دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة .. من أجمل الأدعية المبروكة التي يلزم على كل مسلم صائم في ليلة يوم الجمعة أن يحفظها ويرددها، فالدعاء بالرحمة والمغفرة يريح الميت في قبره، لذلك يتقصى العدد الكبير من الاشخاص عن أجمل دعاء للاب المتوفي في يوم الجمعة من الادعية المستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى، وبوستات صلاة للوالد المتوفي يوم الجمعة، إذ إنّ للوالدين على أبنائهما الكمية الوفيرة من الحقوق، وعلى الأبناء إزاء الوالدين العديد من الواجبات، ومن أعظم حقوق الآباء على الأبناء وواجبات الأبناء إزاء الوالدين، هو برّهما والإحسان إليهما، أبّعاء من أجمل صور البرّ بالوالدين، ويكون البرّ بهما في حياتهما وبعد موتهما، وبواسطة الموقع جديد اليوم سيتمّ تقديم أسمى ادعية بيوم يوم الجمعة لأبي الراحل قصيرة وطويلة، إضافة إلى ذلك مجموعة من الأدعية التي يمكن الصلاة بها للأب المتوفي في ليلة يوم الجمعة، وخلفيات مكتوبة عليها مفردات وعبارات صلاة للميت يوما ما الجمعه لابي كامل أيضًا.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

هُناك الكمية الوفيرة من الأدعية التي يُمكن لنا ترديدها في الجمعة لآبائنا الذين نفتقدهم في ذلك اليوم المُبارك، ونرغب لو بقوا إلى جانبنا يُقاسموننا اللحظات الجميلة والرائعة الماثِلة في فجر يوم الجمعة المبروكة، وما فيه من شؤون جميلة نؤديها وإياهم في المعايدة وصلة الرحم، ومن أجمل صلاة لابي المتوفي يوم الجمعة ما يلي:

  • في يوم الجمعة ساعة استجابة؛ اللهمّ ارحم أبي فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.
  • يارب أنر قبر آبي وإجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب، اللهم في يوم الجمعة إرحمه في بطن الأرض واستره يوم العرض يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اذق أبي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا و بيوتا في جنتك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي في يوم الجمعه إرحم أبي رحمة تكفي أهل الأرض والسماء اللهم أعف عنه وأبدله خيرا مما ترك وراءه يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أذق أبي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم أرحم من عجز عقلي عن إستيعاب فراقه وأجعل قبره نورا وضياء.
  • في يوم الجمعة يارب أجعل أبي ممن يحاسب حساباً يسيرا وينقلب إلى أهله فرحاً وسرورا واجعله في قبره مستبشراً ضاحكاً مسرورا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي من هبت نسائم ذكرآهم على القلوب بعد ان توارت اجسادهم تحت التراب رحمكم الله يامن رحلتم طويلا وجعلكم خالدين في جناته.
  • ابي يالله في يوم الجمعة لا تطفىء نور قبر فقيدي واجعل الجنة أجمل مسكن له اللهم ارحمه برحمتك واغفر له.