اجمل عبارات عن عيد الحب للزوج 2022 .. ويتبادلون العطايا وأجمل التهاني المختصة بالفلانتين التي يتنافسون في عرض حبهم بها، ومن بينهم من يقتبس من كلمات الوقت الجميل وأشعارهم وأغاني الحب والرومانسية لأم كلثوم وعبد الحليم .

اجمل عبارات عن عيد الحب للزوج 2022

“أهوى عيونك وأعشق جفونك، وأحسد ما ترينه، وأحلف أن أصونك”.
“الشمس عشق الصيف، والقمر عشق الليل، والمطر عشق الشتاء، والورد عشق الربيع، وأنت عشق عمري”.
“دلالك يأسر القلوب، وخجلك يخطف الأذهان، ورقتك تغوي العيون، والحب لك لابد وأن يكون”.
“أهديت القلب والعين، ومال الكون ما يساويك، إن كان الكون بيدي أبدًا ما غلى عليك”.

أحلي كلمات عن عيد الحب

العالم كله متأهبًا اليوم الرابع عشر من شهر فبراير الجاري، وسط الهدايا ذات الطابع الأحمر من ورود وقلوب وعطور وشيكولاتة ذات مواصفات متميزة، ولعله من أجمل ما يُضفي رونقًا على تلك العطايا في هذا اليوم، أن نكتب الفقرات اللغوية الساحرة لمحبينا نبرز فيها مجال عشقنًا لهم، ومنها ما يلي:

“كيف لي أن انتظر عيد الحب، وحبك قد جعل كل أيامي أعياد”.
“أشتاق إلى قلبًا أهدَى إلى الروح روحًا، وزاد الحب شغفًا، وملأ العين نورًا، وأضاء الكون عشقًا”.
“أبعث لك أرق المفردات التي تصف نطاق حبي وعشقي، فأنت الحب وأنت العيد”.
“أنت أغلى الناس، وقلبك مثل الماس، وحبك تاج على الرأس، وحياتي معك أجمل شعور”.
“طيبتك ما لها مثيل، حبكك ذهب أصيل، بغيرك ما أرضى بديل، انساك شَيء غير ممكن”.
“يا من هواه أعزَّه وأذلني، كيف السبيل إلى وِصالِك دُلَني”.

كلمات الحب في الشعر العربي

اتسم الشعر العربي الرومانسي بجمال كلماته وتعبيراته ذات البأس، وسجعه المنمق والكنايات المبهرة، ومن أشهر الشعراء الذين قدموا لتراثنا قصائد عن الحب “أبو الطيب المتنبي” و “أبو فراس الحمداني”، ومن أمثلة تلك الأبيات ما يلي:

“أراك عًصِّيَّ الدمعِ شيمتك الصبرُ، أما للهوى نهيُّ عليك ولا قضىُ؟، بلي أنا مُشتاقُّ وعنديَّ لوعةُ، ولكن مثلي لا يُذاع له سرُ”.
“لا سيف يفعَلُ بي ما أنتِ فاعلَةُ، ولا لقاءُ عَدُوي مثل لُقيالكِ، لو أمسى سَهمُ من الخصومِ في كَبدي، ما نال مني ما نالتهُ عيناكِ”.
“طَرَقتُ الباب حتى كلَّ متني، فلما كلَّ متني كلمتني، فقالت يا إسماعيل تحملًا، قلتُ يا أسْمى عيل صبري”.
“فبعضي لديّ وبعضي لديك، وبعضي مُشتاق لبعضي فهلَّا أتيت”

في عيد الحب حاولت أن أكتب عن عينيك يا حبيبتي قصيدة قريبة العهد ما كتبت يوما بتاريخ الأدب حروفها من ذهب زنرها من ذهب سروالها من ذهب و حينما فرغت من كتابتي أتى رجال من لدى والدي لهب فاعتقلوا القصيدة و أغلقوا بالشمع و الرصاص علبة البريد .

لا تليفون يرن في بلادنا لا طائر يطير في سمائنا لا قمر يرشرش اللبن و الثلج على ثيابنا لا كلمة جميلة تغير المتواضع من كلامنا لا امرأة تذوب الثلوجة في أيامنا لا رزمة إنتقل الفضول في أعماقنا يحملها موزع البريد .

فكرت أن أستعمل الفرشاة و الألوان في نعت وتصوير ما أحسه فكرت في رنوار في ماتيس في سيزان فكرت أن أفعل ما يفعله أبريل و ألحس القشطة عن رافعة النهدين مثلما شفاه الموج تلحس الشطان .

فكرت في مدائن الحب التي أعرفها فكرت في فنيسيا البدن المغسول بالماء و الحب و الأحلام فكرت في فلورنسا هذه التي قرأت في ساحاتها قصائد الرخام فكرت في باريس في تاريخها المكتوب ب الباغيت و الجبنة و النبيذ و الأمطار فكرت في إلزا و في عيونها فكرت في رامبو و في إلوار كم يمكنه الحب في باريس أن يحول الأقدار

عبارات عن عيد الحب من الزمن الجميل

إن أردت أن تتذوق طعم الحب الحقيقي فلابد أن تُشاهد وتستمع إلى عاطفية الستينيات وما بعدها، حينما كان ينبعث في جميع كلمة وحركة، حينما كان يظهر في نبرة صوت المشتاقين، كم من قصائد لأم كلثوم حملت معاني خلدها التاريخ بمعانيها التي خطفت القلوب، وكم من أغنيةً عبد الحليم باتت الأجيال تفتش عنها حتى يومنا هذا، ومن أهم هذه الرومانسيات ما يلي:

“أغدًا ألقاك؟ يا فزع مهجتي من غدٍ، يالشوقي واحتراقي في انتظار موعدي”.

“أنت يا جنة حبي واشتياقي وجنوني، أنت يا قبلة روحي وانطلاقي وشجوني، أغدًا تُشرق أضواؤك في ليل عيوني؟”.

“هذه الدنيا كتابُّ أنت فيه الفكر، تلك الدنيا ليالٍ أنت فيها السنُ، تلك الدنيا عيون أنت فيها النظرُ، هذه الدنيا سماءُّ أنت فيها القدرُ”.

“ب فتحة با بحبك، ب كسرة بي بشدة، ر ضمة روحي روحي جنبك”.

“نعم يا حبيبي نعم، أنا بين شفايفك نغم، وايامي قبلك ندم، وايامي بعدك عدم”.

“الحب كُله حبيبته فيك، وزماني كُله أنا عيشته ليك، حبيبي قول للدنيا بحالها ولكل قلب بدقته حس، يا دنيا حبي وحبي وحبي ده العمر هو الحب وبس”.

“لا، يا ملو على قلبي دقة دقة”.

“رجعوني عينيك لأيامي اللي راحوا علموني أندم على السابق وجراحه، اللي شفته قبل ما تشوفك عينيه، عمري ضايع يحسبوه إزاى عليا إنت عمري، اللي ابتدى بنورك صباحه”.

“ابتديت دلوقت بس أحب عمري ابتديت دلوقت اخاف لا العمر يجري، كل فرحه اشتاقها من قبلك وهمي التقاها في نور عنيك قلبي وفكري”.