أجمل عشرون 20 دعاء للأم مكتوب

أجمل دعاء مكتوب للأم رب العالمين أمرها ونبيها المختار – عليها الصلاة والسلام – أن تكون خيرًا للأمهات ، فالصلاة دائمًا من أحب الأعمال. عبادة ملك الكون فلنرفع أيدينا إلى السماء ونصلي لأمهاتنا الأحياء والأموات وسنخبركم عنها في مقال اليوم. دعاء جميل جدا لأميتابعنا.

 

دعاء لأم سعيدة “يا إلهي ، دع والدتي لا تشكو من مشاكلها ، دعها تعاني ، أسعدها بالسعادة التي لا أستطيع الاكتفاء منها”. وانتهي بالاعمال الصالحة يا رب امين. “اللهم افعلنا الخير له حتى يرضى عنا ، ويرضي عنا ، اللهم أعنا به في شيخوخته”. اللهم اسعده حيا وموتا ولا تحرمه من هذه الصلاة يا رب العالمين.
دعاء للأم المتوفاة (اللهم اسكب رحمتك ومغفرة والدتك ، لأن لا أحد يغفر الذنوب إلا أنت اللهم طهرها من الذنوب والمعاصي كما تطهر الثوب الأبيض من التراب.
دعاء لأمي الحبيبة اللهم اغفر لأمهاتنا وأرواحنا وأمواتنا. رحم الله والدتي فوق وتحت الأرض وفي يوم الأرض.
دعاء شفاء الأم اللهم اشف امي اعطها الصحة والعافية. اللهم افرحني انك بخير يا رب. اللهم انت المعالج اشف امي اشفها من غير مرض وانقذها من كل ما يضرها يا كريم. وفق الله الشفاء ، وجعل والدتي من الذين يلبسون لباس الصحة. يا رب الناس يا إلهي اذهبي للسلام واشفي أمي شفاء لا يخرج منه داء.
دعاء بالصحة وطول العمر للأم يا رب لا تظهر لي ضعفا في أمي التي بكت علي وجعلني من الصالحين معها ، اللهم ارزق أمي حياة أفضل من عمرها وصحتها ، ولا تحرمني منها. فليرافقه كظل حضوره ورضاه وسعادته. ربي ابعد والدتي عن متاعب الدنيا ولا تجعلها تذوق طعم الالم ودموع الحزن.

اللهم احفظ أمي لحياتي فبدونها لن تحل شيئا. اللهم احفظ ابتسامة والدي و اخلاق امي وقلوب اخوتي اللهم احفظ عائلتي كل يوم.

صلاة الأم مستجابة

الأم هي مصدر التعاطف والرحمة اللامتناهي ، واحتضانها هو الوسادة التي نستخدمها عندما تضيقنا الحياة وتزداد الأزمات سوءًا. لا يوجد شيء أجمل في هذا العالم من الأم ، لأنها نعمة بعيدة المنال. هي ثمينة بأي ثمن .. تبقى الأم أجمل وأعظم هذه الأشياء هي كنزها الحقيقي في هذه الحياة .. الآن تعرف أجمل دعاء للأم.

 

اللهم احفظ امي امي جنة الدنيا ونعيم الحياة. امي ارحمه.

ربي أعهد إليك من أغلى مني ، اللهم احفظ أمي لي ، وسع جسدها بالقوة ، واجعلها أعلى من عمرها وصحتها ، يا رب.

اللهم إني أستودعك أمي التي لا تضيع ثقتها ، حفظ الله والدتي من كل الشر والشر يا رب العالمين.

يارب احفظ والداي ، فهما أجمل عطاياك وأغلى ما لدي.

دعاء جميل جدا لأم حية

برضا الأم ورضا رب العالمين ، تعالى مجده ، وطاعتها وحنانها يجلبان للإنسان خيرات كثيرة ، وسيكون من المنتصرين في الآخرة. إنها أكبر الذنوب التي حرم الله عليها ، فاحترم والديك وحسن معاملتهما.

يا رب لا تحزن قلب أمي.
اللهم اجعله أجمل من وزن ذرة ما شئت ، أسعد قلبه حتى يفرح قلبي يا كريم يا إلهي. اللهم إنك حمدت على ما قرأته ، وقبلت صلاتنا ، وطورنا الصدقات التي قدمناها ، ووجب علينا الأعمال الصالحة.

فنرجو منك أن تجعل حظه أعظم من حظنا وأن تنقذه أكثر من نصيبنا.

اللهم اجعلنا صالحين مطيعين اللهم ارزقنا رضاه واعوذ بك من عصيانه.

 

دعاء قصير للأم

اللهم احفظ لي أمي بعيونك التي لا تنام. عد واجعله سعيدا.

يارب امنحهم الحياة من حياتي وصحتي وراتبي ولا تراني ابكي عليهم من الالم.

يا ربي احم قلبي ، علمني كيف يكون القلب ، كيف يكون الإنسان إنسانًا ، كيف الحب هو حب القلب ، علمني أن أكون رحيمًا ، أكون رحيمًا ، يا إلهي ، أمي.

أدعية قصيرة للأمهات

بغض النظر عما نقدمه للأمهات ، لا يمكننا أبدًا منحهن حقهن. صلاته على النحو التالي:

اللهم من خلق الجنة احفظ أمي التي هي جنتي لأنها أثمن ما لدي.

يارب احمي امي لي واجعلني مشغولا بصلاحها لانها عالمي وما لدي.

يا رب ، أعهد إليك بقلوب لا أستطيع العيش بدونها.

حفظ الله أمي وروح أمي ، قلب أمي ، ابتسامة أمي ، صلاة أمي وكل صلاة أمي.

يا رب احمي لي أمي بعيونك الطائشة.

اللهم إني أعهد إليك بأغلى وأقرب إلى قلبي.

صلاة السفر دعاء للمرضى
صلاة المطر دعاء للميت
رزق صلاة الاستخارة
دعاء فرج التغوط
صلاة الفجر مولود جديد
يوم الجمعة احضر حبيبك
اجمل دعاء في الدنيا صلاة الفجر
حمل فك السحر
صلاة مكتوبة دعاء رمضان

الأم هي المعنى الحقيقي للولاء والصبر والكرم والتضحية بالنفس ، وكل الصفات الجميلة لا توجد في غيرها ، يارب باركنا في قرون أمهاتنا ، وامنحهن الصحة والعافية والسلام. أرحم من مات فيهم ومن لم يمت بيننا يا رب لا إله لنا إلا أنت نتمنى به. وفوق كل شيء جاء الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم.