جدول الثانوية العامة 2022 النهائي

جدول الثانوية العامة 2022 النهائي

وزير التربية الوطنية د. وافق طارق شيفكي على برنامج التعليم الثانوي العام النهائي لعام 2022 ، بعد إجراء التغييرات العلمية والأدبية بعد أن استمرت امتحانات الثانوية العامة حتى يوليو 2022 وبناءً على شكاوى الطلاب وأولياء الأمور ، وخاصة أولياء أمور الطلاب. بسبب ضيق الوقت حتى موعد الامتحان في قسم العلوم والعلوم والرياضة والأحياء والرياضيات.

تعديل منهج الثانوية العامة 2022 وتمديد فترة الامتحان 21 تموز

كما أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الفني ، جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 ، حيث تم تمديد مدة امتحانات الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر هذا العام ، تم تغييره ، بالإضافة إلى السماح بمزيد من المراجعة للأيام السابقة لتواريخ وتواريخ امتحان علم الأحياء. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لطلاب قسم علوم الرياضة ، يجب موازنة فحص فروع الرياضيات بين فائدة على الطلاب ومصلحة الوزارة ومصالح الطلاب. مواعيد الامتحانات لطلبة الأقسام الأدبية والعلمية.

شاهد أيضاً:  لماذا القرد يشبه الإنسان ؟ السبب
صوره 2022 من التقويم الثانوي العام والعلمي والأدبي
صوره 2022 من التقويم الثانوي العام والعلمي والأدبي

نسخة من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 بعد التغيير الجدول النهائي

وزارة التربية والتعليم تنشر نسخة معدلة من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 ، بعد الموافقة على تمديد فترة الامتحان من 20 يونيو إلى 21 يوليو 2022 ، مع مراعاة عيد الأضحى المبارك والعطلات الرسمية. فرصة للطلاب للدراسة وأخذ قسط من الراحة بين الاختبارات ، خاصة في المواد الأكاديمية.

شكل 2022 امتحانات نصفي للصف الثالث في النظام الجديد بعد التغيير

ستكون امتحانات المدارس الثانوية لعام 2022 في شكل اختبارات ورقية مثل العام الماضي والإجابة موجودة في نظام Babel Chit – الأسئلة متعددة الاختيارات فقط.

يتم إعطاء الطالب ورقة مفاهيمية ولا يمكن أخذ الكتاب أو الكمبيوتر اللوحي مع المدرسة.

سيتم إجراء امتحانات الدورات التي لم يتم الالتحاق بها (التربية الدينية ، التربية المدنية ، الاقتصاد والإحصاء) من قبل لجان المراقبة والتأمين ضمن جدول الامتحان المعتمد ، كما نرى في صورة الجدول أعلاه. لجان النظام والرقابة لمراجعة شهادة الإنجاز الشاملة الثانية.

يتم اختبار الطلاب من مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين في العام الماضي وفقًا للبرامج المعتمدة على النحو التالي.

شاهد أيضاً:  جدول قبض المعاشات شهر يونيو 2022

مواعيد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2022

على أن يخضع طلاب المرحلة الثانوية في مصر لامتحان اللغة العربية ابتداءً من يوم السبت 20 يونيو الجاري ، وهو أول أيام التربية الدينية وامتحانات التربية الوطنية في جميع المحافظات ، يليها الاقتصاد والإحصاء ، ثم تنتهي بالامتحانات. ديناميكيات اختبار الرياضيات التطبيقية ، وامتحان الأحياء ، والامتحان الثابت ، والفلسفة والمنطق ، وامتحان الفيزياء والتاريخ معك على موقع الويب المكون من جديد اليوم ، بالإضافة إلى تاريخ امتحان الكيمياء والجغرافيا ، وامتحان اللغة الأجنبية الثاني ، والتعليم الوطني ، والجيولوجيا وعلوم البيئة ورياضات الرياضيات وإن شاء الله نتمنى لطلابنا التوفيق والنجاح مع مراعاة أيام العطل الرسمية المسموح بها لقسم الآداب وعلم النفس والاجتماع والجبر وهندسة الفضاء وامتحانات الثانوية العامة لطلبة العلوم وأقسام العلوم

القرار النهائي للامتحانات الالكترونية في النظام الجديد 2022

وزير التربية الوطنية د. أعلن طارق شوقي ، الرافض لإلغاء الامتحانات الإلكترونية ، القرار النهائي بشأن شكل امتحانات الثانوية العامة بنظامه الجديد على الجهاز اللوحي. واستبدله بنظام ورقي يشرح ذلك.سيكون شكل أسئلة الامتحان عند تدريب الطلاب أثناء الاختبارات التجريبية لتشمل أسئلة الاستيعاب والاختيار بين أسئلة متعددة ، وصحيح وخطأ ، وتقليل أسئلة المقالة في كل موضوع قدر الإمكان.

شاهد أيضاً:  دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع