كم تستغرق صناعة ساعة رولكس السويسرية

أغلى ساعة Rolex في العالم

كم تستغرق صناعة ساعة رولكس السويسرية .. رولكس (بالإنجليزية: Rolex)‏ اسم لماركة تجارية سويسرية مختصة بساعات اليد والاكسسوارات. ومعروفة بتزايد أسعار ساعاتها وقد يتنوع ثمن الساعة من يسير من ألاف من الدولارات إلى مئات الألوف منها. وارتبطت ساعات رولكس بالثراء والأغنياء وصارت مثال للدخل العالي والتوفيق بالإضافة لثراء لمقتنيها. تميزت رولكس أيضاً بريادتها في مجال الإعداد والموضة على مدار عقود.

كم تستغرق صناعة ساعة رولكس السويسرية

أسست مؤسسة رولكس سنة 1905م بواسطة هانس ويلزدورف الألماني الجنسية وأخ قرينته ألفريد ديفس إذ كانو يقيمون وقتها في المملكة المتحدة وكانو يستوردون ساعات سويسرية الصنع ويضعونها في صناديق مدهشة مصنوعة في المملكة المتحدة وكانو يبيعونها للصاغة إذ كان الصاغة يضيفون أسمائهم على الساعات المنتجة بالخارج. كان ويلدسدورف وديفس يضيفون حرفي “W&D” على العلب المباعة للصاغة و”W&D” ترمز الأكبر حرفين من شركة ويلدسدورف وديفس.

في عام 1908 إيقاف على رجليه هانس ويلزدورف بتسجيل اسم العلامة التجارية رولكس واشتقاق الاسم يوجد سر مجهول بالرغم من أن عدد مقيد من الناس يتصور أن الاسم مشتق من الفرنسية “horlogerie exquise” ومعناها الساعات المختارة باعتناء.

 

الماركة الأكثر شعبية هي الأول في الإيراداتً أيضاً.

«إذا لم تمتلك رولكس في سن الخمسين، فهذا يعني أنك فشلت في حياتك»: المقولة المشهورة لعملاق الاعلانات الفرنسي جاك سيغيلا تظهر بطريقة جيد البقاء بعيدا الرمزي الإستثنائي الذي حصلت أعلاه الماركة ذات التاج في عالم السمو. فساعات رولكس تبدو في معصم الشخصيات الأكثر شهرة، بدايةًا من روجيه فيدرير، إلى براد منزل، مروراً بنيكولا ساركوزي.

وهي ايضاًً الماركة السويسرية الأول في الإيراداتً في أنحاء العالم. ففي عام 2015، وصلت سعر مبيعاتها 5 مليارات فرنك سويسري، وتقدمت على نحو أكثر على أوميغا وكارتييه (2 مليار لجميع ماركة). وتلك كحد أدنى تقديرات رونيه فيبير، المحلل في بنك فونتوبل. وإن كانت رولكس تتلذذ بسمعة لا مثيل لها على مستوى العالم فهي تتحفظ على نحو كلي عن سير أعمالها. ورولكس التي تقوم مؤسسة أسرة ويلسدورف

مؤسس الماركة، بإدارة أعمالها ليست مُتَداولة في سوق البورصة وبياناتها النقدية غير قابلة للتفاوض. ومن ثم يمكن لهذه الماركة، التي تتخذ من جنيف مكاناً لها، أن تتحكم في تصريحاتها مثلما يحلو لها، بعيداً عن قواعد الشفافية في سوق البورصة.

وإلى ناحية رولكس، ثمة ثلاث مجموعات كبيرة جدا تتحكم في سوق الساعات السويسرية:

ـ مجموعة سواتش، رقم فرد في الدنيا في قطاع صناعة الساعات، مُتداولة في سوق البورصة السويسرية لكن تسيطر عائلة حايك وأقاربها على نحو أربعين% من رأس ممتلكاتها.

ـ ريشمون، المُصنعة من قبل الجنوب أفريقي يوهان روبرت، مُتداولة في سوق البورصة في سويسرا وجنوب إفريفيا.

ـ LVMH، المجموعة الأولى في الدنيا في صناعة السلع الفاخرة، والتي يرأسها الفرنسي بيرنار آرنو، المُتداولة في باريس حيث يوجد موضعها.

المصدر : كم تستغرق صناعة ساعة رولكس السويسرية من موقع القلعة