اسعار تذاكر كاس العالم قطر حرض زيادة أسعار تذاكر الماتشات في نهائيات منافسة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام نهاية السنة الحاضر في دولة قطر، حفيظة الصلات الجماهيرية حول العالم.

وتنطلق منافسات مونديال “قطر 2022” في 21 نوفمبر القادم، وتستمر حتى 18 ديسمبر، وهي المرة الأولى التي تتم إقامة فيها البطولة طوال فصل الشتاء.

وأفصحت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس العالم عن بداية الجولة الأولى من مبيعات التذاكر يوم البارحة يوم الاربعاء، وتستمر حتى 8 فبراير القادم.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” إن الحشد اكتشفوا ارتفاعا في تكلفة قدوم نهائي كأس العالم لرياضة كرة القدم 2022 في دولة قطر بنسبة تبلغ إلى 46 بالمائة مضاهاة مع النسخة السابقة من البطولة والتي أقيمت في الاتحاد الروسي.

ووفقا للوكالة، فإن ذلك الصعود الحاد في أسعار تذاكر المسابقة الختامية ذات المواصفات المتميزة بالمسابقة التي يرعاها التحالف الدولي لكرة القدم “فيفا”، يتنافى مع أسعار تذاكر ماتشات مدة المجموعات التي شهدت انخفاضا، والتي يمكن للجماهير التقدم للحصول فوقها عبر الإنترنت.

ووصل قيمة أغلى التذاكر المعروضة للنهائي الذي يتم إقامة في 18 كانون الأول، في ملعب “لوسيل”، إلى 5850 ريالا قطريا (1607 دولارات أمريكية) بزيادة قدرها 46 في المائة مقارنة مع 1100 دولار لنهائي نسخة 2018 التي ربحت بها دولة فرنسا على حساب كرواتيا.

ووصلت تكلفة تذاكر النوع الثانية من أجل حضور المباراة 3650 ريالا قطريا (1003 دولارات أمريكية)، بزيادة قدرها 41 بالمائة مضاهاة مع 710 دولارات أمريكية للنهائي الذي أقيم قبل أربع سنين.

وتصل قيمة تذاكر النوع الثالثة، وهي أرخص التذاكر المتاحة للمشجعين الأجانب، إلى 2200 ريال قطري (604 دولارات أمريكية)، وهو ثمن أعلى بكمية الثلث مقارنة مع 455 دولارا في النسخة الماضية للمونديال.

كما ازدادت تكلفة تذاكر الختامي للفئة الرابعة للسكان المحليين مما يعادل 110 دولارات أمريكية في روسيا إلى 750 ريالا قطريا (206 دولارات أمريكية).

وارتفعت أسعار أرخص تذاكر المقاعد المعروضة لأجل البيع العام عالميا لمشاهدة مسابقة الدولة المضيفة في إطلاق المونديال في 21 نوفمبر، بقدر 37 بالمائة لتصل إلى 302 دولار أمريكي (1100 ريال قطري) مقارنة مع 220 دولارا أمريكيا في نسخة الاتحاد الروسي.

وهناك صعود أيضا بمعدل 13 بالمائة لتذاكر النوع الثانية إلى 440 دولارا أمريكيا (1600 ريال قطري) من 390 دولارا أمريكيا، وقفزة مشابهة من 550 دولارا أمريكيا في الاتحاد الروسي إلى 618 دولارا أمريكيا (2250 ريالا قطريا) لأغلى تذاكر اللقاء الرياضي الافتتاحية.

أما فيما يتعلق للمباريات الأخرى في دور المجموعات، يمكن للمقيمين القطريين شراء تذاكر بمقابل 40 ريالا قطريا (11 دولارا أمريكيا)، وهو أرخص تكلفة فيما يتعلق للسكان المحليين منذ كأس العالم 1986 في المكسيك.

وأرخص التذاكر لأجل البيع العالمي هي الأقل سعرا منذ نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا بواقع 250 ريالا قطريا (69 دولارا أمريكيا).

بينما ازدادت أسعار تذاكر الصنف الأولى بشكل بسيط من 210 دولارات أمريكية إلى 220 دولارا أمريكيا (800 ريال قطري) بينما ستبقى تذاكر النمط الثانية لدى 165 دولارا أمريكيا.

ويهدف الـ”فيفا” إلى جني 500 1,000,000 دولار من حقوق الضيافة ومبيعات التذاكر عبر الملاعب الثمانية في قطر التي تقع في دائرة 1/2 قطرها 30 ميلا من الدوحة عاصمة قطر.

ولا يزال على الأرجح أن يتجنب قليل من المشجعين السفر إلى دولة قطر من أجل حضور فعاليات كأس العالم في أعقاب مجموعة من الآراء الناقدة لمعاملة الدوحة للعمال المهاجرين، الذين هم في أغلبهم من جنوب غرب آسيا والذين تم الاعتماد عليهم لبناء البنية الأساسية منذ فوز قطر بحقوق استضافة المونديال عام 2010.

أغلى كأس عالم في الزمان الماضي

وأكد مدير مشروع الجماهير الدولية في المجموعة الأوروبية، مات ويليس، في تحليله للأمر خلال إفادات لصحيفة “ديلي تأهب” الإنجليزية، أن أسعار التذاكر قد تسبب رفض الجماهير للسفر لأول كأس عالم في الزمان الماضي يقام بالشرق الأوسط.

وختم: “هناك ارتفاع عظيمة وملفتة في أسعار التذاكر ستثني الجماهير عن السفر لمواصلة الماتشات”.

في حين علقت مجموعة مشجعي الساحرة المستديرة كرة القدم الأوروبية، إحدى الروابط الجماهيرية الكبرى في القارة العجوز، والتي تعد المظلة الأساسية لمشجعي رياضة كرة القدم الأوروبية بخصوص العالم، على الشأن قائلة: “كأس العالم 2022 هو أغلى كأس عالم في تاريخ المسابقة الرياضية، التذاكر مقبولة التكلفة تم تقليلها بشكل ملحوظ”.

ملاعب بطولة كأس العالم 2022:

ساحة لعب خليفة الدوليهو واحد من الملاعب الأكثر شهيرة في دولة قطر، ويقع في الدوحة عاصمة قطر كأحد الملاعب الرياضية الدولية الجاهزة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022. تبلغ سعته 40 1000 مكان للجلوس وهو جزء من مجمع مدينة الدوحة الرياضية الذي يدمج بين أيضًا أكاديمية أسباير،ومركز تقدير للألعاب المائية، وبرج أسباير.استضاف ذلك ساحة اللعب الكمية الوفيرة من الماتشات المشهورة الفائتة مثل كأس الخليج العربي وكأس آسيا وغيرها. وكما وان منظومة تثمين الاستدامة العالمي قد عطاء ذلك أرض الملعب فرزًا من صنف أربع نجوم وبالتالي فهو أول ساحة لعب يحصل على هذا المقر دوليا. تم تشييد ذاك أرض الملعب عام 1976 وهو ذات طابع هندسي مميز.
ملعب البيت

يحدث بمدينة الخور في جمهورية قطر، وهو قيد الانشاء، ويبعد 60 كم عن الدوحة عاصمة قطر. تصل سعته 60 ألف محل للجلوس. يمتاز بهندسة معمارية ذات مواصفات متميزة من صنفه، لذا من المعتزم أن يشطب بناؤه مثل هيكل خيمة هائلة تغطي ساحة اللعب بأكمله. تم اختيار هذا أرض الملعب لاستضافة المسابقة الافتتاحية للمنافسة. و بلدة الخور هي مدينة تاريخية وثقافية معروفة وتحتسب وجهة متميزة للسياحة البيئية.

ملعب الوكرة

تم بناء هذا أرض الملعب بواسطة شركة زها حديد للإنشاءات وهو يتسع لـ 40 الف مكان للجلوسًا. يحدث في جنوب بلدة الوكرة. ابرز ما يميز ذاك أرض الملعب هو مظهره المتميز الذي يشبه قارب الصيد النموذجي الذي يمكن رؤيته في مختلف انحاء بلدة الوكرة. وُصف ذاك ساحة اللعب بأنه “ملعب استثنائي” بسقف إلتقى للطي. يحدث ذلك أرض الملعب على عقب عشرين كم من بين الدوحة عاصمة قطر. لذا فإن أرض الملعب مناسب جدًا لاستضافة منافسات كأس العالم حتى 1/4 الختامي.

ومن الملاعب الأخرى التي ستتسضيف أيضا هذه البطولة: أرض ملعب لوسيل، ساحة لعب الريان، ساحة لعب البلدة التعليمية، ملعب الثمامة، وملعب رأس أبو عبود.

يقع ساحة لعب لوسيل بمدينة لوسيل التي تبعد حوالي 19 كم عن الدوحة. يتميز ذاك الملعب بتصميم ذو مواصفات متميزة جدا ويتسع لما يبلغ إلى ثمانين ألف مكان للجلوس ويقال إنه سيستضيف حفل الطليعة ونهائي كأس العالم. اما ساحة لعب البلدة التعليمية فهو يقع ضِمن العاصمة القطرية الدوحة وسط العدد الكبير من الجامعات الرائدة ويمكن أن يتسع لـ 40 1000 محل للجلوس. ملعب الريان يتسع لـ أربعين ألف مقعد ويقع على طول الصحراء وهو رمز لثقافة دولة قطر. أرض ملعب الثمامة الذي يبعد 12 كيلومترًا عن الدوحة يتسع لـ أربعين 1000 مكان للجلوس، وقد تم بناؤه على شكل القبعة الكلاسيكية التي يرتديها العرب. وسوف يتم بناء ساحة لعب رأس أبو عبود على طول الشواطئ ليتسع لـ أربعين ألف مكان للجلوس.

تذاكر مسابقة رياضة كرة القدم 2022

ستتوفر تذاكر ذلك الحدث الرياضي الأكثر شعبية خلال الزمان المناسب. لذلك، يمكن لجميع المشجعين القيام بالحجوزات في وقت مسبق لضمان مقاعدهم. ابحث عن أجود منتخب لديك واحجز تذكرتك من أجل حضور المباراة. فيما يتعلق لهذه المسابقة الرياضية، فهي إحتمالية واقعة للتوجه إلى الشرق الأوسط وقطر للاستمتاع بروعة الخليج وايضاً مشاهدة الحدث الاكثر ضخامة دوليا. ستكون التذاكر متوفرة عبر النت.
ابرز المنتخبات الفائزة:

تاريخ كأس العالم لرياضة كرة القدم مليء بالأسماء الراسخة والمنتخبات العالمية. في سنة 2018، لعبت فرنسا مقابل كرواتيا وفازت بكأس العالم.و عام 2014، انتصرت جمهورية ألمانيا الاتحادية على الأرجنتين، و قد انتصر ليونيل ميسي بلقب لاعب البطولة. بالعودة إلى عام 2010، انتصرت إسبانيا على هولندا، وفي سنة 2006 فازت إيطاليا على فرنسا. في عام 2002، ربحت البرازيل بكأس العالم حيث كان رونالدو هو الهداف الأساسي. اما فيما يتعلق لمنافسة كأس العالم القادمة، هل محتمل أن تعود البرازيل إلى المسار الصحيح، وتفوز بلقب كأس العالم 2022 وتستعيد الكرة الذهبية؟

فرق كأس العالم دولة قطر 2022

مسابقة كأس العالم للساحرة المستديرة كرة القدم 2022 سوف تكون وقعًا مميزا للغاية، وخاصة انها المسابقة الرياضية الثانية والعشرين من منافسات كأس العالم. للمرة الاولى سيقام هذاالحدث داخل حدود منطقة شمال أفريقيا والخليج و في العالم العربي.

قطر ستكون البلد العربية الاولى المستضيفة لكأس العالم، وبذلك ستستضيف أشهراللاعبين والفرق.

تبدأ منافسة كأس العالم لرياضة كرة القدم في الدوحة- دولة قطر الإثنين 21 تشرين الثاني 2022 وتنتهي يوم الاحد 18 كانون الاول 2022. من المعتزم ان يكون ثمة يومي استراحة في 7 و 8 كانون الاول على ان تتم إقامة ماتشات 1/4 النهائي يومي 9 و 10 كانون الاول. وخلال هذه المرحلة، من المعتزم أن يضاعف مهبط طائرات عرفان العالمي والخطوط الجوية القطرية جهودهما من اجل حراسة بحوالي 1300 رحلة جوية إلى قطر يوميًا.
المنتخبات المشاركة:

مثلما هو الشأن مع جميع منافسات كأس العالم الماضية ستكون الأسماء الأكثر شهرة حاضرة في مسابقة كأس العالم 2022،البرازيل وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكرواتيا وأستراليا وإنجلترا وكوريا وروسيا وأوروغواي، من ضمن الكثير من الفرق الأخرى. بطولة كأس العالم تحوي معها 32 منتخبا، ومن ثم تتنافس تلك المنتخبات طوال شهر كامل من اجل التأهل للانتصار ببطولة كأس العالم 2022. وأيضاً منتخب قطر سيتأهل تلقائيًا لأن جمهورية قطر هي الجمهورية المضيفة.

تذاكر كأس العالم 2022 قطر

تقام منافسة كأس العالم في قطر بنهاية العالم الحاضر 2022، وتم طرح تذاكر الجولة الأولى من المبيعات عبر الموقع المعترف به رسميا للفيفا، وتستمر مسابقات البطولة حتى تاريخ 18 كانون الأول 2022، وتقام لأول مرة ماتشات كأس العالم في فصل الشتاء، وكشفت اللجنة المنظمة عن أشكال تذاكر كأس العالم حيث تنقسم إلى أربعة أنواع وهي:

النمط الأولى تذاكر لحضور مسابقة واحدة وتوجد لكل الماتشات بداية من الطليعة وحتى الختام.
الثانية تذاكر جميع مباريات واحد من المنتخبات الإسهام، وتستهدف المتابعين الراغبين في ظل ماتشات منتخب محدد خلال المسابقة الرياضية، بدايةً من المباريات الـ3 في دور المجموعات.
النمط الثالثة ذاكر من أجل حضور أربع ماتشات في أربع من استادات المونديال على دومين أربعة أيام متواصلة.
الصنف الرابعة متخصصة للمشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة