اين يقع النهر الاسود … هو النهر الأسود، وهذا الاسم يحمل الكمية الوفيرة من الأنهار والمقاطعات والمدن والمواقع الدارجة عبر قارات العالم. بعضها مدرج في لائحة اليونسكو لمواقع الحماية الطبيعية. في مقالتنا الآتية، على موقع المحتوى، سنناقش معلومات موجزة عن كل من بينهم.

اين يقع النهر الاسود

يقع النهر الأسود بشكل فعلي في متعددة بلدان. حيث يحمل اسم النهر الأسود عددًا من المجاري المائية والمدن منها:

النهر الأسود في موريشيوس
النهر الأسود في نهر الدوامش.
والنهر الأسود في أوهايو بأميركا الأمريكية.
النهر الأسود في جامايكا.
النهر الأفريقي الأسود.
النهر الأسود في أستراليا.
النهر الأسود في الشام السورية.

النهر الأسود في موريشيوس

يحدث النهر الأسود في موريشيوس، وهو اسم ثالث أضخم مقاطعة في البلاد من حيث المساحة، والأقل من حيث عدد السكان. مثلما أنها تقع في الجنوب التابع للغرب من جزيرة موريشيوس، وعاصمتها الحالية بامبوس. في حين كانت عاصمتها القديمة تامارين. إنها قرية ساحلية من Flic-en-Flac. فيما يطلق على المحافظة اسم النهر الأسود، جراء قلة سقوط الأمطار فيها. إنها المقاطعة الأكثر جفافاً في الدنيا. تبلغ مساحة النهر الأسود حوالي 259 كيلومترًا مربعًا. تم إدراج Le Morne Brabant في قائمة اليونسكو للتراث الدولي في سنة 2008.

التقسيمات الإدارية لمقاطعة النهر الأسود

تنقسم مقاطعة النهر الأسود في موريشيوس إلى مجموعة من الأنحاء. كما تنقسم إلى غفيرة أحياء أطراف وهي كما يلي:

  • ألبيون.
  • بامبوس
  • كاسكافيل
  • كاسنول.
  • شاماريل.
  • نفض الغبار هذا فلاك.
  • جراند ريفر نوير.
  • لو مورن برابانت.
  • جرو كايو.
  • لا خوليت.
  • نهر صغير.
  • بورت لويس.
  • كاتر بورن.
  • ريشيليوس.
  • تامارين.

دوميش في أمريكا

يقع Black River Dumish في الولايات المتحدة الأمريكية، في ولاية واشنطن، وعلى وجه التحديدً في مقاطعة King County بالولايات المتحدة الامريكية الأمريكية. تسببت بحيرة واشنطن، عند افتتاح قناة السفن عام 1916 م، في أحجام ضخمة من مياهها. لقد جفف ذاك جزءًا من النهر الأسود

وهو يتجاوز اليوم على مظهر مجرى هزيل الانسياب، يصل طوله نحو 3.2 كم. في طليعة القرن العشرين، جفت بحيرة واشنطن من الجنوب إلى النهر الأسود، الذي يلتحق إليه نهر الأرز قبل أن يتلاقى بالنهر الأبيض، إذ يشكلان نهر الدوش. في الفائت، كانت الروافد تتدفق عبر النهر الأسود ونهر دوميش

فيما أنه يصب اليوم في بحيرة واشنطن، بوجيه ساوند، عبر قناة بحيرة واشنطن كنهر ساماميش، الذي يشكل جزءًا من غابة شاطئ النهر الأسود. فيما استقر أهل الدوماش على طول النهر الأسود حتى جف عام 1916 م. كانت المنطقة تسمى “إنسايد بليس” وقد كانت مساحة تستقبل لاجئين من أولئك الذين نزحوا من سياتل.


النهر الأسود في ولاية أوهايو

تلوثت مياه النهر الأسود في بحيرة إيري، بجوار بلدة لورين، في ولاية أوهايو لدرجة أنهم أطلقوا فوقها اسم جزء النهر هنالك (مجرى مائي ورم الأسماك) بسبب الزبالة الصناعية والزراعية والحضرية، الأمر الذي أزعج التوازن في النظم البيئية الحيوية للنهر، بما في هذا قذارة المياه. ضعف المياه. الموائل والرواسب. صارت مياه الصرف الصحي، التي شاركت في تلوثها بالمعادن الثقيلة، والهيدروكربونات متعددة النوى

وترسب الملوثات في الغلاف الجوي، ودفن القمامة الخطرة، والحيوانات والنباتات المائية مهددة حالا بالانقراض. في حين منذ عام 2020، أولت السُّلطة انتباهًا بمنطقة النهر والمناخ المحيطة بالبحيرة، وتعمل بجهد كبير لتأدية خطط وبرامج لاستعادة التوازن البيئي فيها، مثل استعادة الأراضي الرطبة واستصلاحها

واسترجاع الغطاء النباتي الأصلي. . بواسطة تغطية ضفاف المجاري المائية، سيؤدي تفوق تلك المشاريع إلى تحسين أشكال وأنماط النباتات والحيوانات والأسماك في مدينة لورين والمكان المحيطة بها. الأمر الذي إعلاء إجادة وأصالة وتغطية الاستبدال الصحي وغيرها.

النهر الأسود في جامايكا

يحدث النهر الأسود في جامايكا بداخل منطقة سانت إليزابيث، وهو من بين أطول المجاري المائية في جامايكا، وهو الأول والأوسع. مثلما يصل طولها 53.4 كلم. حتى وقت قريب

كان يُعتقد أنه أطول نهر في البلاد، حتى تم اكتشاف نهر ريو مينهو ليكون الأطول، إذ يبلغ طوله 92.8 كيلومترًا. في حين أطلق على النهر هذا الاسم نسبة إلى ظلام قاع النهر الناجم عن طبقات سميكة من التفكك. مثلما تم إلحاق أكثر من مائة نمط من الطيور في مستنقع النهر الأسود، الذي له متعددة توزيعات

بما في ذاك: مجرى مائي عين واحدة ونهر سميث ونهر برود. إنها بيئة غنية بالأسماك والطيور مثل البلشون والبلشون والحيوانات الأخرى. مثل الكركند ونهاش المانغروف والسنوكس والبوري.

تتجمع أضخم جو مستنقعات داخل حدود منطقة البحر الكاريبي بشأن النهر. تصل مساحتها 14085 فدانًا وهي موطن للتماسيح الأمريكية. مقابلة هبوط جسيم في عدد القاطنين.

مثلما أن لأشجار المنغروف المذهلة في المستنقع السفلي جذور هوائية تشبه أرجل العناكب. بينما يصب النهر الأسود بحريا على الطرف من الشرق من بلدة صبر نفس الاسم (النهر الأسود).

نهر مائي فولتا الأسود الأفريقي

يحدث النهر الأفريقي الأسود (موهون) في غرب إفريقيا، حيث ينجم في الجزء الذي بالجنوب الغربي من أعالي فولتا، ويتواصل في الجنوب، ويتحول شرقًا عبر غانا، ليلتقي بنهر وايت فولتا، الذي يشكل معًا نهر فولتا، الذي يصل طوله نحو 1160 كم ويمر في جميع الولايات والجابون وغانا. تشكل ظروف بيئية لعدة الحيوانات الأفريقية، مثل جواد النهر والثعابين، والغابات المجاورة هي معقل للأسود والحيوانات المفترسة وغيرها.

نهر أسود في أستراليا

يحدث النهر الأسود بداخل منطقة حضرية، واحدة من ضواحي مساحة حكومية محلية، في تاونسفيل، كوينزلاند. مثلما تقع على بعد بحوالي 1124 كيلومترًا من العاصمة بريسبان، وتقدر مساحتها بنحو 61197 كيلومترًا مربعًا. يبلغ عدد سكان (النهر الأسود) 1476 نحو 1476 1000 نسمة.

النهر الأسود في الشام السورية

يقع النهر الأسود بالتحديد في ريف محافظة اللاذقية، ويتميز بجمال الطبيعة المحيطة، والأشجار الخضراء الخارجة من قلب الصخور، وتنوع الغطاء النباتي في المكان.

سميت بذلك الاسم نسبة إلى التكوينات الصخرية ولون تربتها السوداء الخصبة الغنية بالعناصر العضوية الصالحة للزراعة في حوضها.

يُعرف أيضًا باسم نهر عفرين، ويبلغ طوله بحوالي 139 كيلومترًا، حيث ينبثق من سفوح جبال طوروس في أنحاء شمال الجمهورية السورية ويتدفق بمحافظة حلب بطول 55 كيلومترًا، ونحو 65 كيلومترًا. كيلومترات. في لواء الاسكندرونة المحتل من قبل. روافده هي عين قطمة وبوستا.

شيد الانتزاع التركي عليها الكثير من السدود، وغالبًا ما قطع ضخ المياه عن الأراضي السورية، من أجل تعطش سكانها.

من كل ما سبق، أوضحنا موقع النهر الأسود، ولاحظنا العديد من البيانات بشأن المجاري المائية التي تحمل الاسم ذاته، ومواقعها في العالم. مثلما تطرقنا إلى البحر الأسود والأنهار التي تصب فيه، والبلدان المناسبة على سواحلها، وحدودها المائية.