موعد قرعة تصفيات كاس العالم افريقيا 2022 … أعلن الاتحاد الأفريقي لرياضة كرة القدم كاف، اليوم الاثنين، ميعاد قرعة الجولة الأخيرة والدور المصيري فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، عبر خطاب رسمي، أعلن فيه قراره بإقامة قرعة الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم يوم السبت 22 يناير الجارى، فى الخامسة عشيةً بحسب ميقات القاهرة.

موعد قرعة تصفيات كاس العالم افريقيا 2022

وكشف كاف أيضاً عن موعد قرعة تصفيات الدور التمهيدى لمنافسة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتى تتم إقامة الجمعة المقبل فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة عاصمة مصر.

وسيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن داخلها قناته الحكومية على موقع youtube.

ويحدث توزيع الفرق العشرة المؤهلة بينها مصر، إلى مستويين تشييدً على تصنيف فيفا الأساسي والرسمي المنشور في تشرين الثاني 2021.

وستلعب الفرق الخمسة الأعلى فهرسةًا في مواجهة الفرق الخمسة الأقل فرزًا حتّى تبلع لقاء رياضي الذهاب على أرض الأخيرة.

وأتى تصنيف المنتخبات العشرة كتالي:

الدرجة والمعيار الأكبر: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا

المستوى الـ2: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

فيما ستشهد الجولة التمهيدية الفرق الـ 12 الأقل فرزًا، وسيتم تقسيمها إلى مستويين، ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل فهرسةًا بنفس الكيفية.

وبعدها سينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 ناديًا المصنفين في مدة المجموعات من التصفيات.

المعدّل 1: ليسوتو، إيسواتيني، بوتسوانا، جامبيا، جنوب السودان، موريشيوس

المستوى 2: تشاد، ساو تومي وبرينسيبي، جيبوتي، الصومال، سيشيل، إريتريا.

ويلتقى كل منتخب من الدرجة والمعيار الأول مع أحد منتخبات المستوى الثانى في مباراتى ذهاب وعودة في الفترة من 24 حتى 29 آذار القادم، حيث تجرى ماتشات الذهاب بملاعب منتخبات الدرجة والمعيار الثانى، في حين تتم إقامة مجابهات قتالية الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المعدّل الأضخم.

ويتواجد في الدرجة والمعيار الأضخم كل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، التي احتلت المراكز الخامس الأولى بتنظيم المنتخبات الأفريقية في فهرسة فيفا، بينما يمزج بين المعدّل الثانى منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.