أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا جديدًا على صفحتها الرسمية على تويتر الأسبوع الماضي، تفصل فيه نتائج حملتها الميدانية المشتركة على مستوى المملكة المتحدة، وتحديداً فيما يتعلق باعتقالات الآلاف من الأشخاص الذين ينتهكون لوائح الإقامة والعمل وأمن الحدود منذ أبريل. وأصدرت إنذارا جديدا للمواطنين تمكن من ضبط 12034 شخصا مخالفا للأنظمة المذكورة في الفترة من 28 يناير 2022 إلى 4 مايو 2022.

القبض على المخالفين

وجاء في بيان وزارة الداخلية أن الأعداد والنسب العديدة التي ظهرت نتيجة حملات القبض على المخالفين كانت على النحو التالي:

وتم ضبط 10842 مخالفة.

• اعتقال أحمد شادي .. تيار يطالب بالقبض على البلطجي الذي هاجم شيخا بالسكين في الدقهلية (فيديو)

  • ومن بين هؤلاء، انتهك 6916 فقط نظام الإقامة.
  • إضافة إلى ذلك، انتهك 2918 منهم نظام أمن الحدود.
  • و 1008 أشخاص خالفوا نظام العمل.

وآخرون يعبرون الحدود

وجاء في المرتبة الثانية من حيث عدد الاعتقالات التي قامت بها قوات الأمن اعتقال 352 شخصًا، معظمهم يمنيون، أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة بنسبة 56 في المائة، والإثيوبيين بنسبة 36 في المائة. بالإضافة إلى 8٪ من الجنسيات الأخرى، تم اعتقال 103 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود بشكل غير نظامي خارج المملكة.

ويحذر من يختبئ وراءه.

كما نجحت الحملات في اعتقال 9 أشخاص يقومون بنقل وإسكان وتشغيل وتستر على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بما يؤكد على كل من يسهل دخول أو وسيلة نقل منتهكي أمن الحدود إلى المملكة. بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والإيواء المستخدمة في الإيواء، بالإضافة إلى القذف، فإن جريمة الستر هي جريمة شرف وعقاب، وتعتبرها جريمة كبرى ضد الأمانة.

وحث الجميع على الإبلاغ الفوري عن أي انتهاكات لـ911 في مكة المكرمة ومنطقة الرياض و 999 و 996 في جميع مناطق المملكة.