نماذج امتحانات رياضيات شهر مارس 2022 … صرح بيان من مكتب مستشار الرياضيات عن تقسيم منهج الرياضيات للصف الـ6 الابتدائي للفصل الدراسي الـ2 للعام 2021/ 2022، وأتى على النحو التالي:

بقية شهر فبراير ومارس 2022: الوحدة الأولى: الأعداد السليمة “مجموعة الأعداد السليمة، ترتيب الأعداد الصحيحة والمقارنة بينها، جمع وطرح الأعداد الصحيحة، اللطم المتتابع، الأشكال العددية، وتدريبات عامة على امتحان الوحدة، وهذا في فرع الجبر.

نماذج امتحانات رياضيات شهر مارس 2022

الوحدة الثالثة: الهندسة والقياس “المسافة بين نقطتين في معدّل الإحداثيات “تدرس بعد شرح وتعليم جمع وطرح الأعداد السليمة، بجانب التحويلات الهندسية ومساحة الدائرة، والمساحة الجانبية وتدريبات عامة على الوحدة.

منهج شهر إبريل: الوحدة الثانية “المعادلات والمتباينات”المعادلة والمتباينات من الدرجة الأولى، حل المعادلة من الدرجة الأولى في مجهول فرد، اختبار الوحدة.

– الوحدة الرابعة “الإحصاء والاحتمال، تمثيل المعلومات الاحصائية بالقطاعات الدائرية، المسعى العشوائية، الاحتمال تمارين عامة على الوحدة اختبار الوحدة”.

منهج شهر أيار مراجعة عامة ونماذج اختبار الترم الثاني.

في سياق مستقل حددت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الوثائق اللازم توافرها للتقدم الطلاب الراسبين والمفصولين لامتحانات الثانوية العامة للموسم الدراسي 2021/ 2022 على نهج المنازل.

وتضمنت الأوراق الآتي:
– تقوم المدرسة بتسجيل التلاميذ وإعطائهم الكود للانضمام بالاستمارة، مع مراعاة عدد سنين التقدم، وإذا تعذر يذهب باتجاه لإداوة شئون الطلاب والطالبات والامتحانات بديوان المديرية.

– بيان تفوق الشهادة الإعدادية بحوالة ثمنها 18 جنيها وطابع مؤازرة أعمال تجارية صنف 10 جنيهات ويستخرج من المديرية.

– بيان فوز الصف الأكبر الثانوي بحوالة قيمتها 18 جنيها وطابع مساندة مشروعات 10 جنيهات ويستخرج من المنفعة التابعة لها المدرسة.

– بيان نجاح الصف الثاني الثانوي ثمنها 18 جنيها وطابع دعم أعمال تجارية صنف عشرة جنيهات.

– للطلاب الراسبين يوفر بالإضافة لما في مرة سابقة بيان رسوب ويستخرج من المديرية.

– الطالب المفصول يرفق قرار الفصل.

– الطالب الذي جذب الملف يرفق دعوة جذب الملف.

– الاستمارة الإلكترونية 4 صفحات لبيوت حديثين و8 صفحات لمنازل راسب.

– طابع دعم مشروعات عشرة جنيهات يلصق على الاستمارة.

– 2 صور جديدة بخلفية بيضاء للطالب وتكون ذاتها على الاستمارة وعليها اسم الطالب وتختم الصور من الوراء.

– شهادة ميلاد عصرية للطالب.

– صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي طالبه.

– إيصال دفع رسم الامتحان من البريد بكود الطالب.