قرار امتحانات بابل شيت للتعليم الابتدائي والثانوي والثانوي العام 2022

قرار امتحانات بابل شيت للتعليم الابتدائي والثانوي والثانوي العام 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها قررت تطبيق نظام امتحانات بابل شيت للتعليم الابتدائي والثانوي والثانوي العام 2022 للفصل الدراسي الثاني في مايو – يونيو 2022 ، بحيث يكون هناك خيار بين متعدد حسب كل من أسئلة الامتحان. يكون الموضوع هو الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنة الأولى بعد إلغاء الاختبارات عبر الكمبيوتر اللوحي في الفصل الدراسي الثاني لراحة الطلاب.

نموذج امتحانات الثانوية العامة 2022 ورقة بابل

وزير التربية الوطنية د. كما يوضح طارق شوقي ، فإن صيغة امتحانات الثانوية العامة 2022 لهذا العام تبدأ يوم الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022. لا يجوز إحضار الكتب أو الأجهزة اللوحية إلى المدرسة.

شاهد أيضاً:  حج الجمعيات الأهلية 2022 والفائزين في قرعة الحج 2022

– يتم اختبار الطلاب على مواد غير واردة في العدد الإجمالي (التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء) ضمن جدول الامتحان المعتمد من لجان المراقبة والأمن.

يخضع طلاب المدارس الدولية لامتحان الهوية الوطنية وفق الجدول المعتمد في المجالس الآمنة والمراقبة لامتحان شهادة ترك التعليم العام الثانية ووفقًا لعدد الجلسات التي أعدها النظام ولوحات التحكم. يتم اختبار الطلاب والطلاب المكفوفين المتقدمين لامتحان التخرج من التعليم الثانوي العام في مدارس STEM بشكل مشابه لتلك التي تم إجراؤها العام الماضي ووفقًا للبرامج المعتمدة.

تطبيق نظام الامتحانات الكتابية والالكترونية على طلاب المرحلة الثانوية الأولى والثانية 2022 الفصل الدراسي الثاني

وسط مخاوف الطلاب وأولياء الأمور من نظام امتحانات بابل شيت ، أعلن وزير التربية والتعليم د. قرر طارق شوقي تطبيق نظام باب شيت لامتحانات المدارس الابتدائية والثانوية في مايو 2022. يبدأ الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية يوم الخميس 12 مايو وينتهي يوم الخميس 26 مايو 2022 تبدأ امتحانات الصف الأول للمرحلة الثانوية يوم الأربعاء 11 مايو وتنتهي يوم الأربعاء 25 مايو. تقام الامتحانات في الصباح. والمناوبات المسائية.

فيما يلي نص القرار بشأن طرق امتحان طلاب السنة الأولى والثانية في المدارس الحكومية والخاصة:

– سوف نستخدم “ورقة مفاهيمية” مثل امتحانات المدارس الثانوية ، ويحظر استخدام الكتب الورقية أو الملاحق ، ولن تسمح منصة الاختبارات بتصفح الموارد الإلكترونية لمنع النسخ الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص. تقام الامتحانات في مدارس ذات لجان مؤمنة ومراقبة حسب البرنامج المرفق للعام الدراسي 2021/2022 ويتقدم الطلاب للامتحان في فصلين دراسيين وفي الفصل الأول يكون الاختبار على ورق (أسئلة تجريبية) وهذه الأسئلة تمثل ممثل (30٪) علامة الامتحان.

شاهد أيضاً:  تسجيل في منحة البطالة 2022 عبر الانترنت من الموقع

أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فيكون الامتحان إلكترونيًا عبر المنصة الإلكترونية (أسئلة الاختيار من متعدد) وتمثل نسبة الأسئلة فيه (70٪) من علامة الامتحان ويتم تشكيل لجان لتخمين أوراق الإجابة لأسئلة المدرسة المقالية. بعد أخذ درجات الطلاب في الامتحانات المقامة في البيئة الإلكترونية وتجميعها بنتائج امتحان التكوين ، تعلن المدرسة النتيجة ويتم ذلك عند الحاجة من خلال تشكيل لجنة للنظام والرقابة في المدرسة. اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

نموذج الامتحانات لصفوف التعليم الأول والثاني 2022 ، الفصل الدراسي الثاني ، بعد التغييرات الأخيرة ، كتابيًا وجهازًا لوحيًا

وأضافت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي من خلال نشرها في كتابها الدوري أن صيغة اختبارات مايو 2022 ستكون على شكل أسئلة الاختيار من متعدد وسيتم طرح نفس عدد الأسئلة لكل دورة. واختبار الكتروني كما هو موضح اعلاه في تابت في الفترة الثانية وحسب الجدول المعلن الوارد في الكتاب الدوري نفسه.

حيث لا يمكن إجراء الاختبارات الكتابية باستخدام جهاز لوحي ، بشرط أن يتم إعطاء كل طالب ورقة تحتوي على المفاهيم الأساسية والقوانين الخاصة بالموضوع بدلاً من شراء بديل لكتاب مدرسي وجهاز لوحي.

شاهد أيضاً:  موعد امتحان الفصل الثاني في كليات التربية لعام 2022 السورية

كيفية حساب مجموع الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني من المدرسة الإعدادية 2022

يحسب مجموع الفصلين الأول والثاني لعام 2022 حسب درجات الفصل الأول والثاني التي حصل عليها الطالب في امتحانات كانون الثاني (يناير) – أيار (مايو) في نهاية الفصلين الأول والثاني وتحسب على النحو التالي. 100٪ من الحد الأقصى للدرجة ، بشرط حضور الطالب للامتحانات..

تظهر النتيجة النهائية للطالب وإذا كان مؤشر النتيجة في المنطقة الرمادية (ضعيفة) في مادة واحدة أو أكثر فيحق له إجراء امتحان الدور الثاني.

مواعيد امتحانات الدورات التي لم تتم إضافتها لعام 2022 إجمالاً

سيتم تحديد جدول امتحانات الدورات التي لم يتم جمعها معًا من قبل مديرية التربية والتعليم قبل أو بعد اختبارات مايو 2022 ، وستقوم المدرسة بإعدادها في كل مستوى مدرسي وتحت إشراف إدارة التعليم. سيتم اختبار الطلاب الذين أجروا هذه الاختبارات قبل انتهاء الدراسات فقط في مقرر ومناهج الفصل الدراسي الثاني.