الفنان كلود مونيه من رواد المدرسة الانطباعية .. هو رسام فرنسي كان ميلاده في باريس عام 1840م وتوفي في جيفرني عام 1926م، عام 1860م إلتحق بالجيش الفرنسي وتم إرساله للجزائر، ومن هنالك بدأ بكتابة نعت وتصوير تلك البلاد وأثرها على نفسه من ألوانها المشرقة والشديدة، ولكنه مُنِي بحمى التيفوئيد التي جعلته يُسَرح من الجيش ويرجع أدراجه للبلاد ليواصل أعماله الفنية، وفر إلى إنجلترا لدى قيام المعركة الفرنسية الروسية عام 1874م ونهض برسم الطبيعة في حدائق بلدة لندن، ومن ثم ذهب إلى مدينة جيفرني عام 1883م، فما صلة مونيه بالمدرسة الإنطباعية هذا ما سنعرفه في موضوعنا النجم كلود مونية من رواد المدرسة الانطباعية بالتفصيل.

الفنان كلود مونيه من رواد المدرسة الانطباعية

المدرسة الإنطباعية هي مدرسة فنية تدعم الفنون والرسامين وقد تأسست في القرن الـ9 عشر، ورائدها أحد الفنانين الفرنسيين خسر أستمدت اسم المدرسة من لوحة فنية له قام برسمها، النجم كلود مونيه من رواد المدرسة الانطباعية؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي:

العبارة صحيحة.

العلاقة بين الفنان الفرنسي كلود مونيه و المدرسة الإنطباعية

الممثل كلود مونيه هو مؤسس المدرسة الإنطباعية وقد سماها بذلك الإسم نسبة إلى لوحة فنية قام برسمها عام 1872م اسمها ( انطباع شروق الشمس ).

فبعد رفض أعماله عام 1874م هو ومجموعة من الفنانين ومن ضمنهم رينوار قاموا بإقامة معرض أسماه معرض المرفوضات في مدينة لندن ومن هنا بدأت أعمالهم الفنية توضح حتى الآن إنشاء المدرسة خسر كان لهذا المعرض الفضل في دخول الرسم والتصوير في مرحلة الحداثة والتقدم.

أبرز أعمال كلود مونيه

للفنان كلود مونيه الكثير من الأعمال الفنية المميزة والتي أبدع في رسمها، وهذه الممارسات أو اللوحات الفنية هي:

 

  • إنطباع شروق الشمس.
  • مجموعة من الصور.
  • مستنقع الضفادع.
  • الفطور.
  • نساء في حديقة.
  • مناظر طبيعية في ” أرجونتوي وفيتوي ”

لقد تناولنا في مقال المطرب كلود مونية من رواد المدرسة الانطباعية بشكل مفصل، فالفنان كلود مونيه الفرنسي هو مؤسس المدرسة الإنطباعية وأحد روادها، وله الكثير من الإجراءات المتميزة ومنها لوحته إنطباع شروق الشمس التي أرقى مدرسته بإسمها