يوم اللغة الفرنسية 2022

يوم اللغة الفرنسية 2022 .. تعتبر اللغة الفرنسية من اللغات التي تُعطي طابعاً رومانسياً، مثلما ويتم التحدث بها في جمهورية فرنسا، وأيضاً منطقة في سويسرا تُدعى روماندي

فضلا على ذلك منطقة الونيا في أكاديا الحاضرة في جمهورية كندا، ودولة موناكو، ذلك عدا عن مكان أكاديا وكيبيك في جمهورية كندا، وأخيراً يتكلم بها أهل مكان موقف في المنحى التي بالشمال من ولاية لوزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوم اللغة الفرنسية 2022

يعد اليوم لعالمي للغة الفرنسية يوماً عالمياً تقوم مختلَف دول العالم بالاحتفال به وذلك من أجل التعبير عن الضرورة التي تحويها اللغة الفرنسية في الميادين المتنوعة، حيث يوافق ذلك اليوم اليوم العشرين من شهر مارس/ مارس من كل عام وبطراز متتابع ودوري.

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة الفرنسية:

انطلقت بداية أول يوم للاحتفال باليوم العالمي للغة الفرنسية في عام ألفين وعشرة للميلاد، ولذا ضمن إطار الأنشطة التي كانت الأمم المتحدة تُقدِّمها وهذا في مجال تعدد الثقافات المختلفة، مثلما ويتم الاحتفال بذاك اليوم وهذا تبعاً للآتي:

شاهد أيضاً:  ماذا يصادف ٧ يونيو 2022 وبرج ايه

بهدف إعلاء معدّل الإدراك بالتاريخ والثقافة.

لما تُقدمه اللغة الفرنسية من خدمات متباينة في العديد من الميادين المتغايرة في الدول وأهمها ميدان السياحة الذي ينعكس على اقتصادها.

بهدف تكريم اللغة الفرنسية.

وهذا بهدف الاستخدام العادل للغات الست الرسمية في عموم مناطق المنظمة.

لماذا تم اختيار يوم العشرين من شهر مارس يوماً للغة الفرنسية؟

تم اختيار اليوم العشرين من شهر آذار/آذار من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للغة الفرنسية وذلك لأنّه يتوافق مع الذكرى الأربعين لمنظمة الفرانكفونية العالمية.

مثلما ويتم الاحتفال باليوم العالمي للغة الفرنسية وهذا على يد ترتيب العديد من المظاهر والإجراءات الاحتفالية والتي تصبو إلى عرَض ونشر وتعميم اللغة الفرنسية العظيمة

حيث تُوقف على قدميه تلك الجهود بالتزامن والتعاون مع المنظمة الفرانكفونية الدولية، فضلا على ذلك نشر العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي عن اللغة الفرنسة

كما ويتم توزيع العدد الكبير من المطويات التي تشتمل على معلومات لازمة عن اللغة الفرنسة وأهميتها الكبيرة جدا عند الشعوب التي تتحدث بها والشعوب الأخرى، مثلما ويحدث إطلاق العديد المبادرات التي من أكثر برامجها هو تعليم اللغة الفرنسية للمواطنين في الدول.

شاهد أيضاً:  لماذا القرد يشبه الإنسان ؟ السبب