عدد الناخبين في انتخابات الرئاسة المصرية 2022 .. أفصحت المصلحة الوطنية للانتخابات المصرية، من المحتمل أن تبدأ يوم الإثنين 2 أبريل 2022.

وقال رئيس المنفعة الوطنية للانتخابات إن الانتخابات الرئاسية شهدت تصويت 157 ألف و60 ناخبا بالخارج، و24 1,000,000 و97 1000 و92 ناخبا، بقدر 41.05%.

وتابع أن إجمالي مجموعة من أدلوا بأصواتهم وصل نحو 24 مليونا و250 1000 ناخب من مجمل 59 مليون ناخب تقريبا لهم حق التصويت

عدد الناخبين في انتخابات الرئاسة المصرية 2022

ونوه إلى أن السيسي أمكنه من الفوز في الانتخابات، بعدما حصد 21 مليون و835 1000 و837 صوتا أي بمعدل 97.08% من الأصوات السليمة، بينما حصل متنافس معه موسى مصطفى موسى على أكثر من 665 ألف بحجم 2.92%.

وكانت الهيئة الوطنية قد أفصحت أنها لم تتلق أية طعون من مرشحي الرئاسة، وهو ما دفعها للدعاية عن السيسي رئيسا للبلد

وكانت الانتخابات الرئاسية، قد انطلقت الاثنين السابق 26 مارس/ مارس واستمرت 3 أيام وانتهت في العاشرة من مساء يوم الأربعاء 28 آذار/ مارس، تنافس خلالها الرئيس القائم عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب “الغد” موسى مصطفى موسى، ويحق لأكثر من 59 1,000,000 مصري الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لسنة 2018، وهم كلي الناخبين المقيدين في القوائم الانتخابية

اسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية 2022

ثمة الكثير من الأفراد الإدارية والعسكرية في دولة مصر العربية سيطلون علينا هذه المرة خارج إطار مناصبهم لانهم سيرشحو أنفسهم للحصول علي الرئاسة المصرية الحديثة، وتجيء تلك المسابقة مع الرئيس الجاري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ومن تلك الأسماء المرشحة للإنتخابات الرئاسية المصرية:

عصام حجي: هو أول من بادر بتكوين فريق رئاسي مدني يكون بديلًا للسلطة الحالية بالانتخابات الرئاسية في 2022.

طارق العوضي: أفصح رسميًا عزمه للترشح في انتخابات الرئاسة 2022، عبر صفحته على موقع السوشيال ميديا، تحت رمز “والله نقدر نعملها”.

هشام جنينة: الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي أثار الجدال خلال الفترة الفائتة بتصريحه المُهلع بأن حجم الفساد في مصر تجاوز ستمائة مليار جنيه، والذي كان سببا في في عزله من منصبه وتحويله للمحاكمة والتي تواصل حتى حاليا.

خالد علي: لم يلعن خالد علي عزمه حتى هذه اللحظة لخوض انتخابات الرئاسة ولكنه يستمر من المرشحيين القادرين على المنافسة أثناء الفترة المقبلة.

مصطفى حجازي: هو رجل رزين لحد كبير، من أحسن الأشخاص العامة المصرية التي تستطيع أن تتابع حواره دون أن تسأم منه، هادىء في حديثه إلى أقصى حاجز، يملك عديد من الخبرات بمثابته أكاديمي ومفكر، وخبير دولي في ميدان التقدم المؤسسي والتخطيط الإستراتيجي وحوكمة الكيانات الاقتصادية والاجتماعية.

سامي عنان: اللواء سامي عنان، رئيس هيئة زوايا قوات الجيش السالف، اسمار مطروحًا في انتخابات الرئاسة في 2022، إذ أعلن قبل هذا عزمه في الترشح للرئاسة خلال مقابلة شعبي سالف حضره ما يقرب من 3 آلاف شخص من سكان الساحل الشمالي بالإسنكندرية.

هيثم الحريري: هو من الأسماء المطروحة والتي بدأ المحادثة عنها مؤجلًا بأنه يمكن أن يكون أحد المنتخبين الشبيبة في انتخابات الرئاسة بـ2022، حيث يعتبره الكثيرون أنه أجرأ نائب تحت قبة مجلس النواب، صوته مسموع بوضوع ضِمن المجلس، باعتباره واحد من أبرز الشخصيات قوى المعارضة.