راتب فني صيانة طائرات في الخطوط السعودية 2022 … يخضع مرتب فني إصلاح الطائرات في الخطوط الجوية العربية المملكة السعودية لقواعد الموارد الآدمية الداخلية في الخطوط الجوية العربية السعودية ؛ وذلك لأن الخطوط المملكة السعودية هي مؤسسة طيران وطنية مستقلة تؤكد استقلاليتها إدارياً ومالياً، وعملها محكوم بالسجلات الداخلية المعتمدة من مجلس الوزراء السعودي بحيث تجعلها تلك القواعد من أرقى شركات الطيران في العالم.

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية المملكة السعودية، وواحدة من شركات الطيران السبّاقة في المملكة. تأسست الخطوط الجوية العربية المملكة العربية السعودية في عام 1945 م، وتبرع رئيس الولايات المتحدة الامريكية فرانكلين روزفلت بأول طائرة للخطوط الجوية المملكة العربية السعودية لجلالة الملك عبد العزيز حتى الآن الميعاد الختامي للقاء بينهما بداخل منطقة البحيرات المرة، وبعد ذلك بدأت المنشأة التجارية في مبالغة عدد الطائرات و الوجهات التي تخرج رحلاتها حتى حالا تشغل رحلاتها إلى أكثرية دول العالم من المملكة السعودية تمكنت الخطوط الجوية المملكة السعودية من احتلال مكانة بين مؤسسات الطيران الدولية بفضل شغفها بالجودة والأسعار العادلة للسفر، وقد ربحت بالعديد من الجوائز الدولية وآخرها جائزة سكاي تراكس لأحدث خطوط الطيران في الكوكب، الأخصائية في تثمين مؤسسات الطيران والمطارات من حيث الأداء والخدمات، والتي حصلت عام 2022 على المقر السادس والعشرين بين أرقى مؤسسات الطيران العالمية، وهكذا الاستحواذ على صعود بأكثر من 30 مهنة مقارنة بالعام الماضي.

راتب فني صيانة طائرات في الخطوط السعودية 2022

يبلغ معتدل ​​راتب فني تصليح الطائرات في الخطوط المملكة السعودية بحوالي 11000-13000 ريال ابن السعودية، والتي تشمل المرتب الأساسي والبدلات التي تتضمن بدل النقل وبدل الإقامة وبدل الإقامة وتعويض الأخطار والتعويضات الأخرى التي تحددها الخطوط السعودية، وغير عادية. رواتب حسب السجلات الداخلية التي ترسلها المنشأة التجارية وتؤسسها من قبل المتخصصين في أنظمة التوظيف وتعزيز الموارد الآدمية، تزداد ثواب فني إصلاح الطيران على مر السنين حسب إطمئنان المدفوعات الشهرية الذي تم تحديده تشييدً على الترقيات. يتلقى، حيث تتم عملية الترشيح والترقية على حسب المقبل:

يكمل تم منحه درجة T1.
التحويل من T1 إلى T2 عقب عام واحد.
التنقيح من T2 إلى T3 حتى الآن خمس سنين.
الانتقال من T3 إلى T4 حتى الآن خمس سنوات.
التنقيح من T4 إلى T5 حتى الآن أربع سنوات.
الانتقال من T5 إلى T6 حتى الآن أربع سنوات.
التحسين من T6 إلى T7 عقب عامين.

واجبات وظيفة فني صيانة الطائرات

مهنة فني صيانة الطائرات وظيفة للغاية ودقيقة، والمسؤولية الأولى التي تقع على عاتق فني تصليح الطائرات هي صيانة أي خلل ونقائص في الطائرة واكتشاف أي أعطال والوقوف على حقيقة قابليتها للرحلة بوقت الإقلاع خطور ذاك الشغل أن الإهمال أو الخطأ فيه يمكن أن يقتل الأبرياء الذين يصعدون على متن الطائرة للرحلة، لأن أي خلل في الطائرة يعرضها للتداعي والتحطم، وبالتالي لموت هؤلاء. على متنها. لذلك يشطب اختيار فنيي الصيانة والمشرفين والمهندسين بأعلى درجات الخبرة والكفاءة، ومن واجبات فني إصلاح الطائرات في الخطوط الجوية العربية المملكة السعودية:

واجبات الفني أو مهندس إصلاح الخط:
رئيس الطائرة في مهبط الطائرات.
استدر حول الطائرة في اتجاه عقارب الساعة.
تأكد من صلاحية الطائرة.
أصلح أي أخطاء في الطائرة.
إمضاء صلاحية الطائرة للطيران.
مسؤوليات فني التصليح الأساسية:
المجهود في ورش التصليح.
أعلن وتعديل الخطأ في الطائرة.

وهنا وصلنا إلى عاقبة المقال ؛ من خلاله تعرفنا على أبرز البيانات حول أجر شهري فني تصليح الطائرات في الخطوط السعودية 2022. مثلما تعلمنا أبرز المعلومات عن الخطوط الجوية العربية السعودية وراجعنا أبرز المهمات التي يقوم بأدائها الفني الذي يتحمل مسئولية صيانة الطائرات بغض البصر عما لو كان سيتم إقلاعه أو نقله إلى ورش الصيانة لإصلاحه.