الجدول أدناه يبين درجات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات، حدد القيم المتطرفة لدرجات اختبار الرياضيات .. إذ تبقى العدد الكبير من أشكال القيم التي تختلف عن بعضها البعض في الرياضيات، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن البيانات عن القيمة المتشددة والغير معتدلة.

الجدول أدناه يبين درجات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات، حدد القيم المتطرفة لدرجات اختبار الرياضيات

القيم المتشددة والغير معتدلة لدرجات اختبار الرياضيات هي 9 درجات، وتعبر الثمن المتشددة والغير معتدلة في معرفة الرياضيات عن الثمن التي تكون أكبر بشكل أكثر أو أقل بشكل أكثر من باقي القيم المعطاة، على سبيل المثال في مجموعة القيم (٣، ٧، ٦، ٤، ٩، ٤٠) تكون القيمة المتطرفة هنا هي ٤٠، وهذا نتيجة لـ أن جميع القيم الموجودة تقع في نفس المعدل والتي يكون الفرق بينهم ٣ أو ٤ أو ٥ في حين العدد ٤٠ يكون الفرق بينه وبين باقي القيم فرق هائل يقدر بالعشرات، ويمكن أن تبقى أكثر من تكلفة متشددة وغير معتدلة لمجموعة من الأعداد والبيانات إذ على سبيل المثال مجموعة القيم ( ٣، ٢٠، ٢٥، ٢٦، ٤٠، ٢٠٠) وبالتالي فإن تلك القيم لها أكثر من تكلفة متشددة وغير معتدلة وهما ٣، ٢٠٠ إذ يبقى بينهما وبين بقية القيم الأخرى فرق جسيم.

كيفية حساب القيمة المتطرفة

يمكن تعدين السعر المتشددة والغير معتدلة عن طريق بحت البصر إذ يمكن النظر إلى المعلومات الموجودة وإيجاد القيمة التي يكون بينها وبين القيم الأخرى فرق عارم، مثلما أنه من حين لآخر قد لا يمكن له الفرد إيجاد هذه القيمة بمجرد النظر وهكذا يمكن إيجاد التفاوت بين القيم المختلفة والقيمة التي يكون بينها وبين القيم الأخرى أكبر فرق تكون تلك الثمن هي الثمن المضافة

أهمية حساب القيمة المتطرفة

يعتبر حساب القيم المتغايرة في دراية الرياضيات من الأمور الوظيفة التي تستخدم في الحياة اليومية مثل حساب التكلفة المتشددة والغير معتدلة حيث أنها تستخدم في استبعاد قيم معينة في متفاوت الميادين مثل ميدان التجارة للوقوف فوق الدخل والخسارة وايضاً في مجال التعليم بهدف استبعاد درجات الطلاب الراسبين والكثير من المجالات الأخرى.

اختتامًا نكون قد أجبنا على سؤال الجدول أدناه يبين درجات الصف الـ2 الوسطي في مادة الرياضيات، حدد القيم المتشددة والغير معتدلة لدرجات امتحان الرياضيات. ؟، مثلما تعرفنا على أبرز المعلومات عن التكلفة المتطرفة.