظمي والصغري طوال تنبؤات الجو يوم الاحد، وهي من أكثر الأنحاء ثلوجةًا ليلاً في إطار توقعات وضعية الطقس في جمهورية مصر العربية لتصير السخونة اليوم 18-3 درجات، فيما كانت البارحة 21-5 درجات.

وتبلغ درجات الحرارة طوال تكهنات الطقس اليوم إلى صفر درجة ليلاً في سانت كاترين وهي أدنى معدلات الحرارة في مصر، والتى انخفضت درجتان عن طقس يوم السبت.

وتتواصل معدلات الحرارة في شرم الشيخ اليوم متينة لدى 24-15 درجة.

وترتقي معدلات الحرارة في أسوان إلى 25-11 اليوم بديلا عن 24-11 أمس السبت