تقويم وتاريخ امتحانات أطفالنا بالخارج 2022

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:16 مساءً

تقويم وتاريخ امتحانات أطفالنا بالخارج 2022

تقويم وتاريخ امتحانات أطفالنا بالخارج 2022عملت وزارة التربية والتعليم المصرية بالتنسيق مع قسم أطفالنا بالخارج على تحديد موعد ونشر جداول الامتحانات حيث قررت إجراء الامتحانات على مختلف المستويات الأكاديمية للطلاب المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، من خلال منصة أطفالنا بالخارج، من خلال الجديد اليومي عام 2022. سنلتقي بتقويم وتاريخ امتحانات أبنائنا بالخارج ورابط الموقع الخاص بالتقدم لامتحانات الأطفال بالخارج.

امتحانات ابناؤنا فى الخارج

الامتحانات الخاصة بأبنائنا بالخارج هي امتحانات السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، وهي امتحان تعده وتقدمه وزارة التربية والتعليم المصرية لأبنائهم المقيمين في المملكة العربية السعودية. بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى المرحلة الثانوية، العملية والأدبية، كانت الوزارة قد شددت سابقًا على أن استمارة الطلب يجب أن يتم ملؤها من قبل السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية بحيث يتم توثيقها بشكل صحيح، بالإضافة إلى توفير الشخصية. معلومات من شهادة الميلاد ورقم مقعد الطالب مع مراعاة جميع التعليمات التي تحددها الوزارة، يأتي الامتحان للطالب حسب فهم وقدرة الطالب، ولا يعتمد الطالب على الحفظ أو الحفظ

جدول امتحانات أبنائنا بالخارج

حددت إدارة أطفالنا في الخارج، التابعة مباشرة لوزارة التربية الوطنية المصرية، الجدول الزمني لامتحانات أطفالنا في الخارج، والتي من المقرر إجراؤها إلكترونيًا من خلال منصة اختبار أطفالنا في الخارج: يظهر التقويم:

تقويم الامتحانات لأطفال الصف الرابع الابتدائي لدينا

وبحسب بيان وزارة التربية الوطنية المصرية، فإننا نشرح امتحانات المرحلة الابتدائية الصف الرابع لأطفالنا بالخارج، بالإضافة إلى إدارة أطفالنا بالخارج، من خلال الجدول أدناه. أن تنتهي إمتحانات الصف الرابع الابتدائي لأطفالنا بالخارج مع الإمتحان الأول لطلاب اللغة يوم الخميس 12 مايو 2022 م. المدرسة الابتدائية لأطفالنا بالخارج:

تقويم امتحانات أبنائنا بالخارج للصف الخامس الابتدائي

نظرًا لأن اختبارات الصف الخامس الابتدائي ستبدأ وفقًا لتقويم الامتحان الذي أعدته وزارة التربية الوطنية المصرية، نوضح أدناه جدول امتحانات الصف الخامس بالمدرسة الابتدائية لأطفالنا في الخارج. ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 7 مايو / 2022 م بحيث يكون موعد الامتحان النهائي للصف الخامس 12 مايو 2022 م:

تقويم الامتحانات الأجنبية لأطفال الصف السادس الابتدائي لدينا

فيما يلي وصف لجدول امتحانات أبنائنا في الخارج للصف السادي من المرحلة الابتدائية، علما أن الامتحانات ستبدأ بعد نهاية عيد الفطر المبارك، خاصة بعد نهاية 7 مايو 2022 م. امتحان المستوى العالي لطلاب قسم اللغات فيما يلي جدول الامتحانات في الخارج لطلاب الصف السادس الابتدائي لدينا:

تقويم امتحان الصف الأول بالمدرسة الإعدادية لأطفالنا في الخارج

وفقًا للتواريخ التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية المصرية، تم تحديد جدول الامتحانات لطلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية بالخارج على النحو التالي:

جدول امتحانات أبنائنا بالخارج للسنة الثانية الثانوية

فيما يلي نصف جدول الامتحانات لأطفالنا في الخارج للسنة الثانية من المرحلة الثانوية، بناءً على تاريخ تعيين وزارة التعليم المصرية، والذي يحدد جدول الامتحانات لأطفالنا في الخارج للعام الدراسي 2021/2022. جدول الامتحان هو كما يلي:

جدول امتحانات أبنائنا بالخارج للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية

فيما يلي جدول الامتحانات لأطفالنا في الخارج، والذي يوضح جدول الامتحانات للفصلين الدراسيين الأول والثاني التحضيري لمختلف الطلاب في الخارج في العام الدراسي 2021-2022. جدول الامتحانات لأطفالنا في الخارج للصف الثالث التحضيري على النحو التالي. :

تقويم الامتحانات لأطفالنا بالخارج للسنة الأولى من المرحلة الثانوية

تم تحديد جدول الامتحانات لأطفال الصف الأول لدينا بالخارج.

امتحانات في الخارج لأطفالنا للسنة الثانية من المدرسة الثانوية، الأدب

فيما يلي ندرج جدول امتحانات أطفالنا في الخارج لأدب السنة الثانية، حيث تم تحديد الموعد وفقًا لوزارة التربية والتعليم المصرية، التي قررت أن يكون تاريخ بدء الامتحانات يوم السبت 5/7/2022 مع CE. يذكر أن موعد إتمام امتحان اللغة العربية مقرر يوم الاثنين 16 مايو 2022 م، وأن امتحان المستوى الأعلى سيكون الفرنسية، اللغة الأولى، وامتحان المستوى الأعلى سيكون اللغة الأولى. اللغة الأولى هي اللغة الإنجليزية لطلاب قسم اللغات فقط.

 

اقرأ أيضًا: كيف تستعد للامتحانات النهائية

جدول امتحانات أبنائنا بالخارج للسنة الثانية ثانوي علمي

وبحسب البيان الصادر عن وزارة التربية الوطنية المصرية وإدارة أطفالنا بالخارج التابعة لها، فإننا نشرح جدول امتحانات أبنائنا بالخارج للسنة الأولى من التعليم الثانوي وهي الدولة الأولى. تقام الامتحانات إلكترونيا عبر الإنترنت على منصة الرقية التي يعلن عن انطلاقها في 7 مايو 2022 بموضوع اللغة العربية، وسيتم تحديد موعد انتهاء الامتحانات بناء على ذلك. 17/5 م الثلاثاء 2022 م في موضوع: الرياضيات:

كيف تسجل لامتحانات أبنائنا بالخارج؟

يمكن للطلاب في المملكة العربية السعودية أو أي دولة عربية التسجيل لامتحانات أبنائنا في الخارج من خلال الموقع الإلكتروني الذي تحدده وزارة التربية والتعليم المصرية ويتم التسجيل لامتحانات أبنائنا بالخارج بالخطوات التالية:

  • اذهب إلى البوابة الإلكترونية “هنا” لأطفالنا في الخارج.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك.
    • إذا لم يكن لدى المستخدم حساب، فمن الممكن إنشاء حساب جديد.
  • انقر فوق خيار “تسجيل” في صفحة التقديم.
  • اكتب المعلومات المطلوبة للتسجيل، بما في ذلك:
    • الهوية الوطنية.
    • تاريخ الميلاد.
    • ولاية الميلاد.
    • طب.
  • انقر فوق خيار “تسجيل الدخول”.
  • أدخل معلومات السفارة.
  • اكتب معلومات الطالب الأساسية واكتب معلومات الاتصال.
  • كتابة المعلومات التعليمية المحدودة للطالب قبل السفر للخارج.
  • كتابة معلومات أداء الطالب للامتحان الأخير على نظام أبنائنا بالخارج.
  • النقر فوق حفظ
  • طباعة وتوقيع الاستمارة.
  • دفع رسوم الامتحان.
  • تسليم النموذج مع ختم السفارة للسفارة المصرية في بلد الإقامة للموافقة عليه.
  • إرفاق جميع المستندات المطلوبة للتطبيق وإرفاق صورة جديدة للطالب مختومة بختم النسر.
  • سيتم أخذ رقم مقعد للطالب لأداء الامتحان.

موعد امتحان أبنائنا بالخارج هو 2022

تم تحديد موعد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2021/2022 ليوم السبت 2 أبريل 2022 م، بالإضافة إلى جدول امتحانات الدور الثاني المقرر إجراؤها يوم السبت الموافق 16 يوليو 2022 م. معتمدة من الإدارة العامة للتربية والتعليم متضمنة مواعيد الامتحانات.

رسوم الامتحان لأبنائنا بالخارج

عملت وزارة التربية الوطنية على تحديد رسوم امتحانات أبنائنا بالخارج من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، وكانت رسوم الامتحان لأبنائنا بالخارج على النحو التالي:

مستوى التعليم إجمالي الرسوم بالدولار الأمريكي الاعتمادات المالية لوزارة التربية والتعليم بالدولار الأمريكي
مدرسة إبتدائية 160 دولار أمريكي 80 دولار أمريكي
المدرسة المتوسطة 176 دولار أمريكي 83.5 دولارًا
المدرسة الثانوية 169 دولارًا أمريكيًا 89.5 دولارًا

جدول امتحانات أطفالنا بالخارج 2022 pdf download.

يمكن تنزيل جدول امتحانات البلدان الأولى لعام 2022 لأطفالنا في الخارج بتنسيق bdf لمختلف المستويات الأكاديمية، من المرحلة الابتدائية الرابعة إلى المرحلة الثانوية الثانية، لتسهيل تصفح الإنترنت، لدورات مختلفة سواء على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي. بالإضافة إلى أولياء الأمور، يمكن للطلاب تنزيل رابط التنزيل المباشر “هنا.