دعاء قيام الليل مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة قيام الليل pdf

دعاء قيام الليل مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة قيام الليل pdf ، إن لقيام الليل شأن عظيم عند رب العالمين، فهو من أفضل الصلوات التي يمكن أن يؤديها المسلم بعد الصلاة المفروضة، ولقد أوصى الله عز وجل نبيه محمد بالقيام لذلك، وقد قال النبي المصطفى أن قيام الليل يورث صاحبه الشرف العظيم في الدنيا والآخرة.

دعاء سجود صلاة قيام الليل اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك
دعاء قيام الليل للمريض اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
دعاء قيام الليل للأولاد اللهم إنك وهبت لي (أسماء الأولاد) من غير حول مني ولا قوة فأحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر
دعاء قيام الليل للدراسة اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير حسبي الله ونعم الوكيل.
تحميل دعاء قيام الليل pdf يمكنك تحميل نسخة من دعاء قيام الليل pdf من الرابط التالي اضغط هنا

دعاء قيام الليل مكتوب كامل


اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن
، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق والساعة حق.

دعاء قيام الليل مكتوب : اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت
، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.


وقت صلاة القيام

إن صلاة قيام الليل تبدأ من بعد العشاء وحتى الساعة التي قبل طلوع الفجر، أي أنه في حالة أداء الصلاة في ذلك الوقت يسمى العبد قوّامًا لليل، ولكن جاء في تعاليم ديننا أن أدائها في الثلث الأخير من الليل هو الأعظم أجرًا والمستحب.

عن عائشة أم المؤمنين ـ رضي الله عنها ـ عن النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ:


كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي فِيما بيْنَ أَنْ يَفْرُغَ مِن صَلَاةِ العِشَاءِ، وَهي الَّتي يَدْعُو النَّاسُ العَتَمَةَ، إلى الفَجْرِ، إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً، يُسَلِّمُ بيْنَ كُلِّ رَكْعَتَيْنِ، وَيُوتِرُ بوَاحِدَةٍ”
[صحيح مسلم].

من هنا يمكننا التطرق إلى التنويه على نقطة هامة جدًا خاصةً في حالة كنت ترغب بقراءة سورة البقرة كاملة في صلاة القيام، ألا وهو أنه يجوز تقسيم صلاة الليل على مدار الليلة كاملة، أي يصلي المسلم أربع ركعات ومن ثم يقوم بأداء بعض المهام الهامة ويرجع ليكمل ركعاته في وقت آخر من الليل دون وجود إثم.

دعاء النبي في صلاة قيام الليل

دعاء قيام الليل عن النبيّ محمّد عليه الصلاة والسلام

اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً…”.

دعاء قيام الليل في الركوع

أدعية تُقال عند الرفع من الركوع
: “ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد”. ” اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.”

دعاء قيام الليل للنجاح في الدراسة

اللهمّ أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، وأكرمنا بأنوار المعرفة والفهم اللهم وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك.

اللهمّ إنّي أستودعك ما أحفظ وأقرأ على أن تردّه عليّ عند حاجتي إليه، يا من لا تضيع ودائعه. اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء قيام الليل للأولاد

اللهم أجرهم من الفتن
ما ظهر منها وما بطن اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار

دعاء السجود في صلاة قيام الليل

من أدعية السجود
: “اللهمّ اغفر لي ذنبي كله، دقّه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره ” “اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.

أدعية تقال بين السجدتين
: “اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني”.

أدعية تُقال بعد التشهّد الأخير
: ” اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم”.

دعاء قيام الليل للشفاء

  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان
    الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، من شر كل نفس أو عين حاسد ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

أهمية وفوائد قيام الليل

صلاة القيام
هي سنة مؤكدة عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم دون تحديد لعدد الركعات الخاصة بها أو ما قد يقرأ فيها، وفيما يتعلق بوقتها فهي تبدأ من بعد صلاة العشاء إلى ما قبل صلاة الفجر، وأفضلها ما كانت في الثلث الأخير من الليل حيث ينزل المولى إلى السماء الدنيا كما سبق ذكره، أما عن فوائدها، فلها العديد من الفوائد والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

صلاة قيام الليل
تورث في قلب صاحبها الخشية والخوف من الله سبحانه وتعالى وبالتالي يحرص على طاعته واجتناب معصيته.

سبب من أسباب الشفاء من الأمراض المزمنة والمستعصية، كما أنها تفتح الأبواب المغلقة وتعمل على تيسير الأمور الصعبة التي قد يواجها الإنسان في حياته.

  • سببا من أسباب دخول الجنة والبعد عن النار.
  • سببا من أسباب تكفير السيئات ورفع الدرجات عند الله سبحانه وتعالى.
  • صاحب الليل يكون أكثر قربا من ربه الكريم جلا وعلا وبهذا يكون دعاؤه مستجاب أكثر من غيره.
  • في صلاة قيام الليل اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم وإحياء لسنته.
  • سببا من أسباب زيادة الإيمان وزيادة قوة الدين في قلب صاحب قيام الليل.
  • سببا من أسباب سعة وزيادة الرزق، كما أنها سبب في قوة البدن والعقل وسلامة الصدر.


دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

اللهم لك أسلمت وبك آمنت
وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.

دعاء قيام الليل للرزق مكتوب

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم).
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء
    وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.
  • دعاء قيام الليل للرزق اللهم أعطني إيماناً صادقاً
    ، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك الفوز
    عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي
    وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.

أدعية قيام الليل للحمل

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما  اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه وان كان ‏بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا ارحم الراحمين يا رب يا سميع يا مجيب حقق لي امي أرزقني كما رزقت زكريا‏ يا رب هب لي هبة مباركة من عندك…قد لا أكون اهلاً لهذه الهدية *ولكنك اهلاً لهذا ‏العطاء يا سميع يا مجيب

اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا
ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ‏((يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون)) وذا النون إذ ذهبا مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا اله إلا ‏أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي ‏المؤمنين وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويرزقكم بأموال ‏وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا

أجر قيام الليل

فضل الله سبحانه وتعالى أوقاتا لعبادته
وذكره ومناجاته، تفيض فيها رحماته وتكون بابا مفتوحا للتوب وإجابة الدعاء وقضاء الحاجات.

فكل بنى آدم مفتقر لربه الكريم في كل أموره، فالعبد يلجأ إليه ويناجيه ويستغفره ويطلب منه الرحمة والغفران والفرج بعد الشدة والضيق، وقد خصص الله الثلث الأخير من الليل ليكون بمثابة فرصة لمن يريد التعرض لنفحات رحمته، والمؤمن الحكيم هو الذي يتحرى هذه الساعة في كل ليلة ليقوم بها ويصلى لله ويدعوه ويتقرب إليه.

ولساعات القيام لذة عجيبة، فالمؤمن حين يناجى ربه يستشعر عظمة الوقوف أمامه، فترى دمعات الخشية تنحدر من عينيه، فالنفس في تلك الساعات تكون رقيقة لقربها من خالقها ومولاها، ولو تحدثنا عن آجر القيام لقلنا أن آجره كبير ولا ريب في ذلك، لأن المسلم حين ينام يعقد الشيطان على رأسه ثلاثة عقد.

دعاء قيام الليل للشفاء

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك
، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

دعاء قيام الليل في رمضان 1443

اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض
، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك”.

كما تجدر الإشارة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في ركعة الوتر من الليل: “اللهم عافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واهدني فيمن هديت، وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت”.

“اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلينا، وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك” “اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي”.

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

اللهم لك الحمد
أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن. أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حقا للهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني. وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.

اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي
وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.

دعاء قيام الليل للزواج

دعاء قيام الليل اللهم ارزقني بزوج صالح تقي هني عاشقٍ لله ورسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.

اللهم إني أسألك بخوفي من ان اقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي ان ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شتى قدير اللهم اغفر ذنبي واحصن فرجى وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله


دعاء السجود في قيام الليل مكتوب

يوجد الكثير من أدعية السجود التي يُمكن قولها في صلاة قيام الليل، ويُمكن قولها في كافة الصلوات الأخرى، وفيما يلي سوف نصطفي لكم الأفضل منها للاستعانة بها في صلاتكم، وهي:

  • “اللهم إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلا أنت المنّان، بديع السّموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، إنّي أسألك، ربنا اغفر لنا ذنوبنا، وإسرافنا في أمرنا، وثبت أقدامنا، وانصرنا على القوم الكافرين”
    .
  • “ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه، وجله، وأوله وآخره وعلانيته وسره”
    .
  • اللهم إني أدعوك أن تملا قلبي بالإيمان وتجعله عامرًا به طوال حياتي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الكراهية والحسد، اللهم إني أطلب حمايتك فلا تخلني، يا رب اكرمني في رزقي وعملي وابعد عني سوء الفعل والنوايا.
  • يا رب أسألك الرزق والسعة به، يا علام الغيوب يا من تعلم مُستقبلي، اكتب لي الخير به، يا رب أسجد لك باكيًا راجيًا الخير في القادم من حياتي، لا تتخلى عني، فأنا عبدك الضعيف لا حيلة لي ولا ملجأ لي إلا لك.
  • اللهم لي حاجة عندك، فإن كانت بعيدة عني قربها، وإن كان بها الشر اكتب لي بها الخير وقربها من يا الله.
  • اللهم اكتب لي رؤية ما يتمناه قلبي وعقلي، وارزقني الخير عنه إن لم تكتب لي به نصيبًا، يا رب إني قوي الإيمان بك، وأعلم أنك لا تفعل إلا الخير، فأرني أضعاف ما أتوقع وزد في قلبي الإيمان واغرس بك حبك والشق لرؤياك.
  • اللهم إني أسألك تسخير ما في الأرض لي، اللهم إني أسألك أن تكتب لي نصيبًا من مصاحبة عبادة الصالحين، وتُذهب عني الفاسدين وشرور نفوسهم.
  • يا رب اكتب لي الحظ السعيد الوفير في تلك الدُنيا، ولا تتخلى عني ولا تترك لها مجالًا أن تخذلني، اللهم إني أثق بحولك وقوتك.

دعاء قيام الليل في العشر الاواخر من رمضان

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء قيام الليل اللهم إني أسألك بنور وجهك
الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا. اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر.

كما يرى العلماء أن قيام الليل ينور على صاحبه في القبر بعد وفاته، كما ينور له وجهه في الدنيا، وصلاة القيام أهمية كبيرة وفوائد متعددة وتحديدا إذا كانت في الثلث الأخير من الليل، لأن في هذا التوقيت يتنزل الله سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا ويقول هل من داعٍ فأستجيب له هل من مستغفر فأغفر له.

دعاء قيام الليل في ليلة القدر

عن عائشة رضي الله عنها، قالت: يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحداً من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حُزني، وذَهابَ هَمِّي”

اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.

أقرا أيضا

دعاء رمضان ادعية شهر رمضان
دعاء السحور أدعية الإفطار
دعاء التراويح صلاة الفجر
دعاء الصائم قبل الإفطار اذان المغرب
أدعية قيام الليل دعاء القنوت
العشر الأوائل من رمضان دعاء ليلة القدر
العشر الاواخر من رمضان الجمعة في رمضان

ومن هنا، نكون قد انتهينا من كتابة دعاء قيام الليل مكتوب كامل ، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.