كيفية استرجاع الدورة الشهرية هل يمكنني استعادة دورتي

في هذا المقال ، تخبرك جديد اليوم كيف يمكنك استعادة دورتك الشهرية ، ومدة استمرارها ، والعشبة المعجزة التي تقلل الدورة الشهرية ، وعلاج الاختلالات الهرمونية غير المنتظمة ، وعلاج انقطاع الطمث بمساعدة القرآن. ، عودة الحيض بعد انقطاع الطمث المبكر وتجربتي مع سن اليأس وعلاج سن اليأس لمدة شهرين تبحث العديد من النساء عن كيفية استعادة الدورة الشهرية وأفضل الأشياء التي تساعدهن في الحصول على فترة الحيض ، ولهذا نخصص هذا المقال. سيدتي ، تابعنا لتوضح لك كيفية القيام بذلك:

كيف يمكنني استعادة دورتي الشهرية؟

يجب أن تمر كل امرأة بانقطاع الطمث وانقطاع الطمث ، ولكن في بعض الحالات يحدث انقطاع الطمث المبكر ، لذلك نحن ملتزمون بقراءة هذه المقالة على منصتنا لنعرض لك طرق العلاج لاستعادة الدورة الشهرية ، والتي أبرزها:

  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وتحافظ على مستويات ضغط الدم ، حتى لا تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • إن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة يحسن أداء ووظيفة مختلف أعضاء الجسم ويساهم في تقوية جهاز المناعة وحسن سيره.
  • استخدام العلاج بالهرمونات البديلة لعلاج انقطاع الطمث المبكر ، أو ما يعرف بعلاجات الهرمونات البديلة ، وهي الاستروجين والبروجستين التي تحافظ على الأداء الطبيعي لدورة الطمث.

أسباب انقطاع الطمث بعد الحيض

نبتة معجزة تقلل من الدورة الشهرية مع تنظيمها وعلاجها لاختلال التوازن الهرموني ، وقد تلجأ الكثير من النساء إلى الأدوية عند تأخر الدورة الشهرية ، لكن لا داعي لذلك. الأعشاب التي يمكن أن تساعدك في التعرف عليها:

  • بَقدونس

يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين ج والأبيول التي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم. ومع ذلك ، يجب الحرص على الكمية التي يتم تناولها ، لأن مادة Ubol هي مادة سامة تزيد عن كميات معينة ، لذلك يوصى بتجنب البقدونس إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو أثناء الرضاعة الطبيعية. يتم تحضير البقدونس عن طريق نقع ملعقتين من البقدونس الطازج في كوب من الماء الدافئ وشربه مرتين في اليوم.

يُعتقد أن الكركم ، علاج تقليدي آخر ، يؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون ، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك ، وهناك العديد من الطرق لإضافة الكركم إلى نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى وجباتك اليومية أو الحليب كمشروب دافئ.

  • القرنفل

يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقليل وتنظيم الدورة ، حيث يحتوي على العديد من المواد الفعالة الضرورية للجسم.

  • عشب دونغ كواي

هذه العشبة هي عشب تقليدي موجود في الصين وهو علاج عشبي شهير تم استخدامه لآلاف السنين ، ويعتقد أن له دور في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض.

علاج سن اليأس بالقرآن

إن علاج سن اليأس في القرآن يأتي من خلال الاستفادة من بعض الآيات المباركة التي يستخدم فيها الله تعالى بالقراءة على الماء والزيت ، وهي كالتالي:

  • تقرأ الآيات التالية عن الماء والزيت ، ويشرب المريض الماء طوال اليوم ، ويمسح البطن والرحم بالزيت ثلاث مرات في اليوم ، ويمكن أن يستمر هذا العلاج قرابة ثلاثة أيام حتى تأتي الدورة الشهرية.
  • تقرأ الأية التالية ثلاث مرات على الماء وثلاث مرات على الزيت وهي بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ” ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ الله لا يجهل ما تفعله.
  • ومن الآيات الهامة في علاج تأخر الحيض ، والتي تُقرأ سبع مرات على ماء الشرب والزيت ، أمر الله تعالى: ففيضانه “.
  • كما يفيد استعمال سورة الزلزلة وهي تقرأ سبع مرات على الماء الذي تشربه المرأة في النهار وسبع مرات على الزيت ، لتضعها على بطن المرأة ورحمها.
    فقال وهو يقرأ كلام الله تعالى: ((اخرج من هناك ، لأنك ملعون)) ، وكان هذا مرة في الماء والزيت.

عودة الحيض بعد انقطاع الطمث المبكر

إذا استمرت الدورة الشهرية في حياة المرأة حتى تصل إلى سن اليأس وتعود ، فهذه مسألة مثيرة للقلق. أدناه سنتعرف على الأسباب الرئيسية لعودة انقطاع الطمث بعد انقطاع الطمث المبكر:

انقطاع الطمث الناجم عن العلاج الكيميائي: في هذه الحالة ، قد تعتمد عودة الدورة الشهرية على عدة عوامل ، منها: عمر المرأة ، ونوع وجرعة العلاج الكيميائي التي تعرضت لها المرأة.
وجود بعض الجريبات المبيضية: في كثير من النساء تستمر عملية التبويض بشكل متقطع ، ولكن لا تصاحب كل عمليات التبويض نزيف ، مما يؤدي إلى استمرار الدورة الشهرية بشكل غير منتظم ، خاصة في حالة فشل المبايض الأولي ؛ لأن بعض بصيلات المبيض قد تكون معطلة.

  • الأسباب المرضية:
  1. فرط تنسج بطانة الرحم.
  2. الورم الليفي الرحمي.
  3. التهاب بطانة الرحم.
  4. سرطان المهبل أو الرحم أو عنق الرحم.
  5. ينتج التهاب المهبل الضموري عن التهاب وترقق بطانة المهبل.
  6. ضمور بطانة الرحم.
  7. الاورام الحميدة في الرحم أو عنق الرحم ، والتي عادة ما تكون أورام غير سرطانية.

تجربتي في سن اليأس

أجرينا استطلاعًا عامًا في جديد اليوم للتعرف على تجارب النساء مع انقطاع الطمث ، وفيما يلي أهم ردودنا:

  • تقول خود ، ربة منزل ، إن الدورة الشهرية توقفت لمدة شهرين ، لذلك اعتقدت أنني حامل ، لكن سرعان ما بدأ النزيف وتكرر أكثر من مرة ، فأخبرني الطبيب أنه أحد أعراض سن اليأس. .
    مع مرور الوقت وانقطاع الطمث ، بدأ الخوف والقلق على زوجتي وعائلتي ، “أنا متوترة وزوجي يريدني دائمًا أن أذهب إلى الفراش ، لذلك أعتذر عن النزيف المتكرر ، فقد نفد صبره ووصفني بأنني : سمين ، ممل وقال إنه سيتزوج من شخص آخر ، لذلك كنت على وشك الانفصال. قررت. “
  • في الختام أقول إن المشاعر السلبية مرتبطة بدرجة قبول المرأة لنفسها وعدم خضوعها للتغييرات ، فهو يمارس هواياته كالموسيقى والرياضة ويقوي علاقته مع المجتمع “.
  • تقول امرأة أخرى: “في البداية ظننت أنني حامل ، ثم تكرر انقطاع التيار الكهربائي ، وعرفت أنه من المفترض أنني أعاني من انقطاع الطمث المبكر ، وأنني أبلغ من العمر أربعين عامًا وقد صدمت لأن الجرح كان مبكرًا وكنت أخشى ذلك روحي وجسدي سيتأثران به “.

وتضيف: “زوجي كان داعمًا لي وجنّني الصدمة ، خاصة وأننا وافقنا سابقًا على إرضاء طفلينا ، وكان يبحث عن كل المعلومات حول آلية التأقلم معي. لقد مررت بفترة صعبة من الاكتئاب”.
وتشير المرأة إلى أنها حاولت أن تتصالح مع القضية ، وبرمجت عقلها وجسدها لفهم المشهد ثم تعايش معه ، والاهتمام بصحتها وكذلك إدمانها على الكالسيوم وفيتامين د والمشي كل يوم تقريبًا. . .
بين الحين والآخر توجه السيدة نصيحتها لجميع النساء ، بناءً على خبرتها في العمل الإعلامي ، للتأكد من إدراكهن لطبيعة المشهد وضرورة التكيف مع المشهد. كما تنصح الرجال وتشجعهم على تولي زمام الأمور وتقديم كل أنواع الدعم لزوجاتهم حتى تكون حياتهم الزوجية آمنة خلال هذه الفترة الحساسة من حياتهم.

علاج سن اليأس لمدة شهرين

هناك عدة أسباب لتأخر الدورة الشهرية ، والعلاج هو معرفة سبب التأخير ، ومن أمثلة ذلك:

  • الوصول إلى وزن صحي: يساهم وصول الفتاة إلى وزن صحي في موازنة مستويات الهرمونات لديها وبالتالي انتظام الدورة الشهرية ، لذلك يوصى بتغيير بعض السلوكيات الغذائية التي تساعدها في الوصول إلى وزن صحي. الوزن عند الفتيات المصابات بالسمنة. أو زيادة الوزن عند الفتيات النحيلات للغاية.
  • ممارسة الرياضة باعتدال: يوصى بالتشاور مع متخصصي التربية البدنية وكذلك مع اختصاصي التغذية للمساعدة في تحديد طبيعة النشاط البدني المطلوب في ذلك العمر دون إجهاد لا داعي له.
  • تقليل التوتر: نظرًا لأن الإجهاد هو أحد أسباب انقطاع الطمث ، فإن تقليل التوتر بمساعدة العائلة والأصدقاء والمعالجين المتخصصين يساهم في انتظام الدورة الشهرية.
  • العلاجات الهرمونية قد يصف الطبيب الأدوية التي تحتوي على هرمون البروجسترون ، لذلك إذا لم تستطع تغييرات نمط الحياة علاج تأخير الدورة الشهرية ، فسوف يلجأون إلى العلاجات الهرمونية أو قد يصفون بعض حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون والإستروجين ، حيث تهدف العلاجات الهرمونية إلى استعادة المستويات الطبيعية. وقد لوحظ أن بعض الهرمونات المهمة في الجسم ، وهي أدوية محضرة من هرمون البروجسترون ، تحذرهم من تناول أي من الهرمونات دون استشارة أخصائي ، وتحفيز تكوين الحيض لدى المتأخرين.