حالة الطقس في شهر مارس 2022 مصر … و يتكهن متخصصون الأرصاد الجوية، أن أول أيام آذار، الأحوال الجوية يعد مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، متوسط على الوجه البحري والسواحل التي بالشمال الغربية والسواحل التي بالشمال الشرقية ووسط سيناء، دافئ على في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب جنوب مصر، صارم البرودة ليلًا على عموم الأنحاء.

حالة الطقس في شهر مارس 2022 مصر

كما يتنبأ المختصون وجود شبورة مائية صبيحةًا على القاهرة الكبرى، وعلى عدد محدود من الأنحاء على شمال مصر وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على بعض المناطق على السواحل الشمالية الشرقية ووسط شبه جزيرة سيناء، ورياح تكون معتدلة على القاهرة عاصمة مصر الكبرى والوجه البحرى وشمال وجنوب مصر العليا، نشطة على السواحل التي بالشمال الغربية، وتتسبب في اضطراب الإبحار بالسفن على السواحل الشمالية الشرقية ووسط شبه جزيرة سيناء وجنوب شبه جزيرة سيناء وسلاسل مناطق جبلية البحر الأحمر.

وتكون حالة البحر الأبيض مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى 3 متر، والبحر الأحمر معتدلة إلى غير مستقرة وزيادة الموج من 2 متر إلى 2 متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون العاصمة المصرية القاهرة «13– 21»، الإسكندرية «13– 20»، قنا «11- 24»، الأقصر «12- 25»، وأسوان «15 – 26».

وقال متخصصون منظمة الأرصاد الجوية، إن جميع تنبؤات الخرائط توميء إلى وجود أحوال جوية شتوي مستقر تمامًا يسمح بمزاولة والقيام بكافة الأنشطة اليومية، حيث يكون الجو دافئا خلال ساعات النهار وإن إستمر باردا في مطلع الليل وشديد البرودة في آخره، على عموم الأنحاء.

ومن جهته، قال الطبيب محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الطقس الحالى يشهد حالة من التقلبات الجوية ما بين تذبذب وتيرة كميات الهبوط والارتفاع طوال تلك الأيام.

ونوه محمود شاهين، إلى اقتراب انصرام فصل الشتاء خاصة أن ما يفصلنا على قرب فصل الربيع عشرين يوما، ملفتا النظر إلى أن التقلبات الجوية واردة بشكل ملحوظ أثناء تلك الأسابيع المقبلة.

وتوقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، زيادة معدلات الحرارة بدءا من يوم الثلاثاء المقبل لتسجل 25 درجة وتصبح أعلى من المعدل الطبيعى لمثل ذلك الوقت من العام بكمية 4 درجات، مشيرة في الدهر نفسه إلى انعدام فرص هطول الأمطار اعتبارا من الغد وحتى عاقبة الأسبوع على مختلَف مناطق البلد، جاء ذلك في مداخلة تليفزيون اليوم يوم الاحد.

وقالت وكيل مقر الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مطلع رجوع معدلات الحرارة إلى مستوياتها الطبيعية بدأ منذ البارحة السبت، محذرة من التغير المتعجل في معدلات الحرارة جراء قرب اختتام فصل الشتاء وبداية فصل الربيع والذى يبدأ في 21 آذار الجاري.

ونصحت “شاكر” من الشبورة المائية الغزيرة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية أثناء الأوقات المقبلة خاصة مع ارتفاع معدلات الحرارة.