مجموعة من الوظائف للسعوديين فقط اعتبارا من يوم الأحد 8 مايو 2022

مجموعة من الوظائف للسعوديين فقط اعتبارا من يوم الأحد 8 مايو 2022

منذ فترة طويلة ، تحاول المملكة العربية السعودية توظيف كوادر وطنية لتحل محل المغتربين في العديد من مجالات العمل الحكومية والخاصة

وقد اتبعت المملكة سياسة متوازنة في هذا الصدد ، بحيث لا توجد ثغرات في بعض التخصصات ، ولا يوجد إجهاد لا داعي له في مجالات معينة.

خطوات استبدال مدروسة

• خطوات إصدار أو تجديد تصريح العمل في السعودية | وطريقة الاستفسار

بدأت الخطة بتشجيع الشباب من الجنسين على الدراسة ، وتوفير فرص التعلم الجيدة والتوسع في مختلف التخصصات من أجل توفير الكوادر الوظيفية في جميع التخصصات الفنية التي تتطلبها الدولة وتوفير التعليم المناسب على أعلى مستوى. مستوى.

“السعودة – التوطين” على مراحل

لذلك فعندما تكون الكوادر الحكومية جاهزة للعمل في مجال معين تتخذ الحكومة القرارات المناسبة لوضع المواطن السعودي في مكان العمل بدلاً من الوافد

“سعودة” مكان العمل في المملكة

  • تسعى المملكة للاستفادة من طاقات ومواهب # السعودي_السعودي في جميع المجالات.
  • ويعتبر هذا النهج خطوة مهمة للمواطن ، وبالتالي المجتمع السعودي ، لإسناد قضايا التنمية والحياة لأبنائه ، والتطلع إلى تقدم المجتمع بمساعدة أبنائهم.
  • يعتبر اعتماد الدولة على أهلها في مختلف مجالات الأعمال أمناً استراتيجياً ضد أي تسلل خارجي والحفاظ على الهوية المحلية والقيم والمبادئ الإسلامية السليمة.
  • سيؤدي الانفتاح العلمي على العلوم المعاصرة إلى مشاركة السعودية في العالم في الحداثة والتنمية.

قرار جديد باستبدال الكوادر الوطنية السعودية في العديد من الوظائف اعتباراً من الأحد 8 مايو 2022

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي “# أحمد_بن_سليمان_الراجحي” 18 ربيع الأول 1443 هـ بهدف توفير بيئة عمل محفزة ومناسبة للمواطنين والعمل على زيادة مشاركتهم في مجالات العمل المختلفة.

وتضمن القرار حصر العمل في مهن السكرتارية والترجمة والتخزين وإدخال البيانات على السعوديين فقط ، حيث أصبحت الدولة كادرًا شابًا مدربًا قادرًا على أداء هذه المهام بكفاءة كاملة ، وحظرت تمامًا استخدام الوافدين في هذه المجالات. التخصصات .. يطبق هذا القرار على مواقع البناء التابعة للقطاع الخاص في جميع أنحاء المملكة اعتباراً من 8 مايو 2022.

تالحد الأدنى للأجور الحديد

تم تحديد الحد الأدنى للأجور للمترجمين وأصحاب المحلات بـ 5000 ريال شهرياً.

وبحسب موقع العربية نت بموجب هذا القرار ، سيتم توفير 20 ألف فرصة عمل للكوادر السعودية من الشباب والشابات ، مع اتخاذ كافة الإجراءات التحفيزية لضمان التزام القطاع الخاص بتنفيذ هذه القرارات.