مواعيد امتحانات اولى ثانوي 2022 الترم الثاني بعد التعديل

مواعيد امتحانات اولى ثانوي 2022 الترم الثاني بعد التعديل

ونشرت وزارة التربية والتعليم صورة لجدول امتحانات المرحلة الابتدائية نهاية العام الجاري في مايو 2022 ، بعد إجراء امتحانات الكمبيوتر اللوحي لجميع طلاب المدارس ، تم تحديد موعد امتحان طلاب السنة الأولى الإعدادية 2022 عبر الإنترنت. .

تفاصيل مواعيد إمتحانات نهاية العام للمرحلة الثانوية الإبتدائية في مايو 2022

كما اعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها اليوم ، ان وزير التربية والتعليم د. وافق طارق شوقي على جدول امتحانات نهاية العام للعام الجديد 2022 للطلاب في جميع المحافظات. ومتمنيا لجميع الطلاب التوفيق في امتحانات العام الدراسي 2022-2021 ، لفت الوزير إلى ضرورة اجتياز هذه الاختبارات لاجتياز السنة الثانية من الثانوية العامة هذا العام بإذن الله.

صورة لجدول امتحانات المرحلة الابتدائية الثانوية نهاية عام 2022 ابتداء من 11 مايو

كما هو موضح في الصورة أدناه ، من المخطط أن تبدأ اختبارات نهاية العام في 22 مايو 2022 وتستمر حتى 25 مايو 2022 ، بشرط إجراء الاختبارات الورقية والإلكترونية لجميع الطلاب في الفصل الدراسي الثاني. سيقدم الطلاب امتحانات على الجهاز اللوحي ، في الفصل الدراسي الثاني ، وكذلك لفصل دراسي واحد للمدارس الحكومية (العربية واللغات) والمدارس الخاصة والمعاهد الوطنية والمنازل والخدمات والسجون ، ابتداءً من الساعة التاسعة. في الصباح والمضي قدما حسب مدة كل اختبار.

في حال موافقة وزارة التربية الوطنية على جدول امتحانات الصف الأول المتوسط ​​2022 ، فإن الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021/2022 بين 11/5/2022 – 25/5/2022 الأربعاء ، والوزارة في المحافظات غير المجموع الذي تقرره كل مديرية تربية.قرروا إجراء امتحان.

تقام الامتحانات في المدرسة في بيئة إلكترونية ، وذلك بتطبيق كافة الاحتياطات مع لوحات المراقبة والأمن. وأوضحت الوزارة أن على جميع الطلاب مراعاة الوقت المخصص للإجابة على كل موضوع. يحتوي الجدول على التعليمات التالية

تقسيم درجات الامتحان 30٪ من الامتحان تكوين و 70٪ من امتحانات الاختيار من متعدد بشرط أن يكون هناك امتحان إلكتروني في المدارس المجهزة في الصباح.تشكل المدارس لجاناً لتخمين أوراق الإجابة للأسئلة المقالية ثم تجمع درجات. إعلان عن مواد الهوية الوطنية والأسئلة المقالية المعدة للامتحانات الإلكترونية.

نتيجة تفسير الوان اول ثانوي 2022

وزير التربية الوطنية د. يشار إلى أنه بالنسبة لنظام الألوان ، سيتم الحصول على أول نتيجة ثانوية بجانب درجات هذا العام ، كما كانت في العام الماضي ، حيث أعلن طارق شوقي عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الابتدائية الثانوية. في النظام الجديد يؤكد الصف 2022 أنه يتم تخصيص بطاقة لكل طالب تظهر بياناته ونتائجه ، وأهم التعليمات والإرشادات هي تعليمات لرفع مستواهم كما أوضحنا معكم على موقع جديد اليوم الثاني الفصل الدراسي الأول للمدرسة الثانوية 2022 ، تتضمن بطاقة نتيجة الطالب اسم الطالب ، والمدرسة ، والرمز ، والمستوى ، ومستويات الطلاب ، وبعضها ليس درجاتهم ، ولكن مقارنة ببعض. يكون الطالب في كل مادة ملونًا وليس أرقامًا كما يلي:

الأزرق: نتيجة الطالب تفوق التوقعات.

اللون البرتقالي: يعني أن نتيجة الطالب تطابق التوقعات “المعقولة”.

الأخضر: نتيجة الطالب أقل من التوقعات.

أما بالنسبة لمعنى اللون الرمادي نتيجة تعليمه الابتدائي الثانوي ، فقد رسب الطالب وعليه اجتياز امتحانات نهاية العام لينجح في التعليم الابتدائي الثانوي

شاهد أيضاً:  رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 برقم الجلوس الموقع الرسمي