درجات الحرارة في الجزائر شهر مارس 2022

درجات الحرارة في الجزائر شهر مارس 2022 .. حذرت الأرصاد الجوية في الجزائر من سقوط ثلوج كثيفة بداية من اليوم الإثنين على 14 ولاية في البلاد، وهبوط معدلات الحرارة لتصل إلى نحو درجة مئوية واحدة.

وقالت اهتمامات الأرصاد الجوية في بيان نقلته صحيفة “النهار” إنه يتكهن أن استمرار سقوط الثلوج حتى ساعات العشية بسمك ما بين 10 إلى 15 سنتمترا.

درجات الحرارة في الجزائر شهر مارس 2022

وتوقعت سقوط الثلوج على ولايات تيزي وزو، وبجاية، وباتنة، والبويرة، وجيجل، وبرج بوعريريج، وسطيف، وقسنطينة، وقالمة، وسوق أهراس، وأم البواقي، وباتنة، وخنشلة، وتبسة.

ونصحت الأرصاد من أجواء باردة جدا تشهدها تلك الولايات، إذ تختلف مقادير الحرارة ما بين 5 إلى 1 درجة مئوية حتى الساعة السادسة مساء.

في سياق متصل، توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية على الأنحاء الوسطى، تصل كميتها إلى 30 ملم محليا، وتشمل ولايات الشلف، وتيبازة، والجمهورية الجزائرية العاصمة، وبومرداس وبجاية.

توقعت اهتمامات الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد وضعية الأحوال الجوية ليوم الاثنين، ارتفاعا محسوسا في مقادير السخونة على المناطق الداخلية تصل إلى 33 درجة.

ولفتت تطلعات الديوان على أن معدلات الحرارة ستتراوح ما بين 21 إلى 30 درجة على الأنحاء الساحلية، وما بين 22 إلى 33 على الأنحاء الداخلية، وما بين 25 إلى 35 درجة على الأنحاء الجنوبية.

وستشهد الأنحاء التي بالشمال أجواء صافية، ماعدا قليل من الجذب السفلى التي إجادة وأصالة السواحل وأقصى الأنحاء الغربية والشرقية طوال الصبيحة.

مثلما توقعت اهتمامات الديوان أن تشهد المناطق الجنوبية سقوط قليل من الزخات المطرية الرعدية، على الجنوب التابع للغرب مع أجواء مغشاة على في شمال الصحراء، ومنطقة الواحات والصحراء الوسطى.

لفتت تكهنات الديوان الوطني للأرصاد الجوية بخصوص ظرف الأحوال الجوية ليوم يوم الاحد ، تتواصل استقرار الوضعية الجوية بمختلف مناطق جمهورية الجزائر.

كما أفصح الديوان في نشرية خاصة عن هبوب رياح ذات وجع وزوابع رملية بولايتي برج باجي مختار وعين قزام

أشارت تكهنات الديوان الوطني للأرصاد الجوية بصدد موقف الجو ليوم يوم الجمعة، تتواصل استقرار الحالة الجوية بمختلف أنحاء دولة الجزائر.

وبحسب الديوان فإنه سيتم إلحاق أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بالمناطق التي بالشمال والجنوبية للوطن.

وفيما يتعلق لدرجات السخونة القصوى:

تتنوع ما بين 20 إلى 27 درجة على الأنحاء الساحلية.
وما بين 17 إلى ثلاثين على الأنحاء الداخلية.
وما بين 23 إلى 36 درجة على الأنحاء الجنوبية.