حالة الطقس في السعودية تحذير من استمرار الرياح المثيرة للأتربة وأمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد

تشهد حالة الطقس في المملكة العربية السعودية استمرار هبوب رياح مغبرة تؤثر على العديد من مناطق المملكة وتقلل من الرؤية الأفقية ، فضلاً عن استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة ببرد.

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية ، عن حالة الطقس ومواقع نشاط الرياح والأمطار في المملكة خلال الساعات القادمة مع استمرار تأثير هذا الطقس حتى مساء الخميس.

المملكة العربية السعودية الطقس

واليوم فيما يتعلق بالتنبؤات الجوية للمملكة العربية السعودية ، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أن الخميس شهد استمرار تأثير الرياح النشطة التي تثير الغبار والأتربة التي تحد من الرؤية الأفقية في أجزاء من المناطق: (الحدود الشمالية ، الجوف). (المدينة المنورة).

• سحب رعدية وامطار غزيرة ستأتي الى هذه المناطق خلال الساعات القادمة في السعودية | تفاصيل

وأعلن المركز أن تأثير هذه الرياح النشطة سيمتد إلى أجزاء من المناطق (حائل والقصيم والرياض والشرقية). وأشار إلى أنه في الأجزاء العليا من المناطق (جازان ، عسير ، الباحة ، مكة المكرمة) هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية ورياح نشطة مصحوبة ببرد ، بالإضافة إلى فرص تكون رعدية ممطرة. أجزاء من المنطقة الشرقية.

أحوال الطقس السعودية حية

وفي آخر تحذيراته أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً من حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة ، أعلن فيه نشاط الرياح التي تشمل آثارها نشاط الرياح السطحية وازدياد الأمواج في المحافظة: (ينبع ، الحناكية ، و-). Rais) ، سيبدأ هذا الوضع من الساعة 9 صباحًا حيث يستمر ، ويستمر حتى الساعة 7 مساءً من مساء الخميس.

شاهد أيضاً:  معدلات القبول 2022 في العراق للاحيائي كم

كما أصدر المركز إنذارًا أحمرًا للعواصف الرملية لمنطقة الحدود الشمالية ، والتي تتسبب خلال الفترة من الساعة العاشرة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية والثلاثين صباحًا في ضعف الرؤية الأفقية نتيجة التواجد النشط للرياح السطحية. بعد الظهر وتشمل اواقيلية ورفحاء.

أما منطقة الباحة فتشهد عواصف رعدية مع انخفاض نشاط الرياح السطحية والرؤية ، وتشمل أيضا محافظات العقيق والمندق والقرى وبني حسن وبلجرشي. والمخوة وقلوة والحنارة وغاميد الزناد والمناطق المجاورة ويستمر الإنذار حتى الثامنة مساء.

كما حذر المركز من زيادة نشاط الغبار والعواصف الرعدية ، إلى جانب نشاط في الرياح السطحية وضعف الرؤية ، من دقيقتين إلى 40 دقيقة حتى الثامنة يوم الخميس ، مما يؤثر على منطقة مكة المكرمة. المساحات المفتوحة والطرق السريعة.

اضافة الى منطقة عسير التي تشهد رياحا نشطة وعواصف رعدية وحركة في الرياح السطحية وضعف الرؤية ، تتسبب العواصف الرملية في المنطقة الشرقية والتي تستمر من الثالثة مساءا حتى الثامنة مساءا في عدم وجود حركة أفقية. الرؤية. كما أنه يؤثر على المناطق المفتوحة والطرق السريعة حيث يكون النشاط مصحوبًا برياح سطحية حتى السادسة مساءً وحيث تكون الرؤية منخفضة.

شاهد أيضاً:  من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ؟ ولماذا