هل يجوز تداول العملات الرقمية

هل يجوز تداول العملات الرقمية

ماهذا تداول العملات المشفرة اليوم ، أصبحت من العملات الرئيسية في الأسواق العالمية ، حيث يتعامل عدد كبير من الناس حول العالم ، وأحد العملات التي غزت الأسواق العربية مؤخرًا. مثل.

ما هي العملات الرقمية؟

يعرّف علماء الفقه العملات الرقمية أو النقود الإلكترونية بأنها “قيمة نقدية غير مرتبطة بحساب مصرفي ومخزنة في أداة إلكترونية مدفوعة مسبقًا ، مقبولة على نطاق واسع من قبل مصدريها وتستخدم كوسيلة للدفع لتحقيق أغراض مختلفة”. المقاصد.” يدخل معه آخرون.

تداول العملات المشفرة

حكم العملات الرقمية المتداولة أمر لم يتم البت فيه بعد في أكاديميات الشريعة الإسلامية ، وهو ما يتوقف عليه العلماء قبل إصدار الفتوى بسبب الغموض الذي يكتنف وضع هذه العملة وعدم الوضوح بعد لوضع قواعد واضحة. والأحكام الشاملة لذلك وفتوى مجمع الفقه الإسلامي في منظمة التعاون الإسلامي:

أم لا: حكم إسلامي:

نتيجة للبحث المقدم والمناقشات التي أجريت ، تقرر أن هناك قضايا مؤثرة في القرار القانوني لا تزال قيد المراجعة ، بما في ذلك:

  • ما هي العملة المشفرة المرمزة ، هل هي سلعة أم أداة مساعدة أم أصلًا ماليًا استثماريًا أم أصلًا رقميًا؟
  • هل العملة المشفرة ممولة قانونًا؟

أخير: ونظرا للمخاطر الكبيرة التي تنطوي عليها هذه العملات وعدم استقرار التعامل معها. ويوصي المجلس بمزيد من التحقيق والفحص في القضايا التي تؤثر على الحكم “. والله أعلم.

قرار تداول العملات الرقمية على منصة Binance

وقال العلماء إن منصة binance هي منصة تداول للعملات الرقمية ، لكن تفاصيل العمل فيها غير معروفة.

  • يحدث التغيير في المجلس عند استبدال عملة رقمية بعملة أخرى أو عملة نقدية.
  • يجب أن يقتصر التداول على العملات التي يمتلكها الشخص ، لذلك لا يُسمح بالتداول بالهامش أو الهامش ، حتى لو كانت معفاة من رسوم التبييت ؛ هناك تحذير آخر ، وهو مزيج من الائتمان والوساطة. “

وفي نهاية فتواهم قالوا: “عليك أن تكون حذراً عند التعامل بالعملات الرقمية لأن هناك شكوكاً كثيرة تدور حولها”. والله أعلم.

حكم العملات الرقمية عبد العزيز الفوزان

لم يصدر الشيخ والقاضي المعروف عبد العزيز الفوزان أي فتوى بشأن العملات الرقمية ، لكنه حذر من أن العمل معهم حتى الآن محفوف ببعض المخاطر ، ويعود في اليوم التالي ويسقط كثيرًا ، لذلك الشيخ عبد عزيز الفوزان على هذه العملات حث على التريث قبل التصرف والله أعلم.